العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

المباراة المرتقبة للمنتخب الوطني مع نظيره النيوزلندي

this will be replaced by the SWF.
على المباراة المرتقبة التي سيخوضها المنتخب الوطني البحريني الأول لكرة القدم مع نظيره النيوزلندي

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين
نحييكم ونقدم لكن حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الأسبوعي الصوتي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم كل يوم جمعة، ونتناول فيه أبرز الأخبار والأحداث على الساحة الرياضية.
ويسرنا أن نسلط الأضواء في حلقة هذا الأسبوع على المباراة المرتقبة التي سيخوضها المنتخب الوطني البحريني الأول لكرة القدم مع نظيره النيوزلندي يوم غد السبت، وذلك في الثالثة والنصف على استاد البحرين الوطني في لقاء الذهاب على الملحق المونديالي الأخير المؤهل إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010.
وقد اكتملت استعدادات المنتخب الوطني لخوض هذه المباراة المرتقبة وذلك بإجراء التدريب الأساسي مساء أمس على الملاعب الخارجية بالاتحاد البحريني لكرة القدم، حيث رصدنا في "صوت الملاعب" التدريب الأساسي الأخير والذي يجريه المنتخب على الملاعب الخارجية لاتحاد الكرة، والذي فضل المدرب ميلان ماتشالا على عدم إقامتها على استاد البحرين الوطني الذي ستقام عليه المباراة، كما فرض المدرب ماتشالا السرية على التدريب دون أن يسمح بحضور وسائل الإعلام المختلفة التي اعتادت على الحضور اليومي في تدريبات المنتخب، بالإضافة إلى أعداد من الجماهير والرياضيين الذين يتواجدون يومياً، وذلك بهدف التركيز الذهني والفني خلال التدريب الأساسي الذي يجريه المنتخب في هذه الفترات والذي نرصده من خلال هذا البث المباشر من الملاعب الخارجية في الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وخلال مجريات التدريب، فقد حرص المدرب ميلان ماتشالا على وضع التطبيقات الخططية الخاصة بالمباراة التي سيطبقها في المباراة المهمة غداً، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية عناصر التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها هذه المباراة، حيث تبدو صفوف منتخبنا جاهزة ولا تعاني من أي إصابات.
وبعد التدريب الأساسي، فقد توجه منتخبنا الوطني إلى مقر معسكره الداخلي الذي يقيمه في فندق الخليج الذي يستمر حتى موعد المباراة والذي يهدف من خلاله إلى التركيز الذهني والنفسي للاعبين قبل هذه المباراة المهمة، كما جرت العادة بالنسبة لاستعدادات المنتخب قبل خوض مثل هذه المباريات الدولية خلال مشوار التصفيات.
كما سيشتمل برنامج المعسكر على جلسات فنية من خلال المحاضرات التي ستعقد للاعبين لشرح جميع الأمور الفنية سواء الخاصة بالفريق النيوزلندي أو بمنتخبنا الوطني.
هذا، وسوف يختتم منتخبنا الوطني تدريباته الخاصة بالمباراة بإجرائه التدريب الأخير مساء هذا اليوم (الجمعة) على الملاعب الخارجية، وسيكون التدريب الأخير خفيفاً وترفيهياً كما جرت العادة، يتم من خلاله إراحة اللاعبين وتخفيف الحمل التدريبي، بالإضافة إلى إزالة التوتر والشحن الذي يصاحب مثل هذه التدريبات قبل المباريات الحاسمة، كما سيكون التدريب الأخير مغلقاً وفق رؤية الجهاز الفني.
على صعيد آخر، يصل في السادسة من مساء اليوم المنتخب النيوزلندي قادماً من معسكره الخارجي الذي أقامه في مدينة دبي الإماراتية لمدة أربعة أيام واشتمل على تدريبات مكثفة، وسوف يصل المنتخب النيوزلندي مباشرة من المطار إلى استاد البحرين الوطني حيث سيخوض تدريبه الوحيد والأخير على الاستاد الوطني الذي ستقام عليه المباراة وذلك لمدة ساعة واحدة بقيادة مدرب النيوزلندي ريكي هربرت والذي يلعب للمرة الأولى في مملكة البحرين من خلال هذه المباراة.
الفريق النيوزلندي اختتم معسكره مساء أمس في دبي والذي اشتمل على تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية دون أن يلعب أي مباريات ودية. وقبل تفاءل النيوزلنديون يوم أمس مع إعلان جاهزية قائد الفريق ريان نيلسن المحترف في بلاكبيرن الإنكليزي بعدما تأكدت جاهزيته وشفاءه من الإصابة التي يعاني منها وكانت تهدد مشاركته في هذه المباراة.
وعلى صعيد الترتيبات التنظيمية لهذه المباراة المنتظرة، سوف يعقد في الخامسة والنصف من مساء هذا اليوم (الجمعة) المؤتمر الصحافي الرسمي لمدرب منتخبنا الوطني ميلان ماتشالا، فيما سيعقبه مباشرة المؤتمر الصحافي الرسمي لمؤتمر منتخب النيوزلندي وذلك بقاعة المؤتمرات باستاد البحرين الوطني، وسيتناول فيه المدربان جميع الأمور الخاصة بالمباراة ورؤيتها لهذا اللقاء المهم.
كما سيعقد مساء اليوم (الجمعة) الاجتماع الفني التقليدي وذلك بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور كافة الجهات المعنية بتنظيم المباراة وطاقم التحكيم المجري ومراقب المباراة، بالإضافة إلى إداريي المنتخبين حيث سيتم اعتماد أهلية وقائمة لاعبي المنتخبين اللذين سيخوضان المباراة وكذلك ألوانهما، حيث من المتوقع أن يلعب منتخبنا الوطني باللون التقليدي الأحمر والمنتخب النيوزلندي باللون الأبيض.
على صعيد آخر، فإن الترتيبات تبدو مكثفة من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم لتحشيد الجماهير البحرينية لمساندة المنتخب في مباراته المهمة، حيث عُقد مساء أمس اجتماع لاتحاد الكرة بين إدارة مجلس اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد مع رؤساء روابط مشجعي الأهلي المحلية وذلك للتنسيق بشأن الحضور الجماهيري وتحشيد الجماهير، وكافة الأمور الخاصة بالتشجيع ومساندة المنتخب في هذه المباراة المهمة، فيما تحظى المباراة بحضور وتواجد عدد كبير من وسائل الإعلام الخليجية والعربية والأجنبية وذلك لتغطية هذه المباراة المهمة.
المباراة كما يعلم الجميع مهمة، ويترقبها الكثيرون سواء في الأوساط الرياضية الآسيوية أو الدولية نظراً لأنها ستحدد أحد أطراف المتأهلين إلى مونديال كأس إفريقيا، وطبعاً هناك مباراة الإياب ستقام في نيوزلندا يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ونتمنى التوفيق للمنتخب الوطني البحريني في هذه المباراة, وتحقيق نتيجة إيجابية تعطيه حافزاً وتؤمّن من موقفه في رحلة الإياب الحاسمة التي ستكون في نيوزلندا.
كان معكم في هذا التقرير - الذي بثثناه وخصصناه من موقع التدريب الأساسي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الملاعب الخارجية باتحاد الكرة حيث أجرى منتخبنا تدريباته الأخيرة قبل مباراته الحاسمة أمام منتخب نيوزلندا يوم غد (السبت) في السادسة والنصف – محدثكم عبدالرسول حسين، وإلى اللقاء.


 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384