العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

بطولة الأندية الخليجية الخامسة العشرين لكرة القدم

this will be replaced by the SWF.
بطولة الأندية الخليجية الخامسة العشرين لكرة القدم

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم صباح كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين ونستعرض فيه أبرز وآخر الأخبار الرياضية على الساحة المحلية.
ونسلط الأضواء في حلقة هذا الأسبوع على المباراتين المهمتين اللتين سيخوضهما ممثلا الكرة البحرينية فريقا الرفاع والمحرق في بطولة الأندية الخليجية الخامسة العشرين لكرة القدم، حيث يلتقي فريق الرفاع مع فريق الوصل الإماراتي في الساعة السادسة من مساء هذا اليوم على استاد البحرين الوطني في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الجولة الرابعة، فيما يلتقي المحرق الممثل الآخر للكرة البحرينية مع فريق الشباب الإماراتي في دبي وذلك في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وستحدد هاتان المباراتان مسار ممثلي الكرة البحرينية في بطولة الأندية الخليجية ومتى استمرارهما في المنافسة، حيث إن فوزهما في كلا المباراتين ستعزز من حضورهما في المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور نصف النهائي من هذه البطولة والمنافسة القوية على لقب هذه البطولة الخليجية.
فعلى استاد البحرين الوطني سوف يخوض فريق الرفاع مباراة مهمة أمام الوصل الإماراتي حيث يتنافس الفريقان على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط لكل منهما من فوزيهما على الكويت الكويتي وتعادلهما معاً في دبي بهدفين لكل منهما في لقاء الذهاب، وبالتالي فإن الفائز اليوم سيقطع خطوة كبيرة إلى التأهل للدور نصف النهائي الخليجي بانتظار الدورة الأخيرة التي سيلتقي فيها الفريقان أمام الكويت الذي يحتل مؤخرة الترتيب في المجموعة من دون نقاط وذلك خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
ويعيش فريق الرفاع حالة فنية ومعنوية جيدة في بداية الموسم الجاري، حيث يتصدر الدوري المحلي برصيد 15 نقطة من فوزه في جميع مبارياته وكذلك عروضه الجيدة في بطولة الأندية الخليجية وهو في مرحلة تطور فني وانسجام بين عناصره المحلية والمحترفين الذين انضموا إلى صفوفه الموسم الجاري.
وجاءت استعدادات فريق الرفاع لمباراة اليوم من خلال التدريبات اليومية التي خاضها طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية التي توقف خلالها الدوري المحلي بسبب ارتباط المنتخب بلقاء الملحق المونديالي. وخاض فريق الرفاع خلال فترة التوقف مباراتين وديتين خسر الأولى أمام القادسية السعودي وفاز في الثانية على منتخب المالديف وذلك في غياب لاعبيه الدوليين اللذين انضما إلى الفريق في تدريبهما الأخير ويعول عليهما المدرب البرتغالي جيرالدو الكثير في تدريب الفريق.
وقد خاض فريق الرفاع تدريبه الأخير مساء أمس على ملعبه بالحنينية وسط أجواء إيجابية ومعنويات عالية بانضمام جميع اللاعبين وجاهزيتهم لهذه المباراة، علماً بأن الفريق قد انتضم في معسكر داخلي وذلك قبل 48 ساعة من المباراة من أجل تهيئة اللاعبين لخوض المباراة المهمة.
من جانب آخر، فإن فريق الوصل يخوض هذه المباراة بحالة من التألق الفني والمعنوي أيضاً يعيشها الفريق بعد نتائجه الأخيرة التي فاز فيها على فريق الوحدة في الدوري الإماراتي، وعلى فريق الإمارات في مسابقة كأس الإمارات، مما يجعله أكثر جاهزية ومعايشة لأجواء المباريات وأن استراتيجيته ستعتمد على الفوز أيضاً، وأن المدرب البرازيلي جيمي ريش يعتمد في تشكيلته على المحترفين البرازيليين والبنمي والمدافع الدولي العماني محمد الشيبة والحارس الدولي ماجد الناصر والمهاجم سعيد الكاس.
وخاض الفريق الوصلاوي تدريبه مساء أمس على استاد البحرين الوطني.
وسيقود مباراة اليوم على طاقم تحكيم دولي من السعودية.
في المقابل، وفي دبي سوف يخوض فريق المحرق مباراة مهمة أمام الشباب الإماراتي على استاد راشد الإماراتي، حيث يدخل فريق المحرق مباراة اليوم بطموح الفوز فقط للمحافظة على أمل المنافسة على العربي الكويتي على صدارة المجموعة والتأهل إلى كأس النهائي.
حيث يحتل المحرق حالياً المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز على الشباب بهدف للاشيء في الذهاب والخسارة أمام العربي بهدف وحيد في الكويت. فيما يتصدر العربي الكويتي برصيد 7 نقاط من فوز وتعادل مع الشباب الإماراتي وفوز على المحرق، علماً بأن الشباب خرج من المنافسة برصيد نقطة واحدة ويخوض اليوم مباراته الأخيرة.
ويخوض فريق المحرق مباراته المهمة اليوم وسط ظروف عدة، تتمثل في تأخر انتظام لاعبيه الدوليين من المنتخب الأول الذين لم يلتحقوا بالفريق سوى في التدريب الأخير أمس على ملعب المباراة في دبي. وقد التحق بالفريق عدد من نجومه الدوليين، وهم الحارسان محمد جعفر وعبدالله الكعبي، ومحمود عبدالرحمن بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب، كما سيعتمد مدرب المحرق الوطني سلمان شريدة على المحترفين الثلاثة البرازيليين والمغربي بعد شفائهم من الإصابات واكتمال جاهزيتهم ومشاركتهم في المباراة الودية الأخيرة أمام المالكية، بالإضافة إلى قائد الفريق علي عامر ومحمد عبدالله وسيدضياء سعيد وفهد شويطر.
وكانت بعثة فريق المحرق قد وصلت إلى دبي صباح أمس الخميس وسط استقبال حافل من إدارة نادي الشباب الإماراتي. ويسود الحماس والتفاؤل أفراد فريق المحرق الذين عزموا على تقديم مباراة قوية رغم كل الظروف والفوز بالنقاط الثلاث والمحافظة على أمل المنافسة إلى دور نصف النهائي.
كل التمنيات لممثلي الكرة البحرينية المحرق والرفاع بالتوفيق في مبارتهما المهمتين اليوم أمام ممثلي الكرة الإماراتي الوصل والشباب، وذلك للتأهل إلى دور نصف النهائي.
كان معكم في هذا التقرير الخاص حول مشاركة فريقي المحرق والرفاع في بطولة الأندية الخليجية، على أمل أن نلتقي الأسبوع المقبل، هذه تحيات عبدالرسول حسين... وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384