العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

استعدادات الفرق للموسم الكروي الجديد 2009 – 2010

this will be replaced by the SWF.
استعدادات الفرق للموسم الكروي الجديد 2009 – 2010

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين
نحييكم في حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي صوت الملاعب، والذي يأتيكم صباح كل جمعة عبر موقع الوسط اون لاين، ونستعرض خلاله أبرز الأخبار والأحداث الرياضية على الساحة الرياضية المحلية.
ويسرنا في حلقة هذا الأسبوع أن نسلط الأضواء على بدء استعدادات الفرق للموسم الكروي الجديد 2009 – 2010 والذي من المتوقع أن ينطلق نهاية سبتمبر المقبل.
وقد بدأ عدد من الفرق المحلية استعداداتها للموسم الكروي الجديد ومن بينها فريق نادي البسيتين الذي كان قد بدأ منذ الخامس عشر من أغسطس الحالي.
ولإلقاء الضوء على استعدادات فريق البسيتين يسرنا أن نلتقي مع مشرف فريق الكرة الكابتن أسامة عادل.
• الكابتن أسامة عادل؛ أهلاً وسهلاً بك معنا في موقع الوسط اون لاين...
- أهلاً وسهلاً بكم، والله يفرحني صراحة متابعتكم الجيدة في ملحقكم الرياضي التابع لصحيفة الوسط والتي هي في غنى عن التعريف، وأنه لشرف كبير أن ننقل معلومات عن نادي البسيتين في الموسم المقبل.
• كابتن أسامة؛ كما أشرنا في المقدمة بأن فريق البستيين بدأ إعداده مبكراً للموسم الجديد، بودنا أن تعطينا الانطباع الأول عن انطلاقة الاستعدادات للموسم الجديد...
- أول شيء بسم الله الرحمن الرحيم، في الواقع نادي البسيتين في هذا الموسم بدأ الإعداد بتاريخ 15 أغسطس، وقبل الإعداد للموسم كانت هناك توجيهات ومتابعة من رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، الذين يشكرون على متابعتهم لجميع الفرق الرياضية في النادي. وإدارة النادي لديها الطموح الكبير في هذا الموسم بالنسبة للفريق الكروي.
طبعاً نحن اجتمعنا مع الجهاز الفني والجهاز الإداري ووضعنا البرنامج المتكامل بالنسبة للجهاز الفني، وبدأ الإعداد يوم 15 أغسطس، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء البعض منهم الذين كانوا خارج البحرين في الفترة الصيفية، والحمد لله كان العدد جيداً في بداية الموسم ويعتبر مشجعاً وهناك حماس كبير لدى اللاعبين، وهو أمر يبعث على الارتياح بأن يكون هذا العدد الكبير موجود معنا ويعتبر دعماً للفريق الأول لمرحلة الدوري بإذن الله.
• كابتن أسامة؛ البسيتين يبدو أنه سوف يخرج بثوب جديد، جهاز فني جديد، حتى اللاعبين المحترفين هناك تغير حصل بالنسبة للفريق... ما مدى تأثير هذه العملية التصحيحية، طبعاً مع المدرب الكابتن خليفة الزياني بعدما كان الكابتن عزيز أمين في الموسمين الماضيين؟
- بالنسبة لتغيرات الفريق بثوب جديد كما ذكرت، فلدينا عناصر شابة مرتفعة من الشباب، بالإضافة إلى عناصر لها مكانتها في الفريق الأول ستكون دعماً لفئة الشباب، هؤلاء الشباب نحن ندعمها من جميع النواحي النفسية والمعنوية والمادية، وستكون هذه الخطوة هي نظرة للأمام حيث إن نادي البسيتين ينظر دائماً إلى الأمام ولا ينظر إلى الخلف.
وبخصوص الجهاز الفني بقيادة الكابتن خليفة الزياني والكابتن محمد جمعة مساعد المدرب والكابتن إحسان العباسي الذي تم تعيينه ضمن الجهاز الفني، كل ذلك سيكون سيعطي دفعة قوية للفريق خلال هذه المرحلة.
الكابتن خليفة صاحب إنجازات كروية وتاريخه معروف في الكرة، وكذلك محمد جمعة من خيرة الشباب الموجودين، وحينما أبدى اعتذاره عن مواصلة اللعب، ارتأينا أن يكون ضمن الجهاز الفني، بالإضافة إلى إحسان العباسي.
وجميع الأمور تسير بالاتجاه الصحيح بالنسبة للتدريبات حيث نلحظ بذل الجهد والجدية لدى جميع اللاعبين، والجهاز الفني متعاون جداً مع الجهاز الإداري وأيضاً هناك تعاون واضح بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري بتنفيذ توجيهات المرحلة الجديدة وهي أن يكون الفريق أفضل وأنتج من ذي قبل.
• الاتجاه للتعاقد مع الكابتن خليفة الزياني، ما فهمناه من المؤتمر الذي أقيم أثناء توقيع العقد، أنه جاء برغبة منكم في أن الفريق مقبل على نظرة وطموحات بطولية لهذا الموسم... فهل ذلك صحيح؟
- نعم، بالعكس نحن لدينا طموح كبير في البطولة، وإدارة النادي ما اتجهت إلى الكابتن خليفة الزياني إلا وهو قادر على تحقيق البطولة، وهذا الأمر كل مدرب يطمح إلى تحقيقه، وبالنسبة لنا في نادي البسيتين كنا منافسين وكنا محتاجين إلى تحقيق بطولة واحدة فقط لترفع معنويات اللاعبين وبالتالي يكون هناك دعم من مجلس الإدارة للفريق أكثر من المتوقع.
وبالنسبة للكابتن عزيز أمين فهو من خيرة المدربين الوطنيين وقدم الكثير مع نادي البستيين خلال البطولة الآسيوية وبطولة الدوري إلا أن الحظ لم يحالفنا في تحقيقها، لكننا قمنا ببناء فريق بقلب واحد وبروح واحدة، وهذا الإنجاز سيقوم بمواصلته الكابتن خليفة الزياني.
• المحترفون الثلاثة مع الفريق هل سيتم تغييرهم هذا الموسم؟
- نعم، سيتم تغيير جميع المحترفين مع الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• وما هو الجديد الذي سوف نراه في فريق البسيتين بالنسبة لموضوع المحترفين أو اللاعبين المحليين أيضاً.
- بالنسبة للاعبين المحترفين، فنحن لدينا 3 لاعبين محترفين منهم 2 من النيجر وهما لاعبان في منتخب النيجر وأحدهم قائد المنتخب في خط الدفاع، والآخر مهاجم.
أما بالنسبة للكابتن جمال الغندور فهو غني عن التعريف، هو لاعب كبير وهو يلعب في نادي المجد السوري، وهو ما سيعطي دفعة قوية لفريق النادي، وبتعاون جميع لاعبي الفريق معهم سيكون المحترفون ارتكازة الفريق خلال هذا الموسم.
• بالنسبة للاعبين المحليين، هل هناك نية للاستعانة بلاعبين محليين؟
- نعم، هناك استعانة بلاعبين محليين وتم التصريح عن ذلك من خلال الصحف المحلية، حيث قمنا بتقديم رسالة رسمية إلى نادي الحالة بخصوص انتقال اللاعب إبراهيم العبيدلي ونحن ننتظر الجواب من نادي الحالة وإن شاء الله الأمور طيّبة، وهناك لاعب آخر أيضاً خارج العاصمة، ولكن حتى الآن لم يتم الانتهاء من الإجراءات وسيتم ذلك بعد الجلوس مع إدارة النادي وسترون هويته وهو لاعب جيّد سيخدم الفريق كثيراً وسيكون مفاجأة لجماهير نادي البسيتين لهذا الموسم.
• بالنسبة لإعداد الفريق، هل هناك برنامج إعداد للدوري، حيث إن فترة بدء الدوري ليست طويلة جداً والتي ربما تكون نهاية سبتمبر، فهل هناك برنامج خاص للدوري؟
- بالطبع، هناك برنامج وضعه الكابتن خليفة الزياني وكل أسبوع هناك برنامج معين حسب الأيام الموجودة، المرحلة الأولى طبعاً تتعلق بكيفية التحمل والتدريبات البسيطة إلى أن يتعرف الكابتن خليفة الزياني على قدرة جميع اللاعبين. وهناك اتجاه للتدريب بالحديد لتقوية اللاعبين وذلك في بداية أسبوع التدريبات للقدرة على التحمل، وبعد ذلك سيتم لعب مباراة ودية، لأنه لا يوجد مجال لإقامة معسكر خارجي فالفترة جداً قصيرة والظروف لا تسمح لمعسكر خارجي في الوقت الحالي، ولاسيما مع حلول شهر رمضان المبارك.
• الكابتن أسامة؛ بالإضافة إلى الكابتن محمد جمعة الذي انتقل من اللعب إلى التدريب، هل هناك بعض اللاعبين الذين يعتبرون من المخضرمين سيبتعدون عن الفريق خلال الموسم الجديد؟
- لا ولله الحمد جميع اللاعبين متمسكون باللعب مع الفريق، إلا أن الكابتن محمد جمعة كان يريد الاعتذار عن اللعب منذ فترة، ولكن النادي ارتأى مواصلته مع الفريق لأنه يعتبر ارتكازة وروح الفريق ونكن له كل الاحترام والتقدير.
أما بشأن ابتعاد بعض اللاعبين، فلله الحمد لا يوجد هناك أي لاعب يرغب في الابتعاد، بل على العكس فالجميع متحمس للعب ووجدنا نحن ذلك كإدارة فريق وكجهاز فني.
• خلال الموسم الماضي برز الفريق محلياً وأيضاً في مشاركته الآسيوية، فهل هناك أهداف محددة بالنسبة لطموحاتكم خلال الموسم الجديد، خصوصاً وفق نظام الموسم الجديد أن تكون هناك بطولتان فقط وهما بطولة الدوري وكأس جلالة الملك؟
- بالطبع، فهذا الشيء سوف يعطي الفريق دفعة قوية لتحقيق الإنجاز. في الواقع نحن كمجلس وأعضاء إدارة النادي وجمهور نادي البسيتين لدينا أهداف كما ذكرت لك سابقاً، وبإذن الله سيتحقق هذا الهدف خلال هذا الموسم، وإذا لم يحالفنا الحظ هذا الموسم ففي الموسم الذي بعده وسترى كيف هو فريق البسيتين حينها.
القصد من هذه التغييرات الشبابية الموجودة هو ارتكاز الفريق إن شاء الله، ونحن ننظر نظرات بعيدة وهي تحقيق البطولة ولو واحدة حالياً.
أما بشأن اقتصار البطولات على بطولتين فقط فهذا أمر مفيد لجميع الأندية بحيث تكون المنافسة عليهما أقوى.
• ماذا تتوقع للدوري الجديد، فربما يتقلص العدد إلى 10 فرق بعد دوري الدمج، فكيف هي المنافسة، هل تعتقد أن تكون المنافسة التقليدية التي اعتدنا عليها أو سنرى شيئاً جديداً؟
- من المؤكد أن تكون المنافسة أشد الآن وستكون جميع الأندية حذرة جداً في لعبها ومتحمسة لهاتين البطولتين، وهو أمر مهم بالنسبة لها، فلا يوجد مجال الآن للتعويض كما في السابق، وأتوقع أن تكون هناك نقلة قوية هذا الموسم بإذن الله.
• الكابتن أسامة عادل مشرف فريق البسيتين الأول لكرة القدم كل الشكر لك حقيقة على هذا اللقاء، ولكل ما أوضحته عن بداية استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد، وكل التمنيات إن شاء الله لفريقكم بالتوفيق في الموسم الجديد ولتحقيق طموحاتكم وآمالكم سواء في بطولة الدوري أو كأس جلالة الملك.
- شكراً لكم أنتم على متابعتكم جميع الأندية البحرينية، وأتمنى لكم التوفيق بإذن الله وشكراً لكم.

وبهذا اللقاء مع الكابتن أسامة عادل مشرف فريق نادي البسيتين لكرة القدم نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع، صوت الملاعب... هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384