العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

رصد آراء الرياضيين بشأن صحيفة الوسط

this will be replaced by the SWF.
رصد آراء الرياضيين بشأن صحيفة الوسط

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين نحييكم معنا في حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي صوت الملاعب الذي يأتيكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين.
وستكون حلقتنا لهذا اليوم خاصة نظراً لتزامنها مع احتفال صحيفة الوسط بإطفاء شمعتها السابعة وإشعال شمعة جديدة في مسيرتها الطامحة لمزيد من التطور والنجاح.
ومنذ صدورها في السابع من سبتمبر 2002 استطاعت صحيفة الوسط أن تسجل قفزات تطويرية بوأتها مكانة متميزة على خريطة الصحافة البحرينية من مختلف أبوابها ومجالاتها، ومن بينها المجال الرياضي الذي سنحاول تسليط الضوء عليه في برنامج رصد آراء العديد من الرياضيين للتعرف على انطباعاتهم بشأن صحيفة الوسط خصوصاً في المجال الرياضي.
• المدرب الوطني الكابتن غازي الماجد أهلاً وسهلاً بك معنا في صحيفة الوسط ويسرنا أن تشاركنا بانطباعك ورأيك بمناسبة احتفال الوسط بمرور 7 سنوات على صدورها، وبودنا أن نتعرف على رأيك في صحيفة الوسط وهي تنطفئ شمعتها السابعة إن شاء الله...
- بسم الله الرحمن الرحيم، طبعاً في البداية أبارك للصحيفة من رئيس تحرير إلى المؤسسين إلى الصحفيين الموجودين في الصحيفة بهذه المناسبة.
طبعاً جريدة الوسط هي اسم على مسمى، هي وسط من خلال الحيادية التي نراها سواء كانت في المواضيع السياسية أو المواضيع الوطنية التي تخص البلد أو المواضيع الاجتماعية، فهي فعلاً وسط في كل شيء، وكانت الجريدة أضفت روح التنافس للصحافة الموجودة خاصة أنها ثالث جريدة تصدر بعد جريدتي أخبار الخليج والأيام، حيث إنها أثارت روح التنافس بين الصحافة.
إضافة إلى شموليها إلى العديد من الكتاب سواءً كانوا من السياسيين أو الرياضيين أو فيما يخص المجتمع، فكانت جريدة متابعة لكل الأحداث السياسية والمحلية من جميع الاتجاهات.
• كابتن؛ كونك رياضياً فحبذا لو تكلمنا عن الوسط الرياضي وتحديداً عن الصفحات الرياضية...
- بالنسبة للوسط الرياضي فمع بداية إصداره أتصور أن شهادتي فيه ستكون مجروحة بالنسبة لمجموعة الصحفيين الرياضيين الموجودين في الجريدة انتقاءً من رئيس التحرير عباس العالي إلى الكثير من الصحفيين الموجودين كلهم تملكون علاقات جيدة مع الرياضيين والمسئولين الرياضيين وهذا جزء أولي من نجاحكم، فهذه العلاقات عند الصحفي مطلوبة، فصحيفتكم كانت ومازالت تعطي كل ما عندها من الأخبار والتحليلات، فأنتم مجموعة متكاملة.
حتى بالنسبة لإثارتها القضايا الرياضية فكلها كانت تخدم الرياضة البحرينية في جميع الألعاب، وكذلك بالنسبة لطرح المشاكل يتم طرحها بشكل موضوعي. فأعتقد أن صحيفة الوسط كسبت احترام جميع الرياضيين للحيادية التي تلتزم بها الصحيفة بغض النظر عن مجموعة من المشاكل التي تثار في صحف أخرى.
كذلك كنتم سباقين في الكثير من القضايا من حيث الحيادية وفنيات الألعاب التي تناقشونها كون أن لديكم صحفيين متخصصين في جميع الألعاب، فهذه أضفت روحاً من المتابعة وأثارت القارئ لمتابعة الوسط الرياضي كونه يطرح الكثير من المواضيع والأخبار بدون إثارة أو خلق مشاكل في الوسط الرياضي.
وهذا ما يميز صحيفة الوسط عن بعض الصحف التي تثير المشاكل أو الإشاعات لكي تعطي القارئ نوعاً من الإثارة، لكن تكون النهاية كاذبة وبالتالي قلة احترام القارئ للصحيفة.
أنتم في النهاية لديكم المصداقية وهذا طبعكم ما ميّزكم عن غيركم، ومن بدايتكم حتى الآن لديكم خط واضح تسيرون عليه، فأنا أتمنى أن تستمر الصحيفة على هذا المنوال وتطور الكثير من الأمور التي ممكن أن ترغب القارئ، ومن المؤكد أن ليس هناك شيئاً كاملاً ولكن بالتأكيد أن لديكم الكثير من الإيجابيات وسلبياتكم قد تكون قليلة.
وبهذه المناسبة أتمنى لكم التطور والتقدم أكثر في خدمة الرياضة البحرينية.
• الكابتن غازي الماجد المدرب الوطني القدير شكراً لك على مشاركتك معنا في هذا البرنامج.
- أهلاً وسهلاً بك.

أيضاً يشاركنا الرأي في هذا البرنامج والحلقة الخاصة عن احتفال الوسط بمرور 7 سنوات على إصدارها، أيضاً أحد الوجوه الإدارية البارزة في الوسط الرياضي البحريني وهو علي الأنصاري عضو مجلس إدارة نادي الرفاع.
• السيد علي أهلاَ وسهلاً بك معنا في برنامجنا الرياضي "صوت الملاعب" الذي يأتي عبر موقع الوسط اون لاين، ونحتفل في هذه الحلقة على وجه التحديد بمناسبة مرور 7 سنوات على صدور الصحيفة، وبودنا أن تشاركنا برأيك حول رؤيتك وانطباعك عن صحيفة الوسط...
- الله يحييك أخي، وطبعاً نبارك لجريدة الوسط مرور 7 سنوات وطبعاً نتكلم عن الجانب الرياضي، فجريدة الوسط قدمت الكثير للرياضة، ساهمت في تطوير الرياضة في البحرين بأطروحاتها ومواضيعها القيّمة التي كانت تفيد الرياضة والمشاركة في حل بعض الأمور المحتاجة للحلول في مجال الرياضة عندنا.
• الأخ علي الأنصاري أنت من الوجوه الذين لهم حضور في المجال الإعلامي الرياضي البحريني، فمن خلال متابعتك هناك تصورات وأفكار ومقترحات، أنتم كرياضيين وإداريين وفنيين تطمحون إلى تطور الصحافة بشكل عام وخصوصاً أننا نتحدث عن صحيفة الوسط فهل تتمنى منها أن تطرق أبواباً معينة أو إضافة أفكار لها تراها من وجهة نظرك؟
- بالنسبة للرياضة في البحرين فنحن دائماً نحاول أن نواكب الرياضة العالمية، واليوم وجود سمو الشيخ ناصر في رئاسة اللجنة الأولمبية هذا شرف لنا كلنا ونحن نطمح أن يكون هناك تطوير في الرياضة على يده.
فنحن نطلب من الصحافة أن يكون لها دور في مجال التطوير، ونتمنى أن تتطور الرياضة إلى مستوى أكثر مما هو موجود عليه اليوم. فالصحافة لم توجد فقط لتغطية الأخبار الموجودة على الساحة الرياضية وإنما لطرح مواضيع مهمة تطور من الرياضة المحلية. وفي هذا الجانب، نحن نشكر جميع الصحف على اهتمامها بتطوير الرياضة ونخص منها جريدة الوسط، لكن أنا أطمح إلى أن يكون هناك طرح للمواضيع المحتاجة للتطوير ونتمنى ذلك.
ونحن اليوم متفائلين خيراً لوجود الشيخ ناصر في رئاسة اللجنة الأولمبية، وهو الجانب الأكبر في الرياضة وبالتالي نتمنى أن يكون للصحافة دور وتساهم في هذا الموضوع.
• الأخ علي الأنصاري؛ من خلال متابعتك للوسط الرياضي، فقد بدأت الصحيفة بعدة صفحات واليوم بملحق رياضي متكامل، ما رأيك من خلال مراحل الصفحات الرياضية حتى إصدار الملحق الرياضي؟
- طبعاً أنا من المتابعين لجريدة الوسط، وكما أخبرتك فأنا أقول إنها ليست مقصرة في جانب تغطية الأخبار وطرح المواضيع وبالإمكان أن نطلق عليه ملحق متكامل، ولكننا نطمح في الأفضل فنحن نقرأ الأخبار أولاً بأول وليست الأخبار المحلية فقط وإنما العالمية أيضاً، هناك تغطية جيدة. كذلك وجود صحفيين ومراسلين على مستوى عالٍ شيء يساعد على الارتقاء بالمحلق الرياضي، ونحن نطمح أن نراه أكثر مما هو عليه الآن.
• إن شاء الله، نتمنى أن نصل في صحيفة الوسط إلى ما تطمحون إليه أنتم القائمين على الشأن الرياضي سواء إداريين أو مسئولين في الأندية، أيضاً مدربين ونتمنى أن نصل إلى الطموحات والآمال التي تنشدونها إن شاء الله، وشاكرين لك الأخ علي الأنصاري عضو مجلس إدارة نادي الرفاع على مشاركتك معنا الرأي في هذا البرنامج.
- شكراً لك.

أيضاً يشاركنا في برنامجنا الرياضي (صوت الملاعب) نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي المحرق الكابتن حسين علي بيليه...
• الكابتن حسين؛ نرحب بك معنا، وبودنا أن نستطلع انطباعك ورأيك بشأن صحيفة الوسط التي تحتفل الآن بمرور 7 سنوات على إصدارها، فما هي انطباعات ورأي حسين علي بيليه كنجم بحريني يحظى هو الآن أيضاً بالاهتمام الإعلامي في الصحافة الرياضية المختلفة؟
- أهلاً وسهلاً بك أخي، وعقبال إن شاء الله مليون سنة..
• ما هو رأيك وانطباعك في صحيفة الوسط، كيف تراها، ما علاقتك بالصحيفة منذ صدورها إلى اليوم؟
- في الواقع لارتباطي باللعب كثيراً فأنا من المتابعين بين فترة وأخرى للصحيفة، فأنا أعتقد أن جريدة الوسط من الجرائد المميزة في البحرين ولها صداها في الوسط البحريني والجميع يتابعها وخصوصاً في البيت فهم من المتابعين لها، والموضوعات التي تطرحها الوسط تلقى اهتماماً كبيراً من الناس ونتمنى لها الكثير من التطور.
• الكابتن حسين؛ كونك لاعب ونجم الكرم البحرينية طيلة هذه السنوات، أحياناً بعض اللاعبين يشعرون بأن الإعلام لا يعطيهم حقهم الإعلامي، فما هي علاقتك تحديداً مع صحيفة الوسط؟
- علاقتي دائماً جيدة مع الصحفيين عموماً، ولم أتعرض ليوم من الأيام لأي مشكلة مع الصحافة ودائماً ما أكون في المسار الصحيح معهم، ولم أحاول أثير أن أثير المشاكل مع أحدهم، خصوصاً صحيفة الوسط فجميع من تعاملت معهم كانوا في غاية الطيبة، وكانوا دائماً يسألونني عن المستوى، وحتى إذا تراجع مستواي فالجميع في الصحيفة يسأل، ولا أنسى لها فضلها في توصيل صوتنا إلى الشارع البحريني ووجهة نظرنا، وهذا يحسب لجريدة الوسط فهي السباقة دائماً إلى مثل هذه الأشياء.
• وأنت تستحق هذا الشيء الكابتن حسين علي... كابتن؛ نستغل وجودك معنا خصوصاً الشارع البحريني كله يترقب المباراة المهمة لمنتخبنا أمام المنتخب السعودي يوم غد (السبت) في الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال 2010، بودنا أن تعطينا كلمة للجمهور تطمئنهم بها عن مباراتنا أمام السعودية...
- في الواقع من خلال ما عشته مع اللاعبين هذه الفترة خاصة بعد رجوعي إلى المنتخب شعرت بأن الجميع مهتم بالمباراة بشكل غير طبيعي، وأحس أن جميع اللاعبين مركزون ولا توجد أي مشاكل في الفريق وليس هناك تسيب مثلاً، والكل واضع يده في يد الآخر والجميع يشعر بأهمية المباراة، وإذا فاتتنا فرصة فلا نريد أن نضيّع الأخرى، وأي لاعب سيكون داخل الملعب فلن يبخل بأي شيء وسوف نقدم كل ما لدينا بإذن الله.
• إلى أي مدى وصلت استعدادات المنتخب الآن قبل يوم من المباراة؟
- استعداداتنا جيدة كثيراً، وحتى الإخوة المسئولين يتابعون الفريق، وأعتقد أنه بدأ العدّ التنازلي للمباراة والمفروض أن الكل يركز في المباراة، وأعتقد أنه ليس هناك تعويض بعد المباراتين. وإن شاء الله لا يوجد شيء أقل من الفوز وهذا شيء بيد الله سبحانه وتعالى لكننا نتمنى أن نصل إلى المباراة الثانية.
• مشكور كابتن حسين علي نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم، وكل الثقة إن شاء الله فيكم وفي زملائك اللاعبين بأن تحققوا طموحات وآمال كل الجماهير الرياضية البحرينية، وإن شاء الله يكون هذا اللقاء معك فأل خير في أن يحقق منتخبنا حلم الوصول إلى كأس العالم 2010 للمرة الأولى إن شاء الله. وأيضاً نشكرك النجم حسين علي على مشاركتك معنا برأيك وانطباعك حول مرور 7 سنوات على صدور صحيفة الوسط.
- الله يعطيكم العافية إن شاء الله وموفقين.
• شكراً الكابتن حسين علي.

وبهذه الآراء التي استطلعناها مع المدرب الوطني الكابتن غازي الماجد، وأيضاً عضو مجلس إدارة نادي الرفاع علي الأنصاري وأيضاً نجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حسين علي بيليه بمشاركتهم بآرائهم وانطباعاتهم حول احتفال الوسط بمرور 7 سنوات على صدورها، نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع، وكانت حلقة خاصة باحتفال الوسط، هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384