العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

150مرشحاً لترقية مدير مساعد يطالبون التربية بكشف نتائج مسابقتهم الأولى

this will be replaced by the SWF.
150مرشحاً لترقية مدير مساعد يطالبون التربية بكشف نتائج مسابقتهم الأولى

مرحباً بكم زوار الوسط أون لاين في حلقة جديدة من برنامجكم "مجهر تربوي" والذي يبث كل يوم اثنين حلقتنا لهذا اليوم تتناول ملف ترقيات المدراء المساعدين العالق منذ عام 2007، 2008 بعد ان عمدت وزارة التربية والتعليم لإلغاء نتائج 150 مجتازا للمسابقة وفتحة مسابقة جديدة...

* معنا أحد المرشحين لترقية مدير مساعد هلا حدثتنا عن جديد ملفكم؟

- في البداية نشكر جريدة الوسط على متابعتها إلى موضوعنا، موضوعنا طويل وشيق ومساره وصلنا إلى طريق مسدود، كان اخر مستجدات الموضوع هو ان كان جمعنا لقاء مع سعادة النائب جواد فيروز وضم اللقاء وكيل وزارة التربية الشيخ هشام بخصوص حل موضوع الملف المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة مساعد 2007، 2008 وللحين يعني ما توصلنا إلى أي نتيجة.

* شنو كانت نتيجة اللقاء؟

- احنا كان في اللقاء الاول طرحنا عدة نقاط وهي ان المجموعة التي تقدمت اجتازة المسابقة بنجاح وبإفادة من إدارة الموارد البشرية احنا اجتزنا جميع خطوات المسابقة وحنا على قوائم الانتظار، في حين ان الوزارة عمدت في تعيين فئة لم تصدر اليها شهادة نجاح وكان الحقية الينا احنا لان احنا استلمنا شهادة النجاح وجت الوزارة مرة ثانية واجرت مسابقة جديدة ولن تعطي اي اهتمام في نتائج المسابقة السابقة والغت... النتائج السابقة، نحن طالبنا بالاحتفاظ بالنتيجة من حقيتنا شغل الوظيفة اضافة إلى إذا لم يتوفر وجود كادر وشاغر فنص الكادر يقول ان من حق اي متقدم إلى المسابقة عند اجتيازه لجميع الشروط يمنح الدرجة، نحن نطالب الوزارة إذا ما كان موجود شاغر نطالب بالدرجة لان هذا جهد على مدى سنتين وجهود كبيرة بدلناها في تحقيق النتائج.

* استاذ لقائكم مع الشيخ هشام شنو كانت نتيجته اساساً؟

- النتيجة بعد ما طرحنا هذه الأمور مجرد اعتمدو نتائج الاحتفاظ بالنتيجة، الاحتفاظ بالنتيجة ما يغير بالنسبة إلينا إي شيء يعني شنو اضمنا ان احنا مثلا احنا تعينا أو غيرنا تعين في اعلى الدرجات.

* فانتم تطالبون بكشف النتائج، على الاقل اخباركم بالنتيجة؟

- هذا الي احنا كنا انطالب ابه، ان اطالب بالنتيجة، انوقع على النتيجة علشان احنا نطمن ان ترى النتيجة التي حصلنا عليها مثلا هل هي عاليا منخفضة متدنية لكي نعرف احنا موقعنا بالضبط.

* استاذ انتم احين وقعتون، ما تخافون من استثنائكم بحجة الكفائة؟

- هو جائز يعني لان وقعنا على شيء... غير معروف والجمع متخوف من هذه الخطوة يعني، مجرد الي هو مثل ما نقول استواء يعني ما في شيء واضح وصريح واحد يطمن منه مستقبلا، لو مثلا ما كان في نصيب لشغل الكادر احنا على الاقل نريد نطمن شنو مصيرنا هل مثلا يعطى درجة أو مثلا رتبة أو رتبتين هذا الذي كنا نطالب ابه.

* شكراً استاذ على مشاركتك ونتمنى ان يجد هذا الملف حل.

- مشكورين والله اجازيك الخير ان شاء الله ما قصرتي.

* إلى هنا نصل إلى ختام حلقتنا على أمل ان نلقاكم الأسبوع المقبل كانت معكم زينت التاجر من برنامج "مجهر تربوي"

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384