العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

تفاصيل رحلة المنتخب الوطني وبرنامج استعداداه للمباراة المرتقبة

this will be replaced by the SWF.
تفاصيل رحلة المنتخب الوطني وبرنامج استعداداه للمباراة المرتقبة

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين
نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين، ونتناول فيه أبرز الأخبار والأحداث الرياضية. ويسرنا في حلقة هذا اليوم أن نسلط الأضواء ونرصد متابعتنا للمؤتمر الصحافي الذي عقده الاتحاد البحريني لكرة القدم يوم أمس وتناول خلاله تفاصيل رحلة المنتخب الوطني وبرنامج استعداداه للمباراة المرتقبة أمام المنتخب النيوزيلندي التي ستقام في مدينة بولغنتون النيوزيلندية يوم 14 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في اللقاء الحاسم من إياب الملحق النهائي المؤهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
وحيث تحدث خلال هذا المؤتمر نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبنات الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وكذلك المشرف العام على منتخبنا الوطني عبدالرزاق محمد.
وتناول المؤتمر الحديث عن 4 محاور، حيث كان المحور الأول بشأن برنامج إعداد المنتخب لهذه المباراة المصيرية، حيث سيبدأ إعداد المنتخب في اليوم الأول من نوفمبر المقبل بتجمع محلي وذلك بمشاركة اللاعبين المحليين حتى يوم 6 نوفمبر والذي سيخوض فيه المنتخب مباراته الودية الوحيدة قبل مباراة نيوزيلندا، حيث سيلاقي منتخب اتوغو هنا على استاد البحرين الوطني يوم السادس من نوفمبر، وستقتصر المشاركة في هذه المباراة على اللاعبين المحليين، بالإضافة إلى المحترف الوحيد اللاعب فوزي عايش بعدما تمكن اتحاد الكرة من ترتيب مشاركته مع ناديه في هذه المباراة الودية.
وبعد هذه المباراة، سيتدرب منتخبنا يوم 7 من نوفمبر، على أن يغادر صباح يوم 8 من نوفمبر إلى أستراليا، حيث سيقيم معسكراً قصيراً لمدة 3 أيام، سيتدرب خلاله المنتخب في أحد المعسكرات هناك، على أن يتوجه يوم 12 من نوفمبر من مدينة سيدني إلى مدينة بولغنتون التي تحتضن المباراة المرتقبة أمام منتخب نيوزيلندا وذلك في رحلة تستغرق 3 ساعات.
وسيجري منتخبنا تدريبين في نيوزيلندا أحدهما على أحد الملاعب التدريبية ومن ثم سيتدرب يوم 16 من نوفمبر على الملعب الرئيسي التي ستقام عليه المباراة يوم 14 المقبل، ومن ثم سيعود المنتخب في اليوم التالي إلى البحرين، حيث سيستعد لمباراته أمام المنتخب اليمني التي ستقام يوم 18 نوفمبر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2011.
أما المحور الثاني من هذا المؤتمر فق تناول وتركز على جوانب الجولة التي قام بها وفد اتحاد كرة القدم إلى دولة قطر وأيضاً دولة الإمارات وذلك للالتقاء مع المسئولين في الأندية التي يحترف فيها لاعبو منتخبنا الوطني وذلك من أجل ضمان تأمين التحاقهم بالمنتخب قبل سفره إلى معسكر أستراليا.
حيث أوضح الشيخ علي في هذا الجانب أن الزيارة كانت إيجابية وحصل خلالها وفد اتحاد الكرة على تجاوب وتعاون من قبل مسئولي هذه الأندية ومساندتهم للمنتخب البحريني في هذه المهمة، كونه المنتخب الخليجي والعربي الوحيد من قارة آسيا الذي ينافس على البطاقة المونديالية.
وأكد الشيخ علي بن خليفة أنه بالنسبة للأندية القطرية فإن هناك تعاوناً كبيراً وأن اللاعبين الأربعة وهم؛ سلمان عيسى (العربي) ومحمد سيدعدنان (الخور) وفوزي عايش (السلية) ومحمد حسين (أم صلال) سيلتحقون مع المنتخب قبل السفر إلى أستراليا، في حين أن اللاعبين المحترفين في الإمارات وهما محمد سالمين (الظفرة) وحسين بابا (الشباب) فإن هناك ترتيبات ستتم على ضوء إقامة فريقيهما مباريات ضمن الدوري الإماراتي يومي السابع والثامن من نوفمبر، وأن اتحاد الكرة بصدد تلقي تأكيدات رسمية من هذه الأندية خلال اليومين المقبلين.
أما بالنسبة للاعبين الثلاثة المحترفين في الأندية الأوروبية فقد حصل اتحاد الكرة على خطاب رسمي من نادي نيوشس السويسري الذي يحترف فيه اللاعبان عبدالله عمر وعبدالله فتاي يؤكد وصولهما إلى البحرين وانضمامهما للمنتخب يوم 7 نوفمبر، وبالتالي تمكنهما من السفر مع المنتخب إلى معسكر أستراليا، فيما مازالت الصورة غامضة بشأن موعد التحاق اللاعب جيسي جون المحترف في بلجيكا مع المنتخب في الموعد المطلوب.
أما المحور الثالث من المؤتمر الصحافي فكان حول الترتيبات التي قام بها عبدالرزاق محمد مشرف المنتخب وموفد اتحاد الكرة خلال زيارته الأخيرة إلى نيوزيلندا وأستراليا، حيث أوضح خلال المؤتمر كافة الأمور التي وقف عليها واطلع عليها هناك من حيث إقامة المنتخب وملاعب التدريبات، وكافة الترتيبات التي تم اتخاذها من خلال تواجد المنتخب سواء في معسكر أستراليا ومن ثم في نيوزيلندا، وأكد أن الأمور تم الاتفاق عليها بصورة كاملة من حيث الفنادق التي سيسكن فيها المنتخب، وأيضاً الملاعب التي سيجري عليها تدريباته وكذلك ملعب المباراة.
وتركز المحور الرابع على الناحية الإعلامية التي ستحيط بالمنتخب خلال هذه المباراة، حيث أكد الشيخ علي بن خليفة على أن الإعلام هو شريك فاعل في هذه المرحلة وهو داعم للمنتخب، وقال إن اتحاد الكرة سيواصل أسلوبه وسياسته التي انتهجها في مباراة الذهاب وذلك من خلال التنسيق من أجل تعيين منسق إعلامي سيكون كحلقة وصل ما بين أفراد الجهازين الإداري والفني ولاعبي المنتخب مع الوسائل الإعلامية المختلفة، وتقديم التصريحات عبر المنسق الإعلامي، في حين سيتم كذلك التشديد على التغطية التي تقوم بها القنوات الفضائية المختلفة التي ستتواجد هنا في نيوزيلندا لتغطية هذه المباراة المهمة وذلك من أجل تفادي الأخطاء والسلبيات التي وقعت خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في البحرين.
كما أكد عبدالرزاق محمد المشرف العام على المنتخب أنه من ضمن الأهداف التي سعى إليها الجهاز الفني من خلال إقامة المعسكر في أستراليا هو إبعاد المنتخب عن أجواء الاهتمام والضغط الإعلامي الذي سيتواجد في نيوزيلندا قبل أيام من موعد هذه المباراة المرتقبة.
وبالإضافة إلى المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس اتحاد الكرة، فإن هناك مؤتمراً صحافياً آخر سيعقده المدير الفني للمنتخب الوطني التشيكي ميلان ماتشالا يوم غد الأحد، وسيتناول فيه جميع الجوانب الفنية الخاصة بالمنتخب الوطني، بمشاركة أيضاً لاعب المنتخب محمود جلال وذلك يوم الأحد وهو اليوم الذي سيبدأ فيه منتخبنا تجمعه استعداداً لمباراة إياب الملحق المونديالي حيث سينطلق يوم بعد غد (الأحد) برنامج إعداد المنتخب وذلك على الملاعب الخارجية بالاتحاد البحريني لكرة القدم.
ومن ضمن أيضاً أخبار المنتخب الوطني، فإنه قد تعرض مدافع المنتخب المحترف في نادي أم صلال محمد حسين إلى إصابة خلال مشاركته مع ناديه يوم أمس الأول أمام بوهانك الكوري في نصف نهائي الأندية الآسيوية، وهو ما استدعى خروجه وسيتلقى العلاج الذي قد يبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين أو ثلاثة، علماً بأن هذه الإصابة الثالثة التي يتعرض لها أفراد المنتخب بعد إصابة المهاجم علاء حبيل بتمزق في الرباط الصليبي والتي أبعدته بالتالي عن المنتخب لمدة 6 أشهر، وهو حالياً متواجد في ألمانيا لإجراء عملية والخضوع إلى العلاج والبرنامج التأهيلي قبل عودته إلى الملاعب.
كان معكم في هذا التقرير الخاص حول المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد البحريني لكرة القدم يوم أمس حول استعدادات ورحلة المنتخب الوطني لمباراته المرتقبة أمام نيوزيلندا في إياب الملحق النهائي لإياب 2010 محدثكم عبدالرسول حسين، على أمل أن نلتقي الأسبوع المقبل... هذه تحياتي، وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384