العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

this will be replaced by the SWF.
استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب"، الذي يأتيكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين، ونسلط فيه الأضواء على أبرز الأحداث والأخبار على الساحة الكروية البحرينية، حيث نسلط الأضواء خلال حلقة هذا اليوم على استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والتي توقفت بعد ختام منافسات كأس جلالة الملك المفدى التي اختتمت الأسبوع الماضي بتتويج فريق الرفاع بطلاً لهذه الكأس الغالية، حيث جاء الاستئناف عبر مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الثالثة من مرحلة الإياب، حيث تمكن فريق الرفاع بطل كأس الملك من مواصلة انتصاراته المتتالية مضيفاً فوزاً جديداً كان على حساب فريق الشباب بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد البحرين الوطني في بداية مباريات الجولة الثانية عشرة.
وبلغ فريق الرفاع النقطة الثلاثين محافظاً على صدارته بفارق 3 نقاط مؤقتاً عن غريمه ومنافسه فريق المحرق، الذي سيلتقي اليوم مع فريق المالكية ليواصل بذلك فريق الرفاع نشوة أفراحه بالكأس المالكية التي حققها الأسبوع الماضي ويحصل على دفعة معنوية قبل سفره إلى العاصمة العمانية (مسقط) لمواجهة فريق النهضة العماني الثلثاء المقبل في بداية مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان الفوز الرفاعي متوقعاً في ظل المعطيات الفنية والمعنوية بين الفريقين والتي رجحت كفة الرفاع المنافس على اللقب والشباب الذي ينافس على الهروب من خطر المراكز المتأخرة في الدوري وازدادت خسارته بهذه الخسارة التي جمدته في المركز السابع برصيد 10 نقاط، حيث استطاع فريق الرفاع حسم الأمور بنسبة كبيرة من خلال الشوط الأول الذي شهد تفوقاً رفاعياً وسيطرة واضحة تمكن خلالها من تسجيل هدفين أولهما عن طريق رأسية المدافع المتقدم أحمد مطر والمهاجم المتألق سيدعلي عيسى، فيما أضاف هدافه الدولي إسماعيل عبداللطيف الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من المباراة، بعدما شهد الشوط الثاني تراجعاً في المستوى الفني من جانب الفريقين.
هذا، وتتواصل اليوم مباريات الأسبوع الثاني عشر للدوري بإقامة مباراتين على استاد البحرين الوطني، حيث يلتقي في المباراة الأولى عند الساعة 4,50 عصراً فريقا الأهلي والبسيتين، تليها مباشرة مباراة المحرق صاحب المركز الثاني مع المالكية.
اللقاء الأول يتوقع أن يكون الأكثر أهمية ومتابعة حيث ينتظر أن يشهد ندية كبيرة بين الفريقين حيث يحتل الأهلي المركز الثالث حالياً برصيد 23 نقطة، ويدخل اليوم وعينه على تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة تقدمه والضغط على المتصدر (الرفاع) ووصيفه (المحرق)، والتقدم نحو أجواء المنافسة بعد الفوزين اللذين حققهما الفريق في الأسبوعين الماضيين آخرهما كان على حساب فريق الشباب في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف واحد.
ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية بعد النتائج الجيدة التي حققها في مبارياته الماضية على رغم انتقال عدد من نجومه إلى الأندية المحلية، إلا أن مدرب الفريق الوطني الكابتن عدنان إبراهيم يعول على عدة أسلحة أثبتت قدرتها بسد الفراغات في الصفوف الأهلاوية.
في المقابل، يدخل البسيتين لقاء اليوم وذلك بعد خسارته في نهائي كأس الملك لكرة القدم أمام الرفاع برباعية نظيفة، محاولاً استعادة توازنه وتضميد جروح هذه الخسارة الثقيلة التي مني بها في نهائي الكأس ويحاول أن يتقدم هو الآخر إلى أجواء المنافسة حيث يحتل المركز الخامس حتى الآن في الترتيب العام.
أما اللقاء الثاني الذي سيجمع فريقي المحرق والمالكية فإن الكفة تبدو لصالح المحرق الذي يدخل وعينه على النقاط الثلاث من أجل مواصلة الصدارة المشتركة مع الرفاع الفائز أمس على الشباب، ويملك المحرق أفضلية كبيرة بعبور محطة المالكية خصوصاً أنه يتمتع ويمتلك المقومات التي تؤهله لعبور محطة المالكية الذي يأمل هو الآخر بأن يحقق مفاجأة والهروب من شبح القاع الذي بات يلوح بالفريق الملكاوي في ظل هزائمه المتكررة في مبارياته الأخيرة.
وعلى صعيد أفراح الكأس، فإن فريق الرفاع كان قد بدأ احتفالاته أمس الأول بمبادرة تكريمية من عضو شرف النادي الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، الذي قام بتوزيع المكافآت المالية على الفريق، فيما يحتفل الرفاعيون هذا اليوم (الجمعة) بيوم حافل بالاحتفالات في مقر النادي عبر فقرات متنوعة تبدأ من الرابعة عصراً وتستمر حتى مساء هذا اليوم من الليل من خلال فقرات متنوعة ستنتهي بتوزيع المكافآت على أفراد الفريق والجهازين الإداري والفني احتفالاً بالإنجاز الغالي الذي حققه الفريق الرفاعي.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا اليوم من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب"، على أمل الالتقاء بكم مجدداً الأسبوع المقبل... هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين، وإلى اللقاء.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384