العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

مقابلة مع الفنانة البحرينية الشابة وفاء مكي

this will be replaced by the SWF.
مقابلة مع الفنانة البحرينية الشابة وفاء مكي

اعزائي مستمعي الوسط اونلاين معكم علي نجيب في برنامج استديو الفن برنامج الأسبوعي الذي يدخل قلب الأوساط الفنية لينقل لكم أخر المستجدات في الساحة المحلية وكل ما هو جديد في عالم الفن والفنانين يسعدنا أعزائي المستمعين لهذا الأسبوع أن نستضيف الفنانة البحرينية الشابة وفاء مكي عبر الهاتف والتي تشارك خلال شهر رمضان المقبل مع المخرج البحريني محمد القفاص في المسلسل القطري قلوب للإيجار مع عدد من الممثلين الخليجيين الكبار أمثال الفنان الكبير غازي حسين عبدالعزيز جاسم باسم حمادة إلى جانب فنانات شابات هم هبة الدري سامي العطاوي ونجوى كرم الذين يشكلنا أفراد اسرتها التي تنضم إليهم في طرح حلقات هذا المسلسل الذي يناقش عدد من القضايا الجوهرية المعاصرة الاجتماعية والأقتصادية ليتناوله بأسلوب كوميدي خفيف على مدار ثلاثين حلقة، معاً أعزائي المستمعين نرحب بالفنانة وفاء مكي لتعرفنا على تجربة المشاركة في هذا العمل، وفاء أهلاً وسهلاً بك معنا في حلقات جديدة من برنامج "استديو الفن".

أهلا وسهلاً بكم وكل عام وأنت بخير وراح أتكلم عن دوري في مسلسل قلوب للإيجار طبعاً أنا أكون من ضمن أربع خوات وكل أخت في المسلسل لها شخصية مختلفة، أنا شخصيتي البنت ألي أهدأ وحدة فيهم ألي مو متعقدة مثل خواتي وألي يكونون متسرعين في بعض المشاكل ألي قاعدة أصير في المسلسل فأني الوحيدة ألي أحاول أساعد أمي وأبوي وأحاول أضحي علشان أشيل عائلتنا بحيث أن أحنا نمر بظروف جداً صعبة أتخيل أن عائلة قطرية يخسرون بيتهم ما عندهم بيت في الأصل يعني كنا ساكنين في أجار وهم أيطردونا ونسكن في الشارع يعني ما راح أشرح لك أحداث المسلسل بس يعني من خلال الظروف هذه أحنا نمر بمشاكل رغم كل المشاكل ألي قاعدة أصير أن أحنا نكون عائلة مترابطة نكون مع بعض في كل الأوقات الأحداث ألي أصير لنا.

- لكن يتم طرح كل هذه القضايا وفق قالب كوميدي كما سمعنا؟

نعم مو كوميدي ألي الواحد يعلق أو يتصنع كوميدي الموقف.

- وكيف وجدتي تجربة العمل مع الفنان المخرج الكبير محمد القفاص الذي يعمل على إخراج هذا العمل؟

أني من قبل مو أول مرة أشتغل مع المخرج محمد القفاص من قبل اشتغلت معاه أني اشتغلت مع القفاص في بدايتي مع المسرح من خلال الاستعراض ومن خلال الأدوار البسيطة في مسرحياته وأول مسرحيات أهو أخرجها وهذا عمل كمسلسل أول مرة أعمل معاه.

- وبالنسبة للمسلسل بشكل عام هل تتوقعين أن يكون له صدى واقبال كبير من خلال عرض في شهر رمضان المبارك؟

انشاء الله لأن المسلسل ؟؟؟؟ ما صارت من قبل وفي أشياء يعني فيه مواضيع يتكلمون فيها عن مشاكل السكن مشاكل ألي قاعدة أصير في الديرة نفسها بس العمل ككل كمثل أني أنا مشتغلة مع أول مرة هم أشتغل مع الكاتبة القديرة وداد الكواري ودويتوا ألي معاها الفنانة عبدالعزيز الجاسم هذي هم فرصة لي أنا أن أشارك معهم في العمل.

- وجودك وسط هذه التشكيلة الكبيرة من الفنانية الكبار والمتميزين ماذا يمثل بالنسبة لك؟

طبعاً هذا شرف بالنسبة لي أنا وهم في نفس الوقت يساعدنا على أن نطور في هم في أعمالنا، مثل أني بدأيت أهني في المسرح من يوم أني صغيرة إذا ما كان الواحد يواصل في التمثيل وأنه يشتغل ما راح يتعلم شيئ لكن وجودنا تحت الفنانية الكبار هم هذي فرصة لنا أن أحنا نتعلم تحت يدهم، يعني مثل ما أني أشتغلت مع الفنانة القديرة حياة الفهد واشتغلت مع ؟؟؟؟ يعني الفنانين الكبار بدون ذكر أسامي حتى يعني حلو أن الواحد يشتغل معاهم وفي نفس الوقت نتعلم منهم.

- بالحديث عن الفنانين الكبار الذين شاركتي معهم أعمالهم فنية، هناك مسلسل أخر ينتظرنا من خلال شهر رمضان لكي فيه مشاركة أيضاً وهو مسلسل عمر الشقى مع الفنانة الكبيرة والقديرة حياة الفهد والذي هو من اخراج المخرج حسين ابل وتأليف فاطمة طوالة وبطولة عدد من الممثلين الكويتيين منهم الاستاذة حياة الفهد منى شداد محمود بوشهري وعبدالله بهمن وغيرهم كثيرين، فهل لكي أن تحدثينا عن هذه التجربة ايضاً استاذة وفاء؟

بالنسبة عن العمل مع الفنانة القديرة حياة الفهد هذا العمل الثاني ألي أشتغله معاه وما تصور أشكثر أني مستانسة لأني أشتغلت معاه في ثاني عمل واتمنى أنشاء الله أني أواصل معاها في الأعمال الثانية، فالشغل ألي بيكون يعني قصص العمل يتكلم عن قضايا المذهب قضايا ؟؟؟؟؟؟
واجد مشاكل قاعدة أصير في المسلسل من خلال مجرد مثلاً شك ؟؟؟؟ توزان شابة فقيرة بس ؟؟؟؟؟ أن عائلة البنت الفقيرة يرفضون الزواج من الشاب ؟؟؟؟؟؟؟؟ في مشاكل في المسلسل.

- ايضاً وفاء كان لك مشاركة متميزة في مجموعة حلقات الساكنات في قلوبنا والتي تعرض حالياً على قناة الـ MBC1 من خلال حلقتين هم المكافأة وعلموهن الرياضة المكافأة طبعاً عرض على الشاشة وشاهده الكثيرون وأبدا الكثير اعجابهم بالحلقة وبمضمونها وبالأداء الذي قدمته في الحلقة ودور البطولة الذي كان فيها، فهل لكي أن تحدثينا عن تجربة حلقة المكافأة؟

بالنسبة عن حلقة المكافأة فيه بعض الأدوار سبحان الله من الفنان أو الفنان يقرأ الشخصية يحس أن الشخصية قريبة منا فأحنا بذاتنا ما أدري بالنسبة لي أنا لما أتكون شخصية المرأة الضعيفة ألي تكون المسكينة والمظلومة فأحس أن الشخصية جداً قريبة مني، فتلاقيني أؤديها بكل سعادة فأنا لما أديت الشخصية هذي كنت واجد واجد مستانسة فالحمد لله توفقت فيها فرغم أني ما شفت الحلقة بس جتني اتصالات واجد ناس أمدحوا الحلقة هذه فالحمد لله.

- كان حلقة مؤثرة وكان دورك فيها مؤثر جداً والكثير تعاطفوا مع القضية هذه أن الزوجة ألي تبذل وتضحي وبعدين تجازى بالإساءة، بالنسبة لحلقة الثانية علموهن الرياضة والتي لم نشاهدها حتى الآن ما هو مضمون هذه الحلقة وهل هناك ظروف معينة لمنع عرضها أو ما شابه؟

والله ما أدري يمكن، لأن حلقة علموهن الرياضة أهي تتكلم عن مشكلة ألي أصير في الدولة السعودية كلنا نعرفها أن أشوي يعني ظروفهم تقاليدهم مو مثل يعني كل الدول يعني شوي فيهم انفتاح لدرجة أن حتى عند الطالبات وهم في المدرسة بروحهم في أشياء تكون ممنوعة بينهم وبين بعض يعني أن لما قرأت النص هم أنا أستغربت أن لما رحت أصور في المدرسة في الصف جابوا لي طالبات سألت بعض الطالبات الموجودات السعوديات كانوا سألتهم صدق ما يعلمونكم رياضة قالوا أيه بدل الرياضة يعطونا حصة أقتصاد أو شيئ يعني تدبير منزلي فقلت ليش ؟؟؟؟ هم البنت تحتاج أهي تمارس الرياضة ولو في المدرسة على الأقل فقالوا لنا لا أن فيه ممنوع عندهم الرياضة تكون في المدرسة فأنا كمدرسة يعني أدرس الطالبات أسوي رسالة أوديها إلى الوزير أطالب فيها بحصة رياضة حق الطالبات فأهني أصير المشكلة في الحلقة، ؟؟؟؟ أن الكل يعارض أودي الرسالة حق المديرة وأقول حق المديرة راح أكلم الوزير وليش ما نسوي حصة رياضة في المدارس حالنا حال المدارس الأخرى في الدول الأخرى فالكل يوقف بطريقي وأني عندي أفكر أن يمكن أيصير أمل ويوافقون بس طبعاً مستحيل أن هذا يصير بالنسبة لهم.

- هل نتوقع هناك من جديد بالنسبة للفنانة وفاء مكي ايضاً إلى جانب ما تم ذكره في الفترة السابقة.

أشلون

- يعني هل هناك من أمور جديدة نتوقعها منك كفنانة لتقدميها لنا خصوصاً أن موسم الأعياد بعد رمضان راح تعرض عدد من المسرحيات هل هناك مشاركة لكي فيها أو ما شابه؟

انشاء الله أني حالياً كلموني في الكويت عن مسرحية حالياً بس للحين ما صار الاتفاق الأكيد عليها بس خبروني عن مسرحية فيها نجوم من استار اكاديمي وراح أكون أني نجمة معهم في العمل بس ؟؟؟ يكلموني إذا صار أتفاق أكيد راح أخبركم.

- نتمنى لك كل التوفيق الفنانة وفاء مكي وانشاء الله نحو مزيد من التطور والرفعة بالنسبة لكي كفنانة بحرينية شابة ومتألقة.

الله يخليك ومشكورين على الاتصال وعلى تتبعكم كل الأخبار ألي أحنا قاعدين المسلسلات والأعمال ألي قاعدين أنصورها وانشاء الله تحوز على أعجابكم.

- نتمنى لكم التوفيق والشكر الجزيل لكي ولي الأعزاء المستمعين على تواصلهم معنا أملين أن يتجدد لقائنا معهم في الأسابيع المقبلة نراكم على خير إلى اللقاء.


 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384