العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

this will be replaced by the SWF.
تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" والذي يأتيكم صباح كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين.
ويسرنا أن نقدم ونبث لكم حلقتنا هذا الأسبوع من الملاعب الخارجية التي تشهد تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي يستعد حالياً لمباراته التاريخية المرتقبة أمام منتخب نيوزيلندا التي ستقام يوم الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في نيوزيلندا في لقاء المؤهل النهائي المؤهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
فقد خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء أمس تدريبه الأخير على الملاعب الخارجية لاتحاد الكرة في ختام استعداداته لمباراته الودية الوحيدة التي سيجريها المنتخب مساء هذا اليوم (الجمعة) على الاستاد الوطني أمام منتخب توغو الذي وصل إلى مملكة البحرين مساء أمس، وأجرى تدريبه الوحيد على استاد البحرين الوطني من مساء السادسة والنصف من هذا اليوم.
وسيخوض منتخبنا مباراة توغو التي تعتبر تجربة حرص الجهاز الفني بقيادة المدير الفني التشيكي ميلان ماتشالا على خوضها بنحو 19 لاعباً هم جميع اللاعبين المحليين الـ 16، إلى جانب 3 لاعبين من المحترفين الذين انتظموا في تدريبات المنتخب، وهم: حسين بابا وعبدالله فتاي وعبدالله عمر. وسيحاول ماتشالا تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه التجربة، خصوصاً أنه وضع في حساباته المباراة الأخرى التي سيخوضها المنتخب بعد مباراة نيوزيلندا وهي أمام منتخب اليمن يوم 18 الحالي في تصفيات كأس أمم آسيا 2011.
ومن خلال وجودنا تدريبات المنتخب على الملاعب الخارجية، رصدنا الأجواء المعنوية الإيجابية لاستعدادات الأحمر لمباراته المرتقبة إن شاء الله أمام نيوزيلندا، وسط حضور واهتمام من جانب المسئولين في الاتحاد البحريني لكرة القدم الذين حرصوا على متابعة وحضور التدريبات، فيما جميع اللاعبين جاهزون حتى اللاعب محمد حسين الذي يخضع حالياً لبرنامج علاجي تحت إشراف اختصاصي العلاج خليل ربيع، فقد دخل التدريبات الفردية اعتباراً من مساء أمس وذلك بالجري حول الملعب وهو في تطور مستمر لتجهيزه من أجل الانتظام الفعلي في تدريبات المنتخب بدءاً من معسكر أستراليا.
هذا، ومن المقرر أن يغادر وفد منتخبنا الكروي إلى مدينة سيدني الأسترالية صباح بعد غد (الأحد)، حيث سيغادر منتخبنا في رحلة طويلة إلى هناك ليقيم معسكراً لمدة 4 أيام حتى يوم الخميس المقبل للتأقلم على وضعية وأرضية الملعب، على أن يتوجه بعدها المنتخب من سيدني إلى مدينة ويلندستون التي ستستضيف المباراة حيث سيجري المنتخب هناك تدريبين أحدهما على الملاعب الفرعية والآخر على الاستاد التي ستقام عليه المباراة صباح يوم السبت 14 من نوفمبر المقبل.
ومن المنتظر أن يكتمل عقد المنتخب يوم غد (السبت)، بوصول بقية المحترفين، وهم: سيدمحمد عدنان ومحمد سالمين وسلمان عيسى المحترفون في الأندية القطرية والإماراتية، فيما سيلتحق المحترف جيسي جون المحترف في سكيلدور البلجيكي بالمنتخب مباشرة في سيدني وذلك بعد انتهاء مباراة فريقه في الدوري البلجيكي.
وبالنسبة للأجواء المعنوية فهي إيجابية، وتدريب اليوم حظي باهتمام من قبل وسائل الإعلام المختلفة بحضور عدد من مراسلي القنوات الرياضية الموجودة في البحرين وذلك في إطار تغطيتها لهذه المباراة المهمة أمام منتخب نيوزيلندا.
كما لوحظ في تدريب المنتخب أمس حضور مهاجم المنتخب علاء حبيل حيث التقى بالمدرب ماتشالا وأيضاً اللاعبين، علماً بأن علاء حالياً يخضع لعلاج من جراء إصابته بالرباط الصليبي التي تعرض لها منذ أسبوعين وأجرى عملية جراحية في ألمانيا، وهو يحتاج حالياً لفترة علاج تستمر نحو 6 أشهر قبل عودته – إن شاء الله – إلى الملاعب، حيث سيفتقده المنتخب في لقاء الإياب الحاسم.
كنا معكم في هذا اللقاء وهذا البث من حلقة هذا اليوم التي حرصنا على بثها مباشرة من موقع تدريب المنتخب الوطني، في إطار تغطيتنا المستمرة لمباراة واستعدادات المنتخب لمباراته المرتقبة أمام نيوزيلندا، في الإياب الحاسم من الملحق المؤهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين، وإلى اللقاء...

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384