العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

استعدادات حلبة البحرين الدولية لاستضافة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لفورملا 1

الوسط - اسامة الليث

this will be replaced by the SWF.

مرحباً بكم مستمعي الوسط أونلاين في البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" الذي سنسلط فيه الضوء هذا الأسبوع على استعدادات حلبة البحرين الدولية لاستضافة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لفورملا 1 في الفترة من 12 حتى 14 من شهر مارس الجاري ولإلقاء الضوء أكثر على هذه الاستعدادات معنا الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية فايز رمزي فايز، مرحبا بك أستاذ فايز.

يا هلا مرحبا

- في البداية نود منك أن تعرفنا على أخر استعدادات استقبال الجولة الأولى من بطولة العالم للفورملا 1 منذ بداية استقبال الحدث حتى هذه الأيام الأخيرة؟

طبعاً مثل ما قلنا حلبة البحرين دائماً تحاول تقدم الجديد في عالم الفورملا 1 وتقدم الجديد للفرق والمشاهدين للسباق وهذا السنة يعني مو غير طورنا الحلبة بشكل جديد في ؟؟؟؟ المضمار ؟؟؟؟ أكثر أو في التكنولوجيا التي أدخلناها الشاشات إدارة غرفة التحكم عملنا كثير من العمليات التجميلية للحلبة وبنظهر إنشاء الله بمظهر جميل للعالم كله بمناسبة استقبال السباق الأول في الموسم وبمناسبة الاحتفالات بـ 60 سنة على بداية الفورملا 1.

- بالنسبة حق الاستعدادات هل تختلف استعدادات الحلبة في كل عام من الاستعدادات حق الجولة الأولى غير عن الجولة الثالثة مثل ما كنا نستضيفها كل عام؟

يعني كل سنة تختلف عن السنة ألي قبلها حسب القوانين الجديدة وحسب ألي الحلبة تقرر تقدمه لعالم الفورملا 1، بمناسبة أن السباق الأول أحنا حاولنا أن أنطور قد ما نقدر احتفالا بالمزايا مالت هذا الموسم طبعاً ما ننسى عودة الأسطورة مايكل شوماخر إلى الفورملا 1 ومثل ما قلت بمناسبة الاحتفالات بيوبيل 60 سنة أستضافة كذلك حلبة البحرين أو دعت حلبة البحرين جميع الأبطال القدامة مال الفورملا 1 إلى البحرين هم بسياراتهم والجميع مشكورين قبلوا هذه الدعوة وكذلك بيكونون في البحرين وبيمشون هذه السيارات ألي فازوا فيها ببطولات عالمية في تاريخ الفورملا 1.

- البحرين طبعاً راح تحتضن على ما أعتقد مؤتمر هام حق الاتحاد الدولي للسيارات فهل عندكم أي معلومات عنه من راح يحضره ماذا سيناقش فيه؟

التركيز على مكانة البحرين في عالم رياضة السيارات ومكانتنا مع الاتحاد الدولي للسيارات دعى سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى رئيس الاتحاد البحريني للسيارات المؤتمر ألي هو ؟؟؟؟؟ للحضور للانعقاد في البحرين وقبلوا هذه الدعوة وسيحضر جميع رؤساء اتحادات العالم ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات ومناقشة أخر مستجدات رياضة السيارات وكذلك بيحضرون بإذن الله سباق الفورملا 1 أهني في البحرين وبيكون فيه فعاليات كثيرة ومثل ما قلنا هذا يؤكد مكانة مملكتنا في قلب رياضة السيارات وموطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

- أحنا طبعاً قبل الأسبوع الماضي انتهت حلبة البحرين من استضافة سباق صحراء 400 لطيران الخليج سباق ؟؟؟ الأسترالي فهل كان عندكم الوقت الكافي أن أنتوا تنظمون هذي السباقين سباقين دوليين هامين في المنطقة قدرتوا تنسقون بين استضافة هذا السباق وسباق الفورملا 1 والتركيز الأكثر على سباق الفورملا 1 أشلون قدرتوا أنتوا تنسقون هذه العملية بين هذين السباقين خلال فترة وجيزة بينهم؟

الحمد لله أحنا عطانا فريق الواحد يفتخر فيه أنسميه تيم بحرين سواء من حلبة البحرين الدولية أو من اتحاد البحريني للسيارات قادر أن يقدم ويصمد قدام أي تحدي اعتبرناه تحدي اعتبرناه أن شيء مهم حق تظهر مملكتنا قدام العالم ونقدر أنراوي العالم أحنا ؟؟؟؟ فأعتبرنا سباق التحدي الصحراء هذي بروفة لسباق الفورملا 1 نؤكد جاهزيتنا ونؤكد أن أحنا قادرين أن أحنا نقدم السباقين في وقت واحد وإذا عطونا ثلاثة أو أربعة بعد نقدر أنقدمهم.

- بالنسبة حق أحنا صار لنا سبع سنوات نستضيف سابع سباق أو سابع نسخة من سباق الفورملا 1 راح تستضيفه حلبة البحرين الدولية إنشاء الله، بعد هذا الشوط الطويل من 2004 إلى 2010 اليوم أحنا راح نستقبل النسخة السابعة مو الجولة الوحيدة ألي راح تكون في منطقة الشرق الأوسط، طبعاً فيه جولة ثانية راح تستضيفها حلبة مرسى ياس في أبوظبي، خلال هذه الفترة قطعنا شوط طويل في رياضة السيارات وعالم رياضة المحركات المنطقة طبعاً راح تستضيف المرة ثانية جولتين فانطباعكم من 2004 إلى 2010 وأشلون أحنا يعني المنحنى ألي مشينا فيه من 2004 إلى 2010 شنهوا التطور الذي شهدته رياضة السيارات في المنطقة؟

طبعاً مملكتنا لها الفخر أنها ألي أدخلت سباق الفورملا 1 ورياضة الفورملا1 إلى المنطقة وكان أكبر تأكيد على صحة اختيار هذه الرياضة هو أن الأخوة في أبوظبي قرروا استقبال بعد جولة من جولات الفورملا 1 وهذا مثل ما قلت يؤكد الخطوة الصحيحة ألي البحرين قامت عليها، وكذلك وجود جولتين يساعد أن أحنا نحمل بعض ما ننافس بعض فيساعد في زيادة شعبية الرياضة ويساعد أن أحنا نركز على المشاهد أهمية هذه الرياضة وما تخلق من جو ومن أعلام للمنطقة، طبعاً أحنا الخبرة ألي كسبناها من 2004 إلى حد الحين ساعدتنا أن أحنا نقدم الخبرات ونقدم المعلومات لأخوىننا في أبوظبي والحمد لله سباقهم كان من أنجح السباقات في الموسم الماضي رغم يعني فعلاً شكرونا على كل المساعدة ألي أحنا قدمناها.

- طبعاً أحب أنوه للسادة المستمعين أستاذ فايز رمزي فايز أيضاً رئيس نادي ؟؟؟ البحريني المنضوي تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات وعند هذه النقطة ودي أن أسئلك بلا شك أن أنتوا كنادي ؟؟؟ بديتوا أستعدادتكم مبكراً هذا العام لاستقبال السباق طبعاً فيه زيادة في مسافة الحلبة وأمور فنية ثانية تغيرت على شكل الحلبة فأكيد أن فيه أمور كثيرة أنتون أخذتوها أشلون تستعدون حق سباق الفورملا 1 كل سنة بالنسبة حق نادي ؟؟؟ ؟؟؟ ألي أهما نسميهم الجنود المجهولين ألي خلف السباق؟

مثل ما قلت لك أهم شيء سر النجاح هو الفريق الواحد والحمد لله، الله عطانا فريق مجتهد همه كله إثبات قدرات العنصر البحريني وقدرات العامل البشري في البحرين على إنجاح أي شيء يروح أهو وراه، ؟؟؟ ما شاء الله دائماً جاهزين بدينا في الأستعداد أهم شيئ التخطيط الصحيح الاتصالات من شهر 12 والتجهيز كان دائماً على الفعاليتين ؟؟؟ والفورملا 1 كان اجتماعاتنا نناقش الاثنين تأكيد الجاهزية واعتبرنا مثل ما قلت لك ؟؟؟ هو التمرين أو البروفة الحية للفورملا 1 والحمد لله قدرنا نثبت أن أحنا جاهزين في ؟؟؟ وعالجنا أو ناقشنا أي سلبيات أحنا حسينا فيها من نفسنا على أساس أن نحسنها ونتأكد أن نتعامل معاها بطريقة أحسن في الفورملا 1 إنشاء الله.

- بالنسبة حق هذا الموسم فيه كثير من المتغيرات عودة الأسطورة مايكل شوماخر انتقالات ساخنة بين المتسابقين فرق جديدة زيادة عدد الفرق الجولة الأولى راح تكون في البحرين زيادة في مسافة المضمار كل هذي أمور طبعاً راح تساهم في رفع عنصر الإثارة والمنافسة، أنت شخصياً فايز أشلون أشوف هذا الموسم في هذه التغيرات كلها؟

طبعاً أن أترقب الموسم بفارغ الصبر حق أشوف التجهيزات الجديدة مثل ما أنت قلت الفرق الجديدة ألي دخلت السباق عودة الأسطورة مايكل عدم التزود بالوقود فترة السباق هذا سيغير إستراتيجية كاملة مالت الفرق زيادة حجم الإطارات والتغيير في حجم الجناح الخلفي كل هذي أشياء بتأثر على السباق وبتغير مجريات السباق بتغير الخطط مالت السباق فبنشوف سباق غير وبنشوف عودة إلى الاهتمام بمهارة السائق وليس الاعتماد على السيارة والخطط ألي في الكراجات.

- توقعاتكم للحضور الجماهيري في ظل الأزمة المالية؟

الحمد لله المبيعات ماشية بشكل جيد وعادتنا مثل ما قلنا السباق الأول الحضور الجماهيري يكون أقل من الزخم الإعلامي ألي نحصله، الأعلام يركز واجد على السباق الأول ويكون دائماً فيه نقاش أو مقارنة بين السباق الأول وبين باقي السباقات لكن أنشوف أن الحضور الجماهيري يكون أقل أشوي لأن ما أنبنى حماس واجد لكن مع ذلك أنشوف أن عندنا في سباقنا المبيعات ماشية بشكل جيد وأعتقد أخر إحصائيات أن أحنا طفنا مبيعات العام.

- في الختام نوجه الشكر الجزيل للأستاذ فايز رمزي ونتمنى التوفيق لجميع العاملين بحلبة البحرين الدولية والنجاح لجميع الأنشطة والسباقات التي تقام على مضمار حلبة البحرين الدولية، أستاذ فايز كلمة أخيرة؟

شكراً أسامة وأشكر الأعلام البحرين وجريدة الوسط على كل ألي يقدمونه مساندة للحلبة.

- شكراً أستاذ فايز وإنشاء الله لنا لقاءات مستقبلاً

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384