العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

حول فريقا الرفاع والمحرق في بطولتي الأندية الخليجية والآسيوية لكرة القدم

this will be replaced by the SWF.
حول فريقا الرفاع والمحرق في بطولتي الأندية الخليجية والآسيوية لكرة القدم

أهلا وسهلا بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب"، الذي نقدمه لكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين.

ونسلط الأضواء خلال حلقة هذا اليوم على المباراتين الخارجيتين التي خاضها سفيرا الكرة البحرينية فريقا الرفاع والمحرق في بطولتي الأندية الخليجية والآسيوية لكرة القدم، حيث تمكن فريق الرفاع من تحقيق فوز ثمين ومهم على حساب مضيفه ومنافسه فريق الريان القطري بفوزه عليه بهدفين نظيفين، سجلهما مهاجمه الدولي إسماعيل عبداللطيف في لقاء الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي الذي أقيم الثلثاء الماضي على استاد نادي الريان في الدوحة، ليتمكن بذلك فريق الرفاع من تسجيل انتصاره الثالث على التوالي محققا العلامة الكاملة بعد انتهاء رحلة الذهاب من منافسات المجموعة الخامسة من الدور الأول للبطولة وذلك بعدما سبق له الفوز على الوحدات الأردني وعلى النهضة العماني.

وأصبح فريق الرفاع على مشارف التأهل للدور الثاني للبطولة الآسيوية، وأمامه فرصة كبيرة لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة على رغم أنه من المهم الفوز ببطاقة الصدارة للحصول على أفضلية اللعب وسط أرضه وجمهوره في مباراة الدور الثاني للبطولة، خصوصا أن الرفاع سوف يخوض مباراتي الإياب أمام الريان القطري والنهضة العماني في البحرين يومي السابع والحادي والعشرين من أبريل المقبل.

وأظهر فريق الرفاع في مباراته الأخيرة أمام الريان القطري قدرة عالية على التعامل مع المواجهة الآسيوية، واكتسب الثقة وخبرة ازدادت مع سير المباريات، وهو ما اتضح خلال لقاء الريان على رغم الهواجس والتوقعات التي كانت تشير إلى خسارة الرفاع أمام الريان في ظل فوارق الإمكانيات والقدرات الفنية ما بين اللاعبين.

لكن فريق الرفاع تمكن من الفوز وتأكيد تسجيل حضوره القوي خلال المباراة وانتزاع الفوز المهم، وفرض أسلوبه وتفوقه خلال مجريات المباراة واستطاع تحييد أيضا فعالية وقوة فريق الريان.

وكان الرفاع قريبا للتسجيل في أكثر من منافسة حتى تمكن من تسجيل الهدفين بنتظيرتين متقنتين، الأولى كانت عن طريق محمود العجيمي في الشوط الأول وترجمها إسماعيل عبداللطيف إلى هدف أول، ثم بنفس السيناريو تمريرة سيدعلي عيسى إلى إسماعيل عبداللطيف وسجل منها الهدف الثاني في الشوط الثاني من المباراة.

فيما تصدت العارضة القطرية مرتين إلى تسديدة نجم المباراة حسين سلمان الذي صال وجال وقدم أداء متميزا وكان أحد صناع الفوز للفريق الرفاعي.

في المقابل، فإن الصورة لم تكن كذلك بالنسبة لفريق المحرق ممثل الكرة البحرينية في بطولة الأندية الخليجية، حيث تعرض المحرق إلى الخسارة الثانية أمام منافسه فريق قطر القطري في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد نادي قطر في الدوحة، لتتكرر الخسارة المحرقاوية أيضا بعدما كان الفريق قد خسر لقاء الذهاب الذي أقيم في البحرين أيضا بهدف مقابل لا شيء ليخسر المحرق مجددا فرصة المنافسة على إحراز اللقب الخليجي الذي مازال يعاند الأندية البحرينية في مشاركاتها منذ 28 عاما. واكتفى المحرق بالخروج من دور نصف النهائي لهذه البطولة.

ولم يشفع الأداء الجيد لفريق المحرق في هذه المباراة للخروج بنتيجة إيجابية حيث كان الفريق هو الأفضل في المباراة وفرض تفوقه وسيطرته الميدانية وأفضليته في الملعب طيلة الشوط الأول، وكان أكثر استحواذا لكنه واجه مشكلة في تفعيل الناحية الهجومية وخلق الفرص نظرا لافتقاده لصانع الألعاب المتمكن من صناعة الفرص وتهيئة الكرات إلى ثنائي الهجوم.

وظلت هذه المشكلة تعاند المحرق، فيما كانت الأمور تسير بصورة جيدة مع المحرق إلا أنه حدث ما لم يكن في الحسبان وذلك بعد طرد قائد الفريق علي عامر بتصرف غريب ليحتسب بذلك حكم المباراة الكويتي ركلة جزاء على إثر ذلك سجل منها فريق قطر هدف التقدم عن طريق البرازيلي مارسليو، وهو ما أهدى الفريق القطري أفضلية السيطرة والتفوق في هذه المباراة، فيما أصيب المحرق بالإحباط بعدها وهبط أداءه الفني والمعنوي في المباراة، وأدى ذلك إلى تسجيل فريق قطر الهدف الثاني عن طريق البديل جاسم البوعينين في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليخطف فريق قطر بذلك بطاقة التأهل النهائية لبطولة الأندية الخليجية وينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستجمع فريقي الوصل الإماراتي والنصر السعودي.

في المقابل، ونبقى كرويا اليوم (الجمعة) سوف تستأنف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بانطلاقة الجولة الرابعة عشرة من الدوري وذلك بمباراة واحدة ستجمع فريقي الرفاع الشرقي والشباب في مباراة يحوم حولها شبح صراع أجواء مؤخرة الترتيب التي احتلها الفريقان ما بين المراكز السابع إلى العاشر، فيما يلتقي غدا (السبت) فريقا الحالة مع الأهلي، والمنامة مع المالكية، ويوم الأحد يلتقي في ختام مباريات هذه الجولة (الرابعة عشرة) الرفاع مع النجمة، والمحرق مع البسيتين في مواجهتين قويتين ستجمعان فريقي الصدارة (الرفاع والمحرق) مع صاحبي المركز الرابع والخامس في ترتيب الدوري.

ويشير الجدول وموقف الفرق قبل بداية الجولة الرابعة عشرة ومع نهاية الجولة الثالثة عشرة إلى الترتيب التالي:

الرفاع متصدرا بفارق الأهداف عن المحرق بـ 31 نقطة لكل منهما، ثم الأهلي ثالثا برصيد 26 نقطة، ثم النجمة رابعا بـ 20 نقطة، والبسيتين خامسا بـ 17 نقطة، والمنامة سادسا بـ 16 نقطة، والمالكية سابعا بـ 13 نقطة، والشباب ثامنا بـ 10 نقاط، يليه الحالة والرفاع الشرقي بـ 9 نقاط في المركزين التاسع والعاشر قبل الأخير والأخير.

يذكر أن مباراة اليوم بين الشباب والرفاع الشرقي تعتبر الأولى لمدرب فريق الرفاع الشرقي الوطني عبدالمنعم الدخيل الذي تولى المهمة خلفا للمدرب المستقيل التونسي سمير بن شمام.

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب"، الذي يأتيكم عبر موقع الوسط اون لاين، هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين، وإلى اللقاء.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384