العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

تبعات الإخفاق المحرقاوي بالعودة من ولاية صحار العمانية

this will be replaced by the SWF.
تبعات الإخفاق المحرقاوي بالعودة من ولاية صحار العمانية

- مرحبا بكم مستمعي الوسط أونلاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة" والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على تبعات الإخفاق المحرقاوي بالعودة من ولاية صحار العمانية لتحقيق اللقب الخليجي للمرة العاشرة في تاريخه، بالنسبة لنادي المحرق فهذا يعتبر أخفاقا شديدا بالفعل وهذا هو الإخفاق الخامس على التوالي لأنديتنا في هذه البطولة الخليجية للكرة الطائرة، لتوضيح أسباب هذا الإخفاق من جميع نواحيه يسعدنا أن نستضيف مساعد مدرب طائرة المحرق واللاعب السابق المخضرم ياسين الميل، كابتن مرحبا بك معانا في برنامج عالم الرياضة الذي يبث أسبوعيا عبر الوسط أونلاين.

يا هلا وسهلا بكم

- حابين نسألك ما هو تقييمك إلى مشاركة المحرق في البطولة الخليجية الأخيرة؟

بدايتا أحب أشكركم على إتاحة لنا الفرص في هذا البرنامج وتقييمي حق المشاركة هي من جيدة إلى جيد جدا.

- ما هي الأسباب التي ارتكزت عليها أن تقول جيدة أو جيدة جدا؟

هي من بداية الأمر أحنا نظرا لأعداد الفريق حق البطولة والظروف ألي صاحبت الأعداد أحنا في البداية كنا مخططين نروح معسكر حق ؟؟؟ ايطاليا بس الظروف حالت دون ذلك لأن عندنا فاضل عباس كان راح يشترك مع نادي الشباب، نادي الشباب راح كان يشارك في البطولة العربية في مصر والجهاز الفني كان مختار اللاعب صادق إبراهيم على أساس أنه اللاعب الخليجي المحترف في الطريق في نفس الوقت صادق كان محترف معا فريق النجمة بعد الدورة العربية فأضطرينا أن نحول وجهة المعسكر إلى القاهرة حيث أن اللاعبين متواجدين ؟؟؟ وينضمون مع الفريق على طول، وألي صار فاضل كان وي الفريق متواجد وصادق كان التحق مع الفريق في مصر بس ألي صار إلى أخر فترة من فترة المعسكر صادق إبراهيم أعتزل عنا بسبب الإصابة أن يشارك فيها الفريق فهذا أشوي لخبطة ؟؟؟؟ الجهاز الفني يعني كنا أحنا معتمدين خطة معينة نلعب فيها أن وجود لاعب مركز أربعة فأضطرينا أنا حاولنا كذا من كذا اتصال أن نحصل على لاعب مركز أربعة من دول الخليج فما قدرنا لأن كلش ما كان يساعدنا فأضطرينا أن نلجأ إلى لاعب بحريني وهو الذي كنا الأسهل أن نخلص معاها ففضلنا أن يكون اللاعب حسن علي والصراحة حسن ضاحي ما قصر ويانا عطى كل ألي عنده بالعكس ساعد الفريق من ناحية واجد إيجابية، وبخصوص تقييمي حق المشاركة أن أحنا يعني في البطولة مثل ما قلت لك أن استجابة الفريق كمباراة وحدة أن حسن ضاحي لعب ويانا تمرين واحد قبل البطولة ففي أول مباراة الحمد لله الفريق أدى مردود طيب بغض النظر عن النتيجة ألي كانت ثلاثة أثنين، بس الفريق كان في أداء جيد، المباراة الثانية صار فيه أشوي نوع الارتباك للاعبين الفريق العربي فريق قوي ما يستهان فيه فريق مدعم بلاعبين محترفين أغلبهم يعني ما عدى كان المعد ألي هو ؟؟؟؟ حاولنا قد ما نقدر أنجر المباراة إلى خمسة أشواط في الشوط الرابع كان بيدنا هذا الشيء بس ما الله وفق، فالحمد لله يعني أنا مجملا المباريات التي تتم فريق البطل خسرنا مباراة والفريق الثاني خسران مباراة والثالث خسران مباراة فيعني تحديد البطل بنظام حساب النقاط الأشواط هذا أن أحسه أن فيه ظلم حق باقي الفرق.

- ألمس من كلامك أنتم راضين نوعا ما من النتيجة التي حققها الفريق؟

أكيد أحنا راضين بس مثل ما قلت لك مو طموحنا أحنا أن المركز الثالث بس يعني نظام البطولة أشوي ما خدم يعني لو كان على النظام السابق يعني أن البطل يحدد في مباراة فاصلة كان راح يكون فيه كلام ثاني خصوصا أن أحنا الفريق بدأ الرتل ماله يرتفع في أخر المباريات يلتزم الفريق فأتمنى أن اللجنة التنظيمية تنظر في هذا الأمر يعني أحنا خاطبناهم في هذا الشيء قالوا لا هذا نظام عالمي، نظام عالمي أنت يطبقونه لأن دول يمكن يجونك من ايطاليا من البرازيل من كوبا من اليابان هذي دول بعيدة يعني أنك تقدر تجمعها في مكان واحد فيأخذونه من نقاط الأشواط بس أنت ستة فرق وفي دول الخليج وفي دولة واحدة وكل الفرق متجمعة أن أحسها كلها عشرة أيام هي.

- يلغون يوم واحد من الراحة يمكن بإمكانهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوف أنت فرق كرة اليد مسويين لنا مجموعتين ثمان فرق ومجموعتين السلة نفس الشيء القدم نفس الشيء ويش معنى الطائرة فأتمنى من اللجنة التنظيمية تدرس هذا الشيء بعين الاعتبار بحيث أن ما يكون هناك فيه تطاول من بعض الفرق أن البطل يأخذ البطولة عن جدارة أن تكون هناك مباراة نهائية وتحدد منها البطل خصوصا وأن راح تكون شعبية أكثر حق اللعبة ومباراة كنهائي بيكون الحضور الجماهيري مكثف لأن المباراة النهائية مو تحصيل حاصل ؟؟؟؟؟ أن هناك في تلاعب في نقاط المباريات أن يكون أنت مصيرك متعلق بيد فريق ثاني ما أله أي حقوق في المنافسة على لقب البطولة.

- هذا الكلام جرني إلى أن شنهوا رأيك في مبارة النصر الإماراتي مع الهلال السعودي رأين فارق كبير جدا 38 نقطة؟

مثل ما قلت ألي ما يفهم في كورة الطائرة بيقول أن فيه شيء غلط في المباراة حتى المباراة الثانية ألي هي مباراة الريان وصحار يعني كان فريق العربي وصحار العربي كان داش ونيته أن يفوز بالمباراة ثلاثة صفر وأن فريق صحار ما يطوف العشرين وبعد نفس الشيء يعني فريق صحار بدأ المباراة بتشكيلة الصف الثاني ما بدأ بالتشكيلة الأساسية يعني مثل ما قلت أن الفرق ألي ما لها حظوظ في البطولة أقول لك أنا ليش أتعب لاعبيني خل ألي يصير يصير في الملعب.

- هو ما فيه مراقبة من اللجنة التنظيمية كابتن؟

أبدا في هذي الحالة أيقول لك ؟؟؟ وحرية الفريق هو ألي بيلعب وحر يعني في تصرفاته من جدي أن أقول لك أن عندنا سر أن أنت مرتبط بفريق ثاني هو ألي يحدد المصير هذا أشوي مو ظاهرة جيدة حق اللعبة .

- صحيح كابتن، في الأعلام البحريني ويمكن صحيفة الوسط أحداهم اعتبروا أن هذا إخفاق بالنسبة للمحرق حتى وأن كانت هذه الظروف موجودة بس المحرق عارفينه كبير وكان بإمكانه حتى بالأداء الحالي كان يقدر يحقق البطولة لولا الكورة الأولى؟

أكيد لا والله أن مثل ما قلت لك أحنا الظروف التي واجهت الفريق ؟؟؟؟ معتمد على أن يكون لاعب ؟؟؟ مركز أربعة في أخر الفترة قبل البطولة بيوم يعتذر فهذي أفرقت معانا فلو محصلين الرد من عند صادق قبل البطولة بأسبوع أو أسبوعين كان بالإمكان أن أنشوف خيار ثاني لاعب ثاني مركز أربعة بس هذا ألي صار يعني أحنا خاطبنا كذا لاعب من الخليج كل يعني كان ما فيه مجال أن يا أما من النادي أو من جهة العمل أن يطلعونه أجازة فصعب أن في يومين تحصل على لاعب.

- كابتن العربي القطري هل أستحق فعلا تحقيق البطولة؟

يعني أن بقول لك فريق النادي العربي في النجوم ألي عنده الفريق ألي عنده يعني إذا ما يأخذ بطولة ما أعتقد راح يأخذ بطولة في دورات ثانية، يعني عنده لاعبين أساسيين في المنتخب ألي أهما إبراهيم وجمعة هذين المجنسين وعنده لاعب ألماني يلعب في الدوري الإيطالي من الدرجة الأولى وعنده لاعب سوداني سنتر الثاني ؟؟؟ ولاعب مثل الجهني في المنتخب السعودي ما عدى كان المعد ؟؟؟ يعني فريق كامل يعني الظروف كلها مهيئة له أحنا الكل شاف يعني المحترف ألي عندهم من ألمانيا يفرق مع أي فرد يلعب وياه، يعني كان فيه ندية يعني في البطولة كذا فرق يعني فريق المحرق والهلال والعربي كان يعني المنافسة بين هذي الثلاثة الفرق يعني لو كان فيه مثل ما قلت لك لولا نظام البطولة فأنا ما أعتقد أن العربي يأخذ البطولة.

- كابتن يمكن أحنا طرحنا اليوم في صحيفة الوسط أن يمكن التحضير كان سبب رئيسي في أخر خمس سنوات أن تكون مشاركاتنا ما فيها تحقيق بطولة على مستوى الأندية ، تتفق ويانا أن التحضير لازم أيكون أقوى من ألي أحنا قاعدين نعتمد عليه؟

أكيد، يعني لدرجة أنا أحنا يوم كنا بنأخذ بعد اللاعب صادق قالت لازم يرجع البحرين يلعب مباراة ويرد يلتحق بالفريق فهذا شلون تبي الفريق يشارك إذا من الأساس تسهيلات ما فيه حق الفريق المشارك في البطولة في مجلس التعاون أنه يمثل البحرين ما يمثل النادي شخصيا فأتمنى هذا الشيء أن الفريق ألي بيطلع يشارك أن يكون محاط برعاية الكل من اتحاد من لجنة أولمبية من الأندية الثانية أن تساعد الفريق أحنا يعني نادي المحرق بعد في البطولات السابقة كان عندنا لاعبين شاركوا معا أندية ثانية وما اعترضنا قلنا لهم بالعكس لاعبينا لاعبيكم وأتمنى أن يكون فيه تعاون للأندية في هذا المجال.

-كابتن الآن ستعودون لساحة المحلية وعندكم لقاء مهم جدا يوم الاثنين وستعلبون ضد النصر ما هي توقعاتك لمجريات اللقاء خصوصا أن المحرق يمكن عنده إصابات قوية في بعض العناصر؟

هذي المباراة بعد عندنا من ؟؟؟؟ ألي لازم الاتحاد يراعيها الفريق جاي من منافسة خارجية يعني أحنا مثل ما قلت عندنا إصابة أيمن عندنا إصابة فاضل المعد عندنا إصابة فاضل عباس ألي قاعد يتحامل عليها، يعني أحنا المباراة الجاية ما فيه ضغط على اللاعبين أن المطالبين بالنتيجة أحنا نعتبرها كمباراة من الدوري يعني صعبة على الفريق أشوي جاي من البطولة وما فيه فترة راحة وداش على طول مباراة مثل حجم مباراة النصر أن أنطالب اللاعبين بالفوز فإحنا نطالبهم بالأداء الجيد بالمباراة ويعني بأي نتيجة أحنا قابلينها.

- كابتن كلمة أخيرة توجهها لجمهور المحرق ولقراء الوسط الرياضي؟

أحب أن أطمئن جمهور المحرق وأقول لهم فريق المحرق إلى الحين بخير بس الظروف أشوي ما كانت ويانا في هذه البطولة والفريق يعني مر بكبوة في هذه الفترة وإنشاء الله راح يطلع منها ومثل ما يعرفون فريق المحرق فريق بطولات ومثل ما عودناه أنشاء الله راح يرجع الفريق فريق بطولة وإنشاء الله أنحقق الدوري السنة ؟؟؟ ومجلس التعاون ؟؟؟ وراح يكون الفريق بصورة ثانية أنشاء الله، وبالنسبة حق قراء الوسط شاكر لهم على هذه المداخلة الزينة من جريدة الوسط ألي أصراحة ما تخلي كل صغير وكبير ألا يعني فيه تغطية من خلال جريدة الوسط وإنشاء الله يعني نكون على تواصل مديم معاهم.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384