العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

مباراة الرفاع مع جنوب الصين

this will be replaced by the SWF.
مباراة الرفاع مع جنوب الصين

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونقدم لكم حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم كل يوم جمعة عبر موقع الوسط اون لاين، حيث سنسلط الأضواء خلال حلقة هذا الأسبوع على المباراة المهمة المرتقبة لفريق الرفاع ممثل الكرة البحرينية أمام فريق جنوب الصين، وذلك يوم الثلثاء المقبل في دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشكل هذه المباراة أهمية كبيرة في مشوار فريق الرفاع وطموحاته في هذه البطولة الآسيوية التي يشارك فيها للمرة الأولى.

وقد توجه فريق الرفاع الليلة الماضية إلى جنوب الصين في رحلة طويلة يصلها من المتوقع هذا اليوم (الجمعة).

ولإلقاء الضوء على رحلة فريق الرفاع، وكذلك هذه المباراة وظروفها المحيطة بفريق الرفاع واستعداداته لهذه المباراة المهمة يسرنا أن نلتقي مع مدير فريق الرفاع النجم الدولي السابق الكابتن خميس عيد...

• نرحب بك معنا في برنامج "صوت الملاعب" عبر الوسط اون لاين، وفي البداية حدثنا عن رحلة الطيران التي بدأت الليلة الماضية من البحرين ويفترض وصولكم إلى هناك اليوم (الجمعة)؟

- أشكرك على المقدمة الطيبة، كما تعرف فإن الرفاع سوف يتوجه إلى هونغ كونغ للعب مباراة دوري الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي، وستكون رحلتنا الإقلاع يوم الخميس الساعة 11.30 من مطار البحرين إلى مطار الدوحة، وسيكون هناك انتظار لمدة ساعة و10 دقائق، ثم تقلع الطائرة إلى مطار هونغ كونغ في رحلة تستغرق 7 ساعات تقريباً وسنصل إلى هناك في حدود الساعة 2.35 بتوقيت هونغ كونغ المحلي.

• من الواضح أن إدارة النادي حرصت على أن يتوجه الفريق قبل نحو 5 أيام من موعد المباراة، كيف تم اتخاذ هذه الخطوة؟

- تم عقد جلسة مع المدرب والدكتور اللذين ارتأيا أن فارق الوقت سيكون في صالحنا، حيث إننا سنصل قبل يومين تقريباً من موعد المباراة ولو وصلنا بعد هذه المدة فلن يكون ذلك في صالحنا إذ إنه لن تكون هناك فرصة لأن يسترجع اللاعب قوته خلال الوقت الضيق، وعلى ضوء ما ارتآه المدرب والدكتور قررت إدارة النادي سفر الفريق قبل 5 أيام، لكي نستفيد من عامل الوقت.

• كيف تمت عملية جمع المعلومات عن الفريق الخصم، وهل لديكم معلومات كافية عن البلد نفسه من حيث الملاعب والإقامة وغيرها من الظروف المحيطة برحلة الفريق، حيث إن الفريق لأول مرة يلعب على أرضه؟

- كما تعرف يستضيفنا فريق هونغ كونغ يوم الأحد، أما يوما السبت والأحد فسنكون في ضيافة نادي الرفاع، ومن خلال اتصالات مجلس الإدارة استطعنا حجز الملعب هناك على حسابنا الخاص وذلك خلال يومي الجمعة والسبت وبعدها سنكون في ضيافة الفريق الخصم. وكما ذكرت فليست لدينا أي معلومات عن الفريق ولكن قبل ذهابنا إلى الأردن كان مدربنا موجوداً في ماليزيا حيث يدرب هناك ولديه خلفية بسيطة عن هونغ كونغ فجمع بعض المعلومات عرفنا من خلالها أن لديه لاعبين محترفين برازيليين يعرفهم المدرب أحدهم حاصل على البطاقة الحمراء واثنين موقوفين بالبطاقات الصفراء، ونتمنى أن نصل إلى شيء معين يفيد المدرب في هذه المباراة.

• كيف ترى استعدادات فريق الرفاع لهذه المباراة تحديداً؟

- لدينا استعدادات خاصة، خصوصاً أننا حصدنا كأس الملك وخرجنا من الدوري، فلم تبق إلى هذه البطولة التي نحن نركز عليها كثيراً، وبالنسبة لإدارة النادي فإنها لم تقصر علينا بشيء ونتمنى أن نكون عند حسن ظنها ونحقق نتيجة إيجابية بإذن الله.

• هناك حديث عن إصابات بعض اللاعبين كإسماعيل عبداللطيف وحسين سلمان، هل تقلق الجهاز الإداري هذه الإصابات؟

- الإصابات ليست وليدة الساعة وإنما منذ فترة، والكل يعرف أن لدينا لاعبين مصابين، هم لاعبون يعتمد عليهم الفريق كما تعلم، أما بالنسبة لإسماعيل عبداللطيف فكان في يتلقى العلاج في دولة الكويت من خلال دكتور يتعاون معه واستطاع أن يصل إليه من خلال إدارة النادي عبر الإداري حمد راكع لمدة أسبوع ومن خلال اتصالاتنا معه كشف أن الدكتور أعطاه نسبة 50 في المئة للمشاركة مع الفريق، واليوم هو الموعد الأخير للتأكد من مدى جاهزيته حيث سيراقبه الدكتور خلال دخوله الملعب، وفيما إذا تأكدت جاهزيته فسيكون في رحلة خاصة حيث سيلتحق بنا في هونغ كونغ.

أما بالنسبة للاعب حسين سلمان فإنه لم يلتحق بنا حتى في الأردن بسبب بحكم الإصابة، وقد خضع لعلاج طبيعي في البحرين وقد تشافى بنسبة 70 في المئة ونستطيع القول إن حسين سلمان سيكون موجوداً من ضمن تشكيلة الـ 11 لاعباً، كما أن مشاركة إسماعيل عبداللطيف تعتمد على الأيام التي يبيّنها الدكتور وأعتقد أن نسبة مشاركته 50 في المئة كما ذكر بنفسه، وكما ذكرت فإن حسين سلمان سيكون جاهزاً للمشاركة في المباراة إن شاء الله.

• من خلال قربك من الفريق، هل تعتقد أن الفريق في جاهزية كاملة، من الناحية البدنية والفنية، لخوض هذه المباراة المهمة؟

- أعتقد أن الفريق يتمتع بجاهزية كاملة، وكما ذكرت سابقاً فإننا خرجنا من مشوار الدوري وبالتالي خف الضغط على اللاعبين، إذ كنا مركزين على ثلاث بطولات؛ الكأس وبعدها الدوري ومن ثم البطولة الآسيوية، ولكن الآن أعتقد أن الحمل خف علينا سواء على النادي أو اللاعبين كوننا مركزين على بطولة واحدة فقط، وخلال وجودنا في البحرين أثناء التمارين وجدت أن معنويات اللاعبين مرتفعة، ونتمنى أن نوفق في هذه المباراة، وسيكون الفريق جاهزاً بإذن الله.

• من الناحية الفنية، البعض تحدث عن تراجع للقوة الهجومية في الفريق في مباراته الأخيرة خصوصاً بعد إصابة إسماعيل عبداللطيف، وأن الفريق يعاني من الناحية الهجومية، فما رأيك في ذلك؟

- كلا، على العكس، رغم أن إسماعيل عبداللطيف لاعب كبير ولاعب دولي والكل يعرفه، ولكن خلال المباريات التي لعبناها وكنا فيها بحاجة إلى أهداف أعتقد أن الحظ لم يحالفنا في التهديف، إلا أننا تمكنا من توفير فرصة أو فرصتين في كل شوط من المباراة، إلا أن سوء الحظ كان عائقاً أمامنا.

لدينا مهاجمون كمحمد سلمان وعبدالرحمن مبارك، وربما شاهدت بنفسك آخر مباراة لعبناها في الدوري كيف أن عبدالرحمن مبارك سجل 3 أهداف وكذلك محمد سلمان شارك في التهديف أيضاً، فأعتقد أن المسألة مسألة حظ وأتمنى أن يحالفنا الحظ في هذه المباراة.

• أمامكم مباراة مهمة وحاسمة ومصيرية وليس فيها ذهاب ولا إياب... كونك لاعباً سابقاً تمتلك خبرة وإدارياً حالياً، كيف تنظر إلى هذه المباراة المصيرية؟

- أعتقد أن لاعبينا ليسوا قليلي خبرة وغالبيتهم لاعبو منتخب ومرّوا بمثل هذه الأمور، كما أن فريق هونغ كونغ ليس الفريق الذي يمثل رهبة كالفرق الآسيوية الأخرى كالفريق الكوري أو الياباني مثلاً أو فريق الصين، فالكرة في هونغ كونغ بدأت حديثاً ونحن نسبقه بفترة طويلة، فإذا كان هناك خوف ورهبة فأعتقد أنهما يوجدان لدى الفريق الخصم حيث إن منتخبهم لم يتأهل حتى إلى نهائيات آسيا. فلاعبونا متماسكون ومستعدون لهذه المشاركة، وكلنا تفاؤل في هذه المباراة ونتمنى أن نوفق كما ذكرت.

• عموماً، كل التمنيات منا ومن جميع الجماهير البحرينية لفريق الرفاع ممثل الكرة البحرينية بالتوفيق في هذه المباراة المهمة والحاسمة إن شاء الله يوم الثلثاء المقبل، شكراً لك الكابتن خميس عيد مدير فريق الرفاع الأول لكرة القدم على هذا اللقاء الذي تم تخصيصه قبل مغادرة الفريق إلى هونغ كونغ.

- شكراً لك يا عبدالرسول، مشكورين يا الوسط، ما قصرتوا... مع السلامة.

• إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع والتي تم فيها تسليط الأضواء على المباراة المهمة لفريق الرفاع ممثل الكرة البحرينية أمام فريق جنوب الصين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أمل أن نلتقي الأسبوع المقبل وحلقة جديدة من برنامج "صوت الملاعب"... هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين, وإلى اللقاء.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384