العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

جمعية المعاني السامية تنفذ برنامج تعليم اللغة الإنجليزية لطلبة "الدخل المحدود"

الدراز – سعيد محمد

this will be replaced by the SWF.

نال برنامج جمعية المعاني السامية لتعليم اللغة الإنجليزية لطلبة الصفوف الثالث والرابع والخامس الابتدائي الذي تستفيد منه الأسر ذوي الدخل المحدود إعجاب الأهالي من سكنة قرية الدراز والقرى المجاورة، خصوصا وأن البرنامج يهدف لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود في تدريس أبنائها مادة اللغة الإنجليزية، ورفع مستوى التحصيل الدراسي للتلاميذ وتفعيل دور الجمعية في المجتمع المحلي.

وفي لقاء لبرنامج "عبر الأثير" الذي يبث اليوم السبت من خلال باقة برامج "الوسط أون لاين"، تحدث مدير البرنامج السيد حسن الموسوي ومنسق البرنامج جلال السلمان حول هذا المشروع الذي انطلق من باب الاستفادة من منح وزارة التنمية الاجتماعية، ولاقى صدى كبيرا بين الأهالي بتسجيل 56 طالبا وطالبة من قرية الدراز، طالبين من قرية البديع، 8 طلبة من قرية المرخ، 7 طلبة من قرية سار و6 طلبة من قرية "القرية".

وأشار كل من الموسوي والسلمان إلى أن المشروع سبقته مرحلة تحديد الفترة الزمنية المناسبة، وتقسم العمل والأدوار أثناء الاجتماعات التحضيرية لأعضاء الجمعية، ووضع تصور للميزانية والمصروفات بالإضافة إلى الاتفاق على المنهج الدراسي الذي سيتم تدريسه للطلبة، والحصول على موافقة وزارة التنمية الاجتماعية للمشاركة في التنفيذ.

وتم إعداد نشرات إعلانية ولافتات خاصة لتعريف الأهالي بالمشروع في مواقع بارزة، إلى جانب الإعلان عنه عبر موقع الجمعية ومواقع أخرى على شبكة الإنترنت، واختيار المعلمات المتطوعات للتدريس، كما تم تقديم امتحان تحديد المستوى للطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج وتحديد أيام الدراسة للبنات (الأحد والإثنين)، وللأولاد (الثلثاء والأربعاء) من الساعة الرابعة حتى السادسة عصرا.

وفيما يتعلق بآلية التقويم، فتشمل الإشراف والمتابعة اليومية من قبل إدارة الجمعية وأعضائها والمعلمات، ومتابعة أداء الطلبة ونتائج الأنشطة التقويمية وإعداد استبانة للطلبة للتعرف على نواحي القوة والقصور، وإعداد تقارير عن الأنشطة التي تم تنفيذها لتقويمها وإجراء التعديلات اللازمة.

وبالاتفاق مع مركز الزهراء للعلوم الإسلامية، تم توفير متطلبات البرنامج بدءا بقاعة الدراسة بمأتم الحاج متروك الشهابي وتنظيم الفصول وتوزيع المجموعات، وتوفير المستلزمات القرطاسية والوسائل التعليمية.

للاستماع إلى البرنامج

كلام صورة:

- السلمان والموسوي يتحدثان لبرنامج عبر الأثير

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384