العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

البطولات الرباعية التاريخية

this will be replaced by the SWF.
البطولات الرباعية التاريخية

- أهلا وسهلاً بكم نحييكم معنا في حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم صباح كل يوم جمعة عبر موقع الوسط أونلاين ونستعرض من خلاله أبرز الأحداث والأخبار الرياضية، وفي حلقتنا لهذا الأسبوع نسلط الضوء على البطولات الرباعية التاريخية التي حققها فريق المحرق الأول لكرة القدم للموسم الحالي بفوزه بكأس الملك المفدى وكأس سمو ولي العهد وبطولة الدوري وبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ولي إلقاء الضوء على هذه البطولات يسرنا أن نلتقي مع مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي المحرق السيد فهد جلال، أبوفيصل أهلاً وسهلاٌ بك معنا في برنامجنا الصوتي "صوت الملاعب".
مرحبا استاذ عبدالرسول وحياكم الله

- بدايتاً نود أن نتعرف على انطباعكم عن هذا الانجاز حقيقة بقدرة فريق المحرق السيطرة على البطولات جميع البطولات الكروية للموسم الحالي؟

أول شيئ الحمد لله على كل شيئ، وهذا مو غريب على نادي المحرق أن يحتفظ على البطولات كلها، ؟؟؟؟ الموسم الي طاف بعد حرز أربع بطولات ثلاث بطولات محلية واحد بطولة آسيوية، كانت البطولة الآسيوية ننتظره أحنا من سنين في نادي المحرق، الحمد لله السنة حققنا حلم الجماهير الي كانوا الأربع بطولات الي حققناه في نادي المحرق هذا مو سهل، هذا شيئ مدروس من بداية الموسم، أحنا من بداية الموسم من بطولات كأس ولي العهد يعني أحنا كجهاز فني وكجهاز إداري ولاعبين ومن مجلس الإدارة عادين العدة ما نخسر ولا بطولة السنة ما نخسر أي مسابقة من مسابقات الدوري أو كأس ولي العهد أو ؟؟؟ أربع بطولات والمفروض أحنا نأخذهم كلهم البطولات والحمد لله هذا حلم وتحقق.

- أبوفيصل بلا شك أن الطريق إلى البطولات الأربع لم يكن سهلاً، وواجهتوا أعتقد السنة تحديداً منافسة قوية في جميع البطولات الأربع، كيف شفتوا الطريق إلى البطولات هذه التي تحققت؟

الطريق للبطولات الطريق صعب، خصوصاً أحنا المباراة التي خضناها طبعاً الاتحاد أحنا فزنا على الرفاع بضربات الترجيح ؟؟؟؟؟ أعداد حق الفريق وبطولة كأس الدوري كنا يعني لأخر الوقت تعرف الفريق انهزم وفي اللحظات الأخيرة روح لاعبي المحرق وغيرتهم على فريقهم، يعني الفريق الي لازم يحقق الفوز والحمد لله حققنا أخر الوقت التعادل وفي الوقت الضائع حققنا الفوز وهذا يعني يرجع على روح لاعبي المحرق وحبهم حق فانيلتهم يعني ما يرضون بالهزيمة إذا دخلوا الملعب خصوصاً على البطولات.

- الأخ فهد طبعاً هناك أربع بطولات ثلاث بطولات الرئيسية هناك أكيد في واحدة كانت أصعب من الأخرى من بين البطولات؟

أصعب مباراة كانت كأس جلالة الملك يعني عندنا من أعمدة الفريق محمد سالمين وجمال بروروا واقفين عندنا إصابة فهد الحردان عندنا إصابة أحمد جاسم عندنا عدم أكتمال لياقة محمود جلال تضحية محمد السيد الحارس ألي ضحى بحفل زفافه وأخر فهذي كنا أمور كنا متخوفين منها لكن المحرق ؟؟؟؟ أحنا أنقول لكن هي أصعب بطولة هيا.

- أبرز الصعوبات الي كانت واجهتكم السنة الأخ فهد في طريقكم إلى هذي البطولات لابد هناك فيه صعوبات أنتوا قدرتوا ومعوقات أنتوا قدرتوا تتخطونها؟

أحنا طبعاً من عرفنا هجرة الاعبين الي راحوا فوزي عايش وجيسي جون وفتاي وعبدالله عمر واحتراف محمود رنقوا في القادسية الكويتي ومحمود جلال في السالمية الكويتي أحنا ركزنا على لاعبين الشباب والاعبين الخبرة الي ليهم دور يعني لاعبين الشباب الحمد لله بيصير ركيزة أنشاء الله الأول في السنوات القادمة حق فريق نادي المحرق، يعني عندنا إمكان ؟؟؟ عندنا أمثال أحمد جاسم عندنا حسام عندنا طبعاً ضياء عندنا أشرف عندنا كذا لاعب ؟؟؟ الحين ما تذكر أساميهم عندنا أحمد المهزع ؟؟؟ يعني فريق المحرق ما عليه خوف عندنا الخبرة طبعاً علي العامر محمد سالمين، محمد سالمين يلعب دور كبير في الملعب وخارج الملعب محمد كنا في الجهاز الإداري ويانا محمد سالمين يعتبر قائد محنك للفريق، وتعرف يعني سفر راشد الدوسري الي كان في الدراسة في جمهورية مصر العربية يعني تعرف اللاعبين الي راحوا عندنا ؟؟؟ وراشد الدوسري كان له ثقله في الملعب يعني ما لعب ويانا في نهاية الدوري وكان في التوقيف ومسافر ما لعب ويانا في كأس ولي العهد ما لعب ويانا كأس الملك، يعني طبعاً هذا صار تأثير مثل ما أكررها لك المحرق ثم المحرق.

- الأخ فهد طبعاً الشيئ الذي يسعد الجميع أن البطولات هذه تحققت بقيادة المدرب الوطني الكابتن سلمان شريدة، كيف ترى الدور الذي قام به الكابتن سلمان؟

سلمان شريدة من المدربين الي لا يستهان بهم المدربين أفضل المدربين في الوطن العربي وسلمان عارف الدوري البحريني وعارف لاعبي المحرق وكلهم مدربين وياه كانوا في فئات المنتخب وسلمان له دور كبير في البطولات التي تحققت.

- الأخ فهد الآن بعد تحقيق الفريق هذي البطولات أكيد أصبح أمام تحديات في المرحلة المقبلة للموسم المقبل، طبعاً الموسم المقبل لا يفصلنا عنه الكثير، شنهوا البرنامج أو الخطط ؟؟؟؟؟؟

أحنا والله الحين برنامجنا أحنا مريحين الفريق لمدة شهر واحد سنبتدي في تاريخ 23 أو 24 من شهر 8 عندنا مباراة تاريخ 22 ؟؟؟ مجلس التعاون أحنا نفكر الحين في بطولة مجلس التعاون وانشاء الله نحقق خليجية حق جماهير المحرق نادي المحرق محبين المحرق.

- هل هناك خطط لتدعيم الفريق أو الفريق راح يظل على وضعه هذا؟

والله انشاء الله، فيه تحركات جادة فيه من لاعبين محليين انشاء الله نتوفق وياهم وهذا دور مجلس الإدارة في جلب اللاعبين في محله بارزين أنشاء الله يكونوا سوبر وينظمون حق نادي المحرق انشاء الله في الموسم القادم.

- وجود لاعبين مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الدوليين طبعاً راح يرتبطون مع المنتخب في المرحلة المقبلة هل هذا راح يربككم؟

لازم هذا راح يربكنا والله يوفق منتخب البحرين وأي السعودية، وعن مسألة الي يربك الفريق لازم يربك الفريق لازم فيه ربكة بصير.
- الأخ فهد جلال مدير فريق الكرة في نادي المحرق نبارك لك مرة ثانية هذه البطولة التي تحققت بجهود الجميع من مجلس إدارة وجهاز إداري وفني ولاعبين والمحرق عموماً يستاهل ويستحق هذه البطولات عن جدارة واستحقاق نبارك لك مرة ثانية هذا الأنجاز أن صح التعبير لأن لم يسبق لأي نادي تحقيقه محلياً ونتمنى أنشاء الله مزيد من البطولات لفريق المحرق في المواسم المقبلة.

مشكور أخويي عبدالرسول وعساكم على القوة وبالتوفيق انشاء الله، شكراً

- وهكذا وبختام هذا اللقاء مع السيد فهد جلال مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي المحرق نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع من برنامج الرياضي الصوتي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم عبر موقع الوسط أونلاين على أمل أن نلتقي معكم مجدداً الأسبوع المقبل هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384