العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

قرعة بطولة كأس جلالة الملك المفدى للموسم الجديد 2009-2010

this will be replaced by the SWF.
قرعة بطولة كأس جلالة الملك المفدى للموسم الجديد 2009-2010

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اونلاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي نقدمه لكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اونلاين ونسلط فيه الأضواء على أبرز الأحداث على الساحة الرياضية والكروية المحلية.
فقد شهد يوم أمس الأول إجراء قرعة بطولة كأس جلالة الملك المفدى للموسم الجديد 2009-2010، والتي ستقام هذا العام بطريقة جديدة من خلال إقامتها في فترة ما بين القسمين الأول والثاني من الدوري العام بعكس المواسم الماضية التي كانت البطولة تقام بعد ختام بطولة الدوري.
وقد جاءت قرعة بطولة كأس الملك المفدى متوازنة إلى حد كبير من خلال المجموعتين اللتين تم خلالهما السحب على مراسم القرعة والتي كانت موجهة ومرتبة لوضع كبير وذلك تجنباً لمواجهات مبكرة ما بين الفرق القوية والجيدة خلال دور الـ 16 من البطولة، حيث جاءت البداية سهلة لفريق المحرق (حامل اللقب) والذي سيلتقي معه فريق الاتفاق (أحد فرق الدرجة الثانية)، فيما وضعت القرعة فريق الرفاع (الوصيف) مع فريق البحرين في لقاء سوف يجمع متصدري رحلة الذهاب لدوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، وأن المؤشرات تتجه إلى أن الغريمين (الرفاع والمحرق) سوف يكونان الأقرب إلى شق طريقهما للمباراة النهائية وتكرار سيناريو العام الماضي عندما التقيا في النهائي وفاز يومها المحرق بالركلات الترجيحية، إلا إذا حدثت مفاجآت من الوزن الثقيل، علماً أن المحرق والرفاع يتنافسان حالياً على قمة الدوري بعد نهاية القسم الأول من رحلة الذهاب.
وقد تم توزيع الفرق الأربعة في الدوري بعد نهاية القسم الأول على المجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق: المحرق والنجمة وبجانبهما فرق البسيتين والمالكية من الدرجة الأولى، وسترة والبديع والاتفاق والاتحاد من الدرجة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثانية الرفاع مع المنامة وبجانبهما الحالة والشرقي والشباب من الدرجة الأولى، وقلالي والبحرين والحد من الدرجة الثانية.
أما على صعيد مباريات دوري الـ 16 فتبرز الرفاع الشرقي مع الحد والمنامة مع الحالة وذلك لتكافؤ مستويات الفرق الأربعة، أما بقية لقاءات دوري الـ 16 فسيلتقي المحرق مع الاتفاق والمالكية مع البديع والبسيتين مع الاتحاد والنجمة مع سترة ضمن المجموعة الأولى، والمنامة مع الحالة والرفاع الشرقي مع الحد والشباب مع قلالي والبحرين مع الرفاع في المجموعة الثانية.
وحدد الاتحاد البحريني لكرة القدم مواعيد مباريات المسابقة حيث ستقام مباريات دور الـ 16 خلال الفترة ما بين الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي، لغاية الثالث من يناير المقبل، ودور الثمانية ستقام مبارياته الأربع أيام الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر من يناير، أما ومباراتا نصف النهائي ستقام يومي 25 و26 يناير، أما المباراة النهائية فتقرر إقامتها في الحادي عشر من فبراير المقبل، وذلك بعد اعتماد موافقة الديوان الملكي على هذا الموعد.
ولعل إقامة مباريات كأس الملك بطولة كاملة خلال منتصف الموسم سيفرض حسابات جديدة على الفرق المشاركة على الصعيدين الفني والمعنوي، وأن الفرق يفترض أن تكون جاهزة على عكس المواسم السابقة، وأنه على رغم ما يقال من أن مباريات الكؤوس يغلفها شبح المفاجآت التي تحققها الفرق الصغيرة أو المكافحة، إلا أن المؤشرات تؤكد بأن الكلمة الأقوى سوف تكون للفرق القوية والكبيرة والمعروفة فقط، خصوصاً أنها فرضت تفوقها في بلوغ النهائيات والفوز بالكأس الغالية في المواسم الأخيرة، وأن البداية الحقيقية للمواجهات القوية ستكون ابتداءً من دور الثمانية المتوقع أن تصل إليه فرق الدرجة الأولى على حساب فرق دوري الدرجة الثانية، إلا ما نذر من خلال المفاجآت.
وكان حفل القرعة جاء متميزاً على غير العادة في مواسم القرعة في المواسم الماضية، حيث خرج حفل القرعة هذه المرة من قاعات الاتحاد البحريني لكرة القدم، ليقام للمرة الأولى في مجمع الواحة التجاري بمنطقة الرفاع الشرقي، وتم نقله على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية وسط حضور جماهيري جيد العدد.
وقد أكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بأن اتحاد الكرة حالياً يعمل جاهداً من أجل إخراج هذه البطولة بالشكل الرائع والمنظم، وأن هناك العديد من المفاجآت التي ستشهدها المباراة النهائية للبطولة وتتناسب مع أهمية هذا الحدث وذلك كما حدث في نهائي الموسم الماضي الذي جاء بصورة متميزة ونال إعجاب الكثيرين.
هذا، وتشهد بطولة كأس الملك لهذا الموسم الغياب الأول لفريق النادي الأهلي عن المشاركة في مسابقة أغلى الكؤوس منذ انطلاقتها العام 1977-1978، وذلك بناءً على قرار اتحاد الكرة بحرمانه من المشاركة في الكأس بعد انسحابه من مباراته أمام الرفاع في نصف نهائي كأس الملك العام الماضي.
إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع والتي سلطنا فيها الأضواء على قرعة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم لهذا الموسم، على أمل أن نلتقي معكم الأسبوع المقبل وحلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب"، هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين... وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384