العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

تحويل ملكية شركة طيران الخليج إلى الحكومة

this will be replaced by the SWF.
تحويل ملكية شركة طيران الخليج إلى الحكومة

- أسعد الله أوقاتكم زوار الوسط أونلاين هذه حلقة جديدة من برنامج "مع الحدث" تأتيكم من الوسط أونلاين حلقة هذا الأسبوع تناقش تحويل ملكية شركة طيران الخليج إلى الحكومة ففي قرار مفاجئ صدر مساء الخميس الماضي تم بمقتضاه نقل ملكية شركة طيران الخليج من عهدة شركة ممتلكات البحرين القابضة إلى عهدة الحكومة فيما أمر ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى حماية ورعاية الموظفين والعاملين بشركة طيران الخليج كما شدد سموه على ضرورة أن يشمل القرار إعادة بناء شركة طيران الخليج بغية حمايتها والحفاظ على استمراره كإحدى أهم انجازات المملكة الاقتصادية ورمزا من رموز البحرين للتواصل مع العالم، ومعنا في حلقة هذا الأسبوع الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة السيد طلال الزين، بدايتا أستاذ طلال نتحدث عن القرار الذي اتخذ أخيرا بنقل شركة طيران الخليج من عهدة ممتلكات إلى عهدة الحكومة ما تفاصيل هذا القرار المفاجئ.

لا هو مو بقرار وإلى الحين طبعا شركة طيران الخليج ما انتقلت إلى الحكومة هو كان فيه نية لنقل الملكية بس في نهاية اليوم القرار النهائي لي نقل الملكية بيكون مع مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية، بالنسبة لنا أحنا طيران الخليج معانا مئة في المئة شغالين عليها شغالين على تنفيذ الإستراتيجية، الإستراتيجية تم وضعها مع طبعا مساندة ؟؟؟ ممتلكات مساندة للرئيس التنفيذي سامر المجالي والجهاز الإداري ألي عنده طبعا أحنا على ثقة كاملة أن الإستراتيجية الجديدة بتقلل واجد الخسائر على طيران الخليج وبالعكس بتقوي شركة طيران الخليج كناقلة وطنية هذي الدراسة الإستراتيجية تم عرضها على كل الجهات في مملكة البحرين تم عدة مقابلات مع مجلس النواب ومجلس الشورى لطرح الإستراتيجية وحصلت موافقة من جميع الأعضاء اللجان المالية في البرلمان وفي مجلس الشورى.

- ماذا عن خطة إعادة هيكلة طيران الخليج إلى أين وصلت هذه الخطة حتى الآن؟

مثل ما قلت لك الخطة إعادة.. طبعا حق تنفيذ الإستراتيجية، الإستراتيجية الجديدة حق طيران الخليج تحتاج إلى إعادة هيكلة رأس مال طيران الخليج وهذا الموضوع ألي قاعدين نتكلم فيه في الوقت الحاضر.

- وهل بالإمكان الحصول على تفاصيل عن هذا الموضوع عن الإستراتيجية ؟؟؟؟

لا أنشاء الله أول ما تطلع، أحنا تكلمنا عن الإستراتيجية عموما في السابق حتى في الجرايد بس أحنا أول ما نخلص موضوع إعادة هيكلة رأس مال الشركة مستعدين نتكلم بالتفصيل عن الخطة ككل.

- ومعنا في حلقة هذا الأسبوع أيضا الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج السيد سامر المجالي، سيد سامر بدايتا لنضع مستمعي الوسط في الصورة بخصوص الإستراتيجية التي تعتزم طيران الخليج اتخاذها إلى إعادة الشركة إلى الربحية؟

أولا شكرا لهذا اللقاء، الإستراتيجية كما أعلنت في السابق تتمحور حول إعادة هيكلة شركة طيران الخليج ألي هي فتح خطوط جديدة تخدم مملكة البحرين بشكل كثيف وبشكل إيجابي نقاط جديد على شركة طيران الخليج ومن ثم إيجاد أو العمل على ربط نقاط مختلفة مع هذه الشبكة الجديدة أو هذه الخطوط الجديدة من خلال البحرين من أجل تحسين مستوى الإيراد وتقليل التكلفة قدر الإمكان وطبعا تماشيا مع هذه الإستراتيجية سيتم إعادة تقييم الأسطول فيما يتعلق بوضع الطائرات المناسبة وإدخال الطائرات المناسبة التي تخدم هذه الشبكة بشكل أفضل تتلاءم أكثر مع حجم الركاب وحجم الحركة على الخطوط الجديد وعلى خطوط الترانزيت من خلال البحرين، وطبعا الجانب الثالث هو تحسين مستوى الخدمات بشركة طيران الخليج من ناحية الاستمرارية في تقديم الخدمة الممتازة على كل الرحلات وفي كل الأوقات وليس طبعا أن رحلات أتكون كويسة ورحلات أتكون أقل من ذلك، فتحسين المستوى العام لأداء شركة طيران الخليج من ناحية توقيت المغادرة والمغادرة عن الوقت وتحسين الخدمات المختلفة داخل كبد الطائرة وعلى الأرض وفي مختلف المجالات التي تمس الراكب والجانب الأخير هو جانب الكلفة طبعا النظر بعمق على كافة عناصر الكلفة بطيران الخليج فيما يتعلق بكل الأمور التي تقوم فيها الشركة ونقيم مدى أهمية القيام بهذه الأعمال ومدى مردودها على المسافرين ومدى مردودها نفسها وعلى أعمال الشركة، في حالة أنها إيجابية الاستثمار فيها في حالة أنها سلبية التخفيف منها أو ؟؟؟ فهذولا العناصر الأربعة للإستراتيجية كما ذكرنا سابقا وإحنا ماشينا على الأربعة محاور الرئيسية بشكل أساسي في بداية هذا العام.

- صاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية وجه خلال اجتماع مجلس التنمية الاقتصادية يوم الجمعة الماضي إلى ضرورة الحفاظ على أوضاع العاملين في شركة طيران الخليج، وهناك مخاوف نيابية أبدتها بعض الكتل النيابية بخصوص أوضاع العاملين بالنسبة أليكم في الشركة هل من تطمينات بخصوص عمال شركة طيران الخليج؟

أولا بالنسبة للعمالة التصريح يتكلم عن حقوق العاملين في طيران الخليج وعلى طبعا التركيز بشكل أساسي العمالة الجيدة في طيران الخليج وزيادة كفاءة الموظفين وكفاءة إنتاجهم وهذا هو طبعا أكبر تطمينة لموظفي طيران الخليج من خلال الجهود المكثفة للنهوض بهذه الشركة وضمان أستمراريتها وهذا يعكس إيجابيا ومباشرتا على الموظفين في طيران الخليج واستمرارهم وتحسين أوضاعهم في المستقبل أنشاء الله.

- إلى هنا أعزائي المستمعين نصل لنهاية حلقة هذا الأسبوع من برنامج "مع الحدث" نترككم في رعاية الله وحفظه على أمل اللقاء بكم في الأسبوع المقبل ودمتم بخير

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384