العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

تطورات منافسات الدرجة الأولى لكرة الطائرة

this will be replaced by the SWF.
تطورات منافسات الدرجة الأولى لكرة الطائرة

- مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على أخر تطورات منافسات الدرجة الأولى لكرة الطائرة خصوصاً أننا بتنا في الوقت الجاري في نهاية الموسم بالنسبة لهذه الفئة وسنتطرق أيضاً مع ضيفنا عن الفريق الأكثر حظاً للتأهل لمصافي الأندية الممتازة وما هي الأسباب التي أدت لترشيحه هذا الفريق لتوضيح كل ذلك يسعدنا أن نستضيف المدرب الوطني محمد جلال.

- مرحبا كابتن معنا في برنامج عالم الرياضة؟

أهلاً وسهلاً بك أخ محمد عون

- ما هو تقييمك الحالي لدوري الدرجة الأولى بعد نهاية الدوري التمهيدي بتصدر الرفاع الشرقي الذي لم يتعرض لأي خسارة خلال الدورين الماضيين؟

صدارة الرفاع الشرقي صدارة منطقية في ظل وجود الكم الزائد من اللاعبين المميزين على مستوى الدرجة الأولى أما ؟؟؟ الرفاع الشرقي فمن المفترض يتأهل الموسم الماضي لولا بعض الأخطاء التكتيكية في المباراة النهائية، بشكل عام دوري الدرجة الأولى مستوى بين جيد وبين جيد جداً في بعض المباريات.

- كابتن تقييمك للفرق الأربع التي أتأهلت للمربع الذهبي ألي هي عالي والشرقي معاهم اتحاد الريف والدير؟

بالنسبة لتأهل الرفاع الشرقي تأهل عالي تأهل منطقي جداً لأن الرفاع الشرقي سبق وقلت لك أنه كان من المفترض أن الموسم الماضي أنه يتأهل للدوري الدرجة الممتازة، عالي هو الفريق ألي لازم يبدأ بالممتازة فشيء طبيعي يكونون من ضمن المربع وحتى ؟؟؟؟ كانوا مرشحين أن يكونون من ضمن المربع بشكل قوي، بالنسبة حق فريق الدير الرفاع واتحاد الريف الفريقين يستحقون أن يكونون من ضمن الأربع ولكن ربما بني جمرة من المفترض يكون طرف من المربع ولكن الظروف التي طرأت بني جمرة أعطت أحقية لأحد الفريقين أن يكونوا من ضمن الأربعة، ولكن هذا ليس ؟؟؟ حق الفريقين، الفريقين يمتلكون صالة يمتلكون لاعبين مدربين اشتغلوا الموسم بشكل جيد ؟؟؟؟ فمستواهم أيضاً أن يكونوا من ضمن الأربعة.

- هل أنت راضي عن ما قدمه فريقك في دوري هذا الموسم خصوصاً بعد التأهل للمربع في الكأس؟

بالنسبة حق فريقي في هذا الموسم مستوى بصراحة أن غير راضي لأن ؟؟؟ أحنا نكون من ضمن مربع الدوري وكان طموحنا أكبر من مربع الدوري بس لظروف الإصابات وظروف عدم توفر الصالة أحنا كنا خارج المربع خصوصاً الإصابات ضربت بنص التشكيلة الأساسية، ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية ألي كانوا ركائز التشكيلة الأساسية.

- ذكرت أن عدم تعاقد الأندية مع لاعبين محترفين، هل تسبب في غياب المستوى الفني القوي للمسابقة؟

هو غياب المستوى الفني مو بس بشرط اللاعبين المحترفين ؟؟؟؟ يعني أوضح نقطة غياب المستوى الفني لفريق الدرجة الأولى هذا الموسم بسبب الدور الأول كان في تنظيم صاحبه من بداية انطلاقته وثانياً صالة المسابقة صالة نادي الرفاع صالة بعيدة عن منطقة الجماهير عدم ؟؟؟ لا نطالب الجماهير نطالب الصحافة أحنا أن ؟؟؟ تطبيق الصحافة في بعض الأعلام بين الصالة أو بسبب توقيف المباريات أحياناً، طبعاً اللاعب المحترف يعطي نكهة ثانية بالنسبة حق المستوى ولكن لاعبين الدرجة الأولى بالنسبة حق فريق عالي وفريق الرفاع الشرقي على ضوء هذا المستوى مو محتاجين إلى لاعبين محترفين بينما الفرق الأخرى وجهة نظري كان مفترض أن تطعم ؟؟؟ لاعب محترف حتى يكون تكافئ في الفرص.

- كابتن الفرق الأربعة التي تأهلت للمربع قلت هي الأجدر في التأهل ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف تتوقع سيناريو المربع الدوري؟

بالنسبة حق مباراة الرفاع الشرقي واتحاد الريف أعتقد أرجح كفة الرفاع الشرقي في الفوز في مباراة المربع، بينما عالي والدير مباراة فيها نوع من الغموض بس إذا تخطى طبعاً... بس هناك أفضلية بالنسبة حق عالي كان ؟؟؟ يحتل المركز الثاني فمجرد يفوز بمباراة وحدة ولكن يتطلب من الدير شغل جبارة فيما يخص المباراة الأولى ويفوز في المباراة النهائية حتى يلحق في المباراة الثانية حتى يلحق بالمباراة النهائية ولكن السيناريو المتوقع أن يكون عالي والرفاع الشرقي في المباراة النهائية.

- لكن الدير أظهر إمكانات كبيرة عندما يواجه عالي، ثلاث المباراة التي يواجه فيها هذا الموسم ثلاثة أثنين؟

كلامك صحيح بس في مباراة المربع مباراة التأهل للمباراة النهائية ما أعتقد هذا يترك المجال لدير أن يفوز عليه في المباراة الأولى ويدخل في متاهات المباراة الثانية حتى لاعبي عالي ومدربي عالي الجهاز الإداري ألي قاعد يشتغل على الفريق أكيد بيكون له توجهات خاصة على خلاف مباريات الدوري خصوصاً إذا حطينا في الاعتبار أن الدوري كان يمكن لعالي أن ضمن وصوله في المركز الثاني فحتى لو اللاعبين خسروا أو تأثروا لا يلام أي شيء بخلاف مباريات المربع ألي تكون النقطة مهمة والخطأ فيه محاسب عليه.

- كابتن الأن وصلنا إلى نهائي كأس أولى الطائرة الذي سيكون على الأبواب يوم الأربعاء المقبل سيقام هذا النهائي بين الرفاع الشرقي وعالي، فلمن تتوقع الغلبة في هذه المباراة الصعبة؟

إذا الرفاع الشرقي لعب بنفس مستوى مباريات الدوري ألي لعبها ضد فريق عالي راح أتوقع الرفاع الشرقي إلا إذا يعني لاحظنا ؟؟؟؟ أخر مباراة ضد غير من مواقع اللاعبين وغير في الدوران وربما هذا يكون عنصر يصاب فيه الرفاع الشرقي أو يوجد نوع من الاختلال في مستوى الرفاع الشرقي ولكن أرجع وأقول أن الرفاع الشرقي إمكانيات لاعبيه إمكانيات عالية جداً وليس تقصير في حق لاعبين نادي عالي أن يمكن يكون بعد خامات طيبة مثل جاسم محمد ومحمود مال الله وأحمد ؟؟؟؟ بالإضافة إلى حسين محفوظ، طبعاً الكفة متساوية ولكن تعتمد المباراة على وجود اللاعبين في الملعب ويعني قلة الأخطاء بالنسبة لكل فريق بالإضافة إلى طرق اللعب ألي راح يستخدمها مدربي الفريقين.

- كابتن أخيراً هل أظهر دوري الدرجة الأولى عدة مواهب شابة هذا الموسم؟

بالنسبة حق فرق المقدمة لا أعتقد يعني أحنا اللاعبين المميزين ألي مثلوا منتخب الناشئين السابق يعني المواهب ألي الكرة البحرينية تنتظرها على مستوى ممكن منتخب الشباب القادم أو أحمد عنتر في نادي الرفاع الشرقي وحسين علي جعفر من نادي بني جمرة هؤلاء اثنين ؟؟؟ منتخب الناشئين السابق وأعتقد راح يكون لهم دور على مستويات منتخب الشباب يعني لا يكون إذا أضفنا تجارب ؟؟؟ ؟؟؟؟ إصابة لاعب مركز الارتكاز بنادي بني جمرة أحنا بدينا بلاعب ناشئ مهدي ألي يلعب في مركز ثلاثة والمتوقع أن يكون ضمه ؟؟؟ ألي كان مضموم يعني في منتخب الناشئين السابق بالنسبة حق المواهب الثانية ما لفت انتباهي أي موهبة ثانية على مستوى ناشئين أو شباب.

- كابتن كلمة أخيرة توجهها لجمهور أولى الطائرة؟

أتمنى من جمهور الطائرة تشجيع اللاعبين وتشجيع فرقهم بعيداً عن التوترات وبعيداً عن التعرض للاعبين وأن نحتفظ بالأخلاق الرياضية سوى كان في نادينا أو في الفوز يعني أنت ؟؟؟ في داخلك أن تفرح بس مو من حقك في داخلك أن تغلط على الآخرين أو من حق المنهزم يغلط على الآخرين في النهاية هي رياضة فوز وخسارة وفي المقام الأول لازم أتكون الأخلاق موجودة.

- مشكور كابتن وما قصرت.

- وفي نهاية حديثنا هذا نوجه الشكر إلى ضيفنا العزيز محمد جلال على قبوله أن يكون معنا في هذه الإطلالة في برنامج عالم الرياضة عبر الوسط أونلاين وإلى اللقاء في حلقة جديدة كان معكم محدثكم محمد عون
 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384