العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

لقاء مع مدرب المنتخب الوطني يوسف خليفة

this will be replaced by the SWF.
لقاء مع مدرب المنتخب الوطني يوسف خليفة

مرحباً بكم مستمعي الوسط أون لاين عبر البرنامج الاسبوعي عالم الرياضة والذي سنسلط الاضواء هذا الاسوبع على تجديد عقد مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة يوسف خليفة والفريق المتوقع ان يقوده هذا العام ولن نكتفي بذلك بالسنعرج على انطلاقة الموسم الجديد بالدرجة الممتازة بالاضافة اخذ رأي توقعاته عن المفرق المتأهلة للمربع الذهبي، لتوضيح كل ذلك يسعدنا ان نستضيف مدرب المنتخب الوطني يوسف خليفة.
* هناك رغبة حقيقية من قبل المسئولين لتسليمك المهام التدريب المنتخب الأول، ولكن من قبل هناك رغبة باستلامك متخب الشبابي، إلى اين وصلت المفاوضات حالياً كابتن؟
- المفاوضات لا يوجد اي مفاوضات في الوقت الحالي، ولكن ما قبل... هناك في توجه من الاتحاد ان التقاعد مع مدربين الكرة الطائرة ويكون متفرغين اي في تفرغ، لان الهدف الاساسي بالنسبة لتدريب المنتخب الأول... ولكن في ظل وجود لاعبيين بحرينيين محمد.... اتمنا يكون التوجه اليه على كونه متفرع لفكرة ووجوده اجازاته لا تكون فيها صعوبة امور كثيرة، وهم بعد موجودين مدربين رضا وعبدالله السعد خبرتهم عاليا... ولكن انا اعتقد ان الظروف كلها مؤاتية لمحمد المرباطي لكونه متفرع اكثر، المتخب الأول يحتاج إلى تفرغ.
* كابتن انت ترى ان حابب تستلم مهام تريب منتخب الشباب مثل ما هو كان مقرر لك من قبل؟
- منتخب الشباب استمريت فيه، حتى منتخب الرجال متابعين للضروف التي مر بها الاتحاد، طلب بيانات بعض المدربين الاجانب سواء كانو اوروبين أو آسيويين أو عرب حتى بعد، تم الحصول على تنقيح البيانات....
* كابتن اقتراحاتك لمعسكر أو بداية اعداد منتخب الشباب، الفترة الماضية رأينا ان انت اعتمد على برنامج معين لم يطبق بكامل حدافيره بحكم ما كنت تقول ولكن هل مرة يمكن انت اكيد لديك دراسة خاصة للمنتخب الشباب الحالي؟
- بالنسبة للمعسكرات حسب الفترة الأخيرة لما تقرقو عن دول عربية أهم شيء المباريات التدريبية نتكلم عن السكن عن التغذية عن معيشة وتغدية وعن صالة صالحة للتدريب والمباريات اساسا المباريات، اي المعسكر الهدفه الاساسي هو اجراء مباريات على اساس التقييم والتحديد ... إذا المباريات متوافرة وبالمستوى المطلوب لا يمنع في اي دولة كانت، هذه اساس المعسكرات، اعتقد ان الاتحاد ومشرفين على الأمور هذه اكتسبو خبرة كبيرة من خلال تعاملهم مع الدول... تكونت لهم خبرة كبيرة وكونو علاقات قوية مع بعض الدول في أمور المعسكرات، ان شاء الله تكون بداية وان شاء الله تكون نتجنب الاخطاء خاصة في المعسكرات، بالنسبة ... الاعداد فترة الاعداد لم نتناقش فيها حتى موعد البطولة لا يوجد عندي فكرة عنه بضبط، نتمنى ان ما تتعارض مع الاختبارات أو شهر رمضان المبارك لان شهر رمضان بكون بيتقدم والامتحانات بتكون لجون اي لجون تقريباً ما عتدي فكرة عن الموعد، لكن اعتقد ان راح تحتاج ان الاعداد يكون اعداد مبكر لان الدول الثانية عنهم منتخبات قوية بالذات السعودية والكويت وعمان حتى الامارات الفئة هذه تحتاج إلى تدريب مهاري اطول أكثر على اساس انك تجنب أو تقلص نسبة الخطء في خلال المباريات هذه.
كابتن الموسم الجديد بدأ بالتو عندنا في البحرين، ما رأيك في بداية التي ظهر عليها الفرق الثمانية في كأس رئيس المؤسسة؟
- بالنسبة للمجموعة الأول التي تظم المحرق والبسيتين والبحرين والنجمة، بداية كانت بداية متواضعة هذه المجموعة، لكن امس لاحضنا ان في مباراة المحرق والبسيتين في نوع ما لمن مازال المستوى الفني بعيد شوي، اي الظاهر ان في ضغط نفسي اكثر أو عدم توفيق، كجهوزية واضح في المجموعة الأولى البسيتين والمحرق، المجموعة الثانية النصر ودار كليب حضوره مع الشباب دخولهم اكثر في المربع، بعد المجموعة الثانية مازال المستوى الفني، وهذا اعتقد كان في.... سيء طبيعي ان المستوى الفني في البداية يكون ضعيف أو هابط بالتدرج إلى ما يصلون إلى المربع أو حتى في خلال موسم الاساسي في الدوري.
* كابتن توقعاتك للموسم اي رأينا ان أكثر من لاعب برز في أول لاعبياً محليين برزو وتغيير مركز فاضل عباس الي يمكن صار في المنتخب استمر بروزه في الدوري، اي يوم أمس الأول حقق أكثر من 40 نقطة تقريباً؟
- اي فعلاً كلامك صحيح، اعتقد ان بالنسبة نتكلم عن 80 أو حتى 85 بالمئة من النقاط فاضل حققها، هذا شيء ما اعتقد ان تكنيك نادي المحرق ولكن دخلو في ظروف اجبرتهم ان يتجهون إلى الاسلوب هذا، اي ان البسيتين كان في بداية ولكن اتجه في النهاية إلى تضييق التركيز على المحترف، وهذا أمس واضح محترف البسيتين وفاضل في جهة المحرق، بالنسبة لفرق الطائرة نتكلم باتوفيق اللاعب شيء ايجابي ولكن كتكتيك جماعي اعتقد ان لن يكون شكل ايجابي شيء سلبي على الفريق ما اعتقد ان المدربين كانوا محمد المرباطي أو عبدالله سعد ليس توجههم ولكن الظروف تجبرهم انهم يتجهون إلى هذا الاسلوب الظروف التي يمرون بها عدم توفيق بعض اللاعبين اي نتكلم بأسلوب مكشوف ولكن هذا لا اعتقد فكر ولكن لكل المدرين خبرتهم العالية ولمكن الظروف اجبرتهم اتباع الاسلوب نفسه.
* كابتن قياساً بالظروف الفرق الموجودة حالياً، تتوقع ان المنافسة ستكون أكبر هذا الموسم من الموسم الماضي؟
- اتوقع، في ظل المحرق دعم فريق عدة عناصر سواء كان ايمن أو سواء كان يبحث المحترف أحمد... البسيتين دعم بالمحترف، وعودة حمد عيد بعد الفريق، وحماس ووجود الحماس ودافعية عند البسيتين، النجمة اتمنى ان يحل المشاكل الموجودة العالقة لكن النجمة قادر في ظل وجود جهاز إداري... وفي ظل تعاون اللاعبين اتمنى ان يحسن من مشاكله، هذه ثلاثة عناصر في المجموعة، الاهلي بعد عدم توفيقه مع.... اعتقد ان بواجهة صعوبة شوي الان بس لديه جهاز فني ولديه خبرة عالية اتمنى انهو يتغلب على كل المشاكل، البحرين مستوى متواضع، سواء كانت مباراة أمس أو التي سبقتها مما اتوقع ان يكون مستواه افضل من هذا بس احتمال الدوري يكون يقدم مستويات افضل، بالنسبة للمجوعة الثانية النصر تطلع تدريجي دار كليب سبق وصرحت اليه حب ان يكون من ضمن اربع... او انه يلعب بالمستوى أسلوب جماعي أكثر وهذا قوت دار كليب، بالاضافة إلى الحماس، هذه قوة دار كليب، في وجود ميزرا ومحمد حبيب ومحمود وبتطعيمه بالشباب دار كليب يقدر ان يدخل في الاربع... الشباب بدايته طيبه ولكن بعد يحتاج إلى ان يصحح بعض الأمور عنده، الأهلي اتمنى ان يحل جميع المشاكل العالقة التي عنده ومأثرة تأثير سلبي على اداء الفريق.
* كابتن، كلمة اخيرة توجهها لعشاق كرة الطائرة البحرينية كابتن؟
- عشاق كرة الطائرة اتمنى وجودهم في الصالة على اساس تعطي دفعة للاعبين خاصة المحليين وهذا بكون مكسب للجميع سواء كان على مستوى الاندية وعلى مستوى المنتخبات والحضور بالاستمتاع اي اتمنى الابتعاد عن التشنجات أو عن العصبية بالعكس يعني كرة الاطائرة لا زال فيها المتعى فيها المهارة العالية اي أمس.... ولكن حساسية النقاط كانت تفاعل الجمهور مع النقاط، نتمنى ان نبتعد.... عن الأمور السلبية التي تأثر تأثير سلبي على الاداء في داخل الملعب وتصير مشاكل بين الاندية. وانتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله.
* مشكور كابتن.
في نهاية حديثنا هذا نشكر ضيفنا العزيز يوسف خليفة على قبوله ان يكون معنا في الاطلالة في برنامج عالم الرياضة عبر الوسط أون لاين، وإلى اللقاء في حلقة جديدة كان معكم محدثكم محمد عون.


 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384