العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

منتخبنا الأول لكرة القدم الشاطئية

this will be replaced by the SWF.
منتخبنا الأول لكرة القدم الشاطئية

أسعد الله مساءكم بكل خير، وأهلا وسهلا بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي نقدمه كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين، ونقدم فيه أبرز وآخر الأخبار على ساحة كرة القدم المحلية.

واليوم الجمعة، يبدأ منتخبنا الأول لكرة القدم الشاطئية مشواره في البطولة العربية الثانية للكرة الشاطئية بملاقاة منتخب اليمن في الثالثة والنصف من عصر اليوم على ملاعب الواجهة البحرية بمدينة الدمام التي شهدت أمس افتتاح البطولة برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد.

ويسعى أحمر الشواطئ إلى تحقيق الفوز لتكون بدايته قوية تمكنه من الانطلاق نحو المنافسة خصوصا أنه يلعب في المجموعة الأصعب التي تضم منتخبات ليبيا حامل لقب البطولة الأولى في المجموعة التي أقيمت في القاهرة ووصيفه المنتخب المصري والمنتخب الكويتي على رغم الاستعدادات العادية للبطولة التي اقتصرت على التدريبات وإجراء مباريات ودية مع المنتخب العماني المشارك في البطولة.

ويتطلع فيه منتخبنا للمنافسة على المراكز المتقدمة في أول مشاركة له على ساحة الكرة الشاطئية العربية وذلك بعد نتائجه المتميزة التي حققها باحتلاله وصيفا لكأس آسيا الأخيرة وتأهله إلى كأس العالم مرتين في البرازيل ودبي ويقوده المدرب البرازيلي قوقا الذي يتمتع بخبرة وكفاءة في مجال هذه اللعبة وظهرت لمساته على مستويات ونتائج المنتخب الذي يضم في تشكيلته مجموعة من نفس اللاعبين الذين شاركوا في البطولات السابقة واكتسبوا خبرة ومهارات اللعبة بقيادة يعقوب النصف وصادق مرهون والحارس صلاح سلمان.

وكان منتخبنا أنهى استعداداته للقاء اليوم بإجراء تدريبه الأخير صباح أمس على ملاعب الواجهة البحرية التي ستقام عليها منافسات البطولة بمشاركة جميع اللاعبين بعد انضمام اللاعب صادق مرهون الذي التحق بالمنتخب متأخرا الليلة الماضية بعد مشاركته مع ناديه سترة أمام الاتفاق في دوري الدرجة الثانية، إذ أظهر جاهزيتهم وحماسهم لمباريات البطولة اعتبارا من لقاء اليوم.

ومنح الجهاز الفني لمنتخبنا راحة للفريق عصر أمس من أجل حضور ومتابعة مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة والتعرف على مستويات المنتخبات المشاركة.

من جهة ثانية، فقد انطلقت يوم أمس مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك بلقاء وحيد جمع فريقي الشباب والبسيتين، وتمكن من خلاله فريق الشباب من تحقيق فوز ثمين ومهم على حساب البسيتين بثلاثة أهداف سجلها إبراهيم خليل ومحترفه اللبناني البديل محمد الغدار في الدقيقتين 77 (من ركلة جزاء) و82، ليتقدم بذلك فريق الشباب خطوة نحو الهروب من قاع الترتيب حيث صعد إلى المركز الثامن برصيد 13 نقطة، وذلك في أول مباراة يقودها مدربه الوطني سيدحسن حميد وذلك بعد استقالة المدرب جاسم محمد بعد خسارة الفريق المباراة الماضية أمام الرفاع الشرقي، فيما سجل علي نيروز هدف البسيتين الوحيد في الدقيقة 95 من المباراة والتي شهدت طرد محترف البسيتين إسماعيل الاسانا، ليبقى البسيتين خامسا بسبعة عشرة نقطة.

وتتواصل اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة بمباراتين حيث يلتقي الرفاع صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، مع المنامة صاحب المركز السادس بستة عشر نقطة، في مباراة يسعى من خلالها الرفاع إلى الفوز واستعادة توازنه بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام النجمة وذلك للحاق ومواصلة منافسته لفريق المحرق المتصدر بأربعة وثلاثين نقطة، فيما يلتقي بعدها فريق الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة مع الرفاع الشرقي الذي تراجع إلى المركز التاسع برصيد 12 نقطة، في مباراة يرفع خلالها كلا الفريقين الفوز، حيث الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته ومواصلة مطاردة فريقي المقدمة الرفاع والمحرق، وذلك تفاديا لخسارة أي نقطة خلال مبارياته الأربع المتبقية، فيما يسعى الرفاع الشرقي إلى الفوز أيضا وذلك من أجل الهروب من مراكز المؤخرة وخطر الهبوط.

فيما تختتم يوم غد السبت مباريات هذه الجولة بلقاءين؛ الأول يجمع المالكية صاحب المركز السابع والحالة صاحب المركز العاشر بتسع نقاط، يعقبها لقاء المحرق المتصدر بأربع وثلاثين نقطة، مع النجمة الرابع (23 نقطة).

ففي المباراة الأولى يسعى المالكية إلى مواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية في مبارياته الأخيرة التي استطاع من خلالها التقدم إلى وسط الترتيب بـ 16 نقطة، فيما يسعى الحالة إلى الهروب والنفاذ بجلده نحو التقدم إلى المراكز الأمامية، على رغم صعوبة المهمة. فيما يواجه المحرق المتصدر مباراة لن تكون سهلة أمام فريق النجمة الذي تقدم إلى المركز الرابع بثلاث وعشرين نقطة، والذي استطاع من خلال الجولتين الماضيتين الفوز على الأهلي والرفاع صاحبي المركز الثاني والثالث في الدوري، وهو ما جعل المحرق في موقف صعب وحرج عندما يلاقي النجمة الذي يلعب بأعصاب هادئة، فيما يتطلع المحرق إلى التشبث بالصدارة من خلال الفوز في هذه المباراة، وذلك قبل مواجهته منافسيه الأهلي والرفاع في الجولات الثلاث المتبقية من عمر الدوري.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع من برنامجكم "صوت الملاعب"، على أمل أن نلتقي الأسبوع المقبل... هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين، وإلى اللقاء

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384