العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

this will be replaced by the SWF.
نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

مرحباً بكم مستمعي الوسط اون لاين عبر البرنامج الأسبوعي "عالم الرياضة"، والذي سنسلط فيه الأضواء هذا الأسبوع على نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة، الذي سيقام بين فريقي النصر والمحرق.

النهائي الذي سيقام اليوم عند السابعة والنصف مساءً، إذ من المنتظر أن يكون الحضور الجماهيري فيه كبيراً، لأنه اللقاء الأخير هذا الموسم وبين فريقين كبيرين وعريقين. وقد سبق للفريقين أن حققا لقباً واحداً هذا الموسم، فالنصر حقق بطولة كأس رئيس المؤسسة على حساب المحرق بنتيجة 3/ صفر، فيما حقق المحرق الفوز على النصر أيضاً في نهائي الدوري بنتيجة 3/1.

والآن، لدينا مباراة كبيرة من المنتظر أن تكون خير ختام لهذا الموسم.

ولتوضيح كل ذلك، يسعدنا أن نستضيف المدرب الوطني غازي أحمد، لإبداء وجهة نظره الفنية المحايدة للمباراة.

• كابتن غازي مرحباً في برنامج الوسط اون لاين، ولعلها الاستضافة الأولى في هذا البرنامج...

- مشكورين وأنا أتشرف أن أكون اون لاين مع الوسط بالتأكيد.

• نتحدث اليوم عن المباراة النهائية، ونتمنى أن نأخذ رأيك بخصوص تأهل المحرق والنصر، هل كانا يستحقان فعلاً التأهل للنهائي؟

- طبعاً نادي المحرق بطل الدوري، وبعد هذا الأداء وهذا المجهود الكبير من النادي عموماً وإدارياً ومن الإمكانات التي توافرت، أكيد أنه جدير أن يكون في المباراة النهائية.

أما بالنسبة لفريق النصر فهو – بالنسبة لي – أحدث مفاجأة من بعد أداء البسيتين في الدوري حيث كان الأقرب للفوز، والكل كان يتوقع أن يكون البسيتين مختلفاً في الرباعي، لكن بحماس وجهود الفريق انعكست كل التوقعات. وطالما أنه تأهل للمباراة النهائية فهو جدير بالتأكيد أن يكون في المباراة النهائية.

• ما هو السيناريو المتوقع للمباراة النهائية، من الناحية الجماهيرية والفنية، خصوصاً أنك عشت هذه الأجواء الجماهيرية عندما كنت تلعب مع النجمة ومدرباً في النادي نفسه؟

- المتفرج حتى وإن كان مجرد متفرج فإنه يستمتع بالأجواء، خصوصاً أن هناك أداءً يقدمه الفريقان خلال الدوري، كذلك شاهدنا صوراً للاعبين وقرأنا كلاماً عن الفريقين كذلك عامل امتلاء الصالة، كل ذلك عوامل تدفع الفريقين إلى تقديم كل ما لديهما.

• فنياً، كيف تتكلم عن المباراة؟

- بالنسبة لنادي المحرق بدأ ينسجم مع التشكيلة أكثر، والكل يتوقع أن يكون هو الأقرب للفوز، أما النصر فلا أعتقد أنه سيفكر في أمور فنية أكثر من تفكيره في أمور نفسية.، حيث إن الأمور التي فكر فيها خلال لعبه أمام مباراة البسيتين هي أكثر شيء كانت أموراً نفسية لأنه مضطر للعب بهذه التشكيلة.

• هل أن غياب صادق كان مؤثراً بنظرك على أداء النصر؟

- صادق كان بالنسبة للفريق قيادة داخل الفريق، مُستقبل رئيسي في الفريق، شيء طبيعي أن يتأثر النصر، لكن أحياناً تكون ردة الفعل غير متوقعة، حيث شاهدنا ردة فعل اللاعبين وإصرارهم على الفوز أعطى دافعاً أفضل ربما بوجود صادق في المجموعة.

• ما هي مفاتيح القوة النصراوية التي لابد أن يوقفها المحرق في حال أراد الفوز؟

- النصر يحتاج إلى قوة هجوم، كذلك يحتاج إلى توقيف عناصر مفاتيح القوة في المحرق وهما اللاعب المحترف مع فاضل عباس، خصوصاً أنه من الصعب القول إن بإمكانه أن يعمل خللاً خلال الكرة الأولى، لأن الفريق (المحرق) كما ذكرت بدأ ينسجم أكثر، وبالتالي من المهم العمل على إيقاف هذين العنصرين لأنهما عنصر القوة بالنسبة لفريق المحرق.

• وما المطلوب من المحرق تنفيذه لكي يربك النصراوية؟

- هناك خلل في الاستقبال لدى فريق النصر، إذ إن غياب صادق سيؤثر على الاستقبال بالتأكيد، ولكي يتفوق فريق المحرق في المباراة عليه أن يستغل هذه النقطة.

• من الأقرب في نظرك إلى تحقيق الثنائية هذا الموسم، ولماذا؟

- المحرق هو الأقرب، لأنه أكثر استقراراً، وأكثر انسجاماً، وأفضل إمكانيات.

• هل تتوقع أن تكون المباراة مميزة فنياً، أم سوف يغطى عليها اللعب من جانب واحد، فهناك تخوف من أن لا يظهر النصر بنفس القوة التي ظهر بها خلال نهائي كأس رئيس المؤسسة بعد خسارة صادق؟

- لا، لابد أن تتخللها الفنيات وأن تكون ذات دافع نفسي ودافع معنوي، أيضاً حماس اللاعبين ودافع الجمهور لأنه عنصر مهم ومؤثر بالنسبة للفريقين. فالنصر الآن الضغوط أخف عليه من ذي قبل، فالمفترض أن يستمتع بالمباراة ويضغط على فريق المحرق. أما المحرق فصفوفه متكاملة، وجاهزيته كاملة، ومحضر للمباراة 100 في المئة، ووجود الجمهور دافع بأن تظهر المباراة بفنيات أكبر.

• التشكيلة النصراوية الجديدة ربما كانت تعتمد على الطول بشكل أكبر، حيث في أحيان كثيرة تأثير حوائط الصدّ أمام البسيتين، فهل التشكيلة الجديدة كانت أفضل من ناحية الصدّ للنصر؟

- من وجهة نظري، إن تشكيلة النصر هي تشكيلة طوارئ إن صح التعبير، فهي وإن أدت غرضها إلا أنه من الصعب الاستمرار بها في المستقبل.

• هل من كلمة أخيرها توجهها للجمهور البحريني ولعشاق الكرة الطائرة قبل النهائي؟

- نحتاج للجمهور في المباراة النهائية، ونحتاج لجمهور كل الفرق، فسوف نستمتع بالمباراة وبالفنيات، وإن شاء الله تظهر المباراة بالصورة المطلوبة للكرة البحرينية.

• نشكرك كابتن على قبولك أن تكون ضيفاً معنا...

- شكراً لكم، وإن شاء الله نتلاقى وفي وقت أفضل أيضاً.

• وفي نهاية حديثنا هذا، نشكر ضيفنا العزيز غازي أحمد، على قبوله أن يكون معنا في هذه الإطلالة، في برنامج "عالم الرياضة" عبر الوسط اون لاين، وإلى اللقاء في حلقة جديدة إن شاء الله... كان معكم محدثكم محمد عون

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384