العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

قرار جمعية وعد بمشاركة في الانتخابات النيابية 2010

this will be replaced by the SWF.
قرار جمعية وعد بمشاركة في الانتخابات النيابية 2010

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين هذه حلقة جديدة من برنامج مع الحدث تأتيكم على الموعد كل يوم ثلثاء، حلقة هذا الاسبوع تتناول قرار جمعية وعد بمشاركة في الانتخابات النيابية التي سوف تجرى نهاية هذا العام 2010، إذ افرزت نتيجة تصويت على قراري المشاركة والمقاطعة في المؤتمر العام الاسستثنائي للجمعية الذي عقد يوم السبت الماضي بأكثرية مؤيدة وبنسبة 58 في المئة لقرار المشاركة بعدد 139 صوتاً من أصل 239 عضواً صوتو وبنتيجة التصويت المذكورة تكون الجمعية قد انهت الجدل الواسع داخل الجمعية العمومية التي كانت منقسمة بين خياري المشاركة أو المقاطعة، وعلى الموقوف على تفاصيل هذا القرار معنا في حلقة هذا الاسبوع أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي وعد الاستاذ إبراهيم شريف...
* بداية استاذ إبراهيم ماذا بعد قرار المشاركة الذي اتخدته جمعية وعد؟
- بعد تقرير المشاركة في مجموعة من التفصيليات واحد من التفصيل أي نوع من المشاركة نريد صرحت اراء للمشاركة في مؤتمر الجمعية.... هذه الاراء يتم ... إلى ورقة تحدد طبيعة المشاركة التي سوف تقدم عليها وعد، اي ما هي هدف المشاركة،،،،، ليس ..... مقاعد بالامكان نحصل على مقاعد ولكن هذا ليس هو الهدف، الهدف الاساسي هو هدف علاقة الدفاع عن حقوق المواطنين في توعيتهم في استنهاضهم في تحريكهم مناطق غيبت سياسياً خلال الـ 20 والـ 30 الماضية هذه من الاهداف الكثيرة التي نسعى لها وتوضع ورقة تشرح هذه المواضيع بالتفصيل، القضية الاخرى لها علاقة بقضية لها علاقة بالاستعداد للانتخابات... وهذا يتطلب تشكيلة عليا للانتخابات هذه اللجنة تخرج منها مجموعة من الطرق خاصة بتحليل المرشحين والدوائر الانتخابية والبرنامج الانتخابي والتحالفات والتنسيق كل هذه القضايا التفصيلية بحاجة إلى ان نعمل عليها خلال اللجنة القادمة، فنحن ما زلنا في بداية الطريق فيما يتعلق بهذه التفاصيل.
* الان الكثيرون يطرحون عن موضوع التحالفات بعد إعلان وعد مشاركتها بشكل نهائي بأنتخابات 2010، هل سيكون هناك تحالف خصوصاً مع جمعية الوفاق مع جمعية المنبر أم ان هذا الأمر لازال على طاولة النقاش؟
- .... أكبر قدر ممكن من التحالف أو الترتيب مع جمعيات وقوى المعارضة، أين ستكون التحالفات اساسية أو بتكون ثانوية هذه قضايا تفصيلية نحن سوف ننظر لها، الاتجاه العام ان المعارضة يجب ما تضيع جهودها في التنافس بين بعضها وبعض وبتالي نحن كاوعد سنحاول نجنب قدر الامكان ان يكون ان يكون في متنافسين بين جمعيات المعارضة اي بيننا وبين المنبر التقدمي وبيننا وبين الوفاق أو بيننا وبين أي طرف أخر.
* خلال الفترة الماضية كانت لكم لقاءات مع باقي فصائل المعارضة البحرينية وبالطبع كان موضوع الانتخابات من ضمن اجندت هذه الاجتماعات، هل تلقيتم اي تطمينات من الوفاق أو من باقي القوة السياسية عن امكان اطلاق قائمة انتخابية موحدة في انتخابات 2010؟
- لا هو لا يبدو ان المعارضة سوف تصبح قائمة.... موحدة، اعتقد ما هو... سيكون تكرار 2006..... وسوف يتم التسجيل بين القوائم المختلفة، لان غالباً نحن ومنبر التقدمي لن نكون متعارضين في اي من الدوائر وبالتالي دائرة الترشيح مع الاخوان في المنبر التقدمي ستكون... مع الوفاق غالباً لن نكون متعارضين في أسوء الاحوال في دائرة واحدة فقط، وبتالي ايضاً .... ستكون جيدة مع الاخوان في الوفاق، فالقائمة الوطنية مع .... تكون موجودة.
* ... على الجمعيات الاسلامية التي وصلت إلى البرلمان انها لم تدفع بأي وجه نسائي، بالنسبة اليكم كانت لكم تجربة مميزة انتخابات 2006، هل سوف يتكرر هذا أمر في انتخابات 2010 هل من وجوه نسائية تخبئها وعد للانتخابات؟
- ان شاء الله يكون... واحد انا اعتقد في قائمة وعد لكنها... الان مبدأ البحث الفعلي للمرشحين.
إلى هنا نصل إلى نهاية هذه الحلقة من برنامج مع الحدث، نترككم على أمل اللقاء بكم في الاسبوع المقبل ودمتم بخير.

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384