العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

مسجات التهاني بالعيد

this will be replaced by the SWF.
مسجات التهاني بالعيد

- "عبر الأثير" برنامج أسبوعي يتناول تقارير ومتابعات محلية يقدمه لكم كل سبت سعيد محمد.
أعزائنا متابعي برنامج "عبر الأثير" من الوسط أونلاين عيدكم مبارك وعساكم من العايدين والسعيدين ومرحباً بكم في يوماً من أيام الأعياد الجميلة لنعيش معكم الفرحة بكل بهائها سائلين المولى العلي القدير أن يتقبل للحجيج حجهم المبرور وسعيهم المشكور وأن يعيدهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.
- يصادف عيد الأضحى المبارك يوم العاشر من ذو الحجة حيث يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء الأرض أم يوم الثاني عشر من ذي الحجة فهو أخر الأيام التي يتم بها الحجيج مناسكهم، حيث تكون ذروة هذه المناسك يومي التاسع من ذي الحجة الذي يصعد به الحجاج إلى جبل عرفات تمشياً مع الحديث النبوي الشريف.
- يحتفل المسلمون تضامناً مع هذه الوقفة في ذلك الموقف الشريف وفي أول أيام العيد يقوم الحجاج هناك في منى بتقديم الأضحيات لوجه الله تعالى ومعهم كل قادر من المسلمين في كل بقاع الأرض من هنا كانت تسمية هذا العيد بعيد الأضحى المبارك، وأما ذلك العدد الضخم من الأضحيات التي تذبح وتقدم أضحية فهي تيمناً بسيدنا نبي الله إبراهيم الخليل على نبينا محمد وآله وعليه السلام الذي أوشك أن يذبح أبنه إسماعيل تلبية لطلب الله تعالى والذي اقتدى إبراهيم بكبش ذبح لوجه الله، تبدأ الاحتفالات بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر ثلاثة أو أربعة أيام وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج المساجد كما أنها تجوز داخل المساجد أيضاً.
في هذه الفقرة أعزائنا متابعي برنامج "عبر الأثير" من الوسط أونلاين سنتبادل معكم بضع مسجات وتهاني بهذا العيد السعيد، "هليت نفسي فيك من قبل أهنيك بالعيد، يا أجمل عيد قبل عيدي، للعيد فرحة وأنت بعيوني مضليك منك أجمل أيام الفرح، تستزيدي بالعيد جيت بصادق الشوق أهنيك وأقول لك يا جعل عيدك سعيد".
"قرب العيد وزارني صدق الإحساس، قال لي عجل وزف التهاني زف الفرح للي تحبه من الناس وأسرع بها لا يسبقك شخص ثاني ألي لهم قلبي صفى صفوة الماسة، أهدي تباريكي وصدق الأماني".
كما نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة العيد إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام كل عام وأنتم بخير.

وأخر التهاني عيدك مبارك قبل ما يجي العيد وأنا بعد عيدي مبارك بعيدك أزف لك عمر التهاني بتجديد عبر الرسائل وأنت غالي رصيدك قبل الزحام أعيد وأزيد وأعيد عيدك مبارك جعله يعود عيدك من العايدين والفائزين جميعاً عيدكم مبارك مرتاً أخرى ونلتقي معكم يوم السبت المقبل في برنامج "عبر الأثير" وأنتم في خيراً وسعادة إلى اللقاء

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384