العدد 5384 - السبت 03 يونيو 2017م الموافق 08 رمضان 1438هـ

في برنامج يوميات المونديال ...الجزائر (ممثل الكرة العربية الوحيد) مع منتخب انجلترا في مباراة مصيرية

اعداد وتقديم : عبدالرسول حسين

this will be replaced by the SWF.
في برنامج يوميات المونديال ...الجزائر (ممثل الكرة العربية الوحيد) مع منتخب انجلترا في مباراة مصيرية

أهلاً وسهلاً بكم زوار موقع الوسط اون لاين، نحييكم ونتواصل معكم في برنامجنا الرياضي اليومي "يوميات المونديال"، الذي نقدمه لكم يومياً بمناسبة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010م، والجارية حالياً في جنوب إفريقيا، وندخل معها اليوم، اليوم الثامن والذي سيشهد 3 مواجهات حاسمة ومصيرية في المجموعتين الثالثة والرابعة، حيث ستلتقي في 2:30 بتوقيت مملكة البحرين ألمانيا مع صربيا ضمن المجموعة الرابعة، فيما يلتقي في 5:00 عصراً أميركا مع سلوفينيا ضمن المجموعة الثالثة.

وضمن المجموعة نفسها يلتقي في 9:30 مساءً بتوقيت مملكة البحرين منتخب الجزائر (ممثل الكرة العربية الوحيد) مع منتخب انجلترا، وستكون هذه المباريات مصيرية وذلك لتحديد مصير الفرق، سواء التي كسبت مباريات الجولة الأولى أو خسرت في تلك الجولات، خصوصاً بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي كان قد خسر أمام سلوفينيا بهدف مقابل لا شيء كان بهدية الحارس فوزي الشاوشي، وبذلك فإن المنتخب الجزائري سوف يدخل مباراة اليوم (الجمعة) مباراته الثانية وهو أمام خيار مصيري لا يقبل سوى الفوز وذلك لإنعاش أمله واستعادة توازنه بعد تلك الخسارة.

وتكتسب مباراة انجلترا والجزائر أهمية كبيرة، فبالنسبة لانجلترا وبعد انطلاقتها الباهتة في البطولة بتعادلها بهدف مقابل هدف لكل منهما، فإنها تسعى إلى استعادة انسيابية الأداء والانتصارات التي تميّز بها المنتخب الإنجليزي بتصفيات المونديال، وسيعود إلى وسط المنتخب الإنجليزي لاعبه باري، وكذلك قائد الفريق ؟؟؟ إلى مركزه ستان جي هوليدي إلى مركزه في الجانب الأيسر بدلاً من جيمس ميلر.

وألمح مدرب المنتخب الإنجليزي الإيطالي كابيلو إلى عدم تغيير حارس المرمى روبرت غرين، رغم الخطأ الذي ارتكبه عندما انزلقت الكرة من بين يديه ليهدي المنتخب الأميركي التعادل في المباراة الأولى.

وفي الوقت الذي أمضى فيه لاعبو المنتخب الإنجليزي – بمن فيهم غرين – وقتهم للاسترخاء بملعب الغولف بعد التعادل مع أميركا، فإن المنتخب الجزائري هو الآخر ظل يتأهب لمباراة انجلترا بصفة عالية، وقال: أعتقد أن المنتخب الجزائري كان سيئ الحظ في مباراته الأولى، وأن مباراته أمام سلوفينيا كان يفترض أن تنتهي بالتعادل، ولكن المنتخب الجزائري لعب بعشرة لاعبين ثم سجلت سلوفينيا هدفها من خطأ فادح من حارس الجزائر.

ويحتمل أن يخوض منتخب الجزائر مباراته اليوم بدون حارسه الأساسي فوزي الشاوشي الذي أخفق في تقدير تسديدة السلوفيني روبرت كورين، حيث أصيب الشاوشي بشدّ في ركبته اليسرى ومن المحتمل أن يحلّ حارس سلافيا صوفيا محله في لقاء انجلترا.

كما يغيب عن المنتخب الجزائري عبدالقادر غزال وذلك بعد طرده في مباراة سلوفينيا، واعترف لاعب خط وسط منتخب الجزائر حسن بيدا أن الجزائر ستواجه اختباراً صعباً أمام انجلترا، وقال إنه شاهد مباراة انجلترا مع الولايات المتحدة واعتقد أنها كانت مباراة جيدة، ولا يرى العديد من نقاط الضعف في المنتخب الإنجليزي، لكن ذلك لم يمنع المنتخب الجزائري من السعي إلى الفوز والمنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

أما المباراة الأخرى في نفس المجموعة، فإن سلوفينيا التي كانت محظوظة في فوزها الأول على الجزائر، فإنها تسعى إلى انتزاع الفوز أيضاً غداً أمام أميركا وذلك لخطف بطاقة التأهل مبكراً وذلك لتكون مفاجأة قوية من مفاجآت الدور الأول للمونديال، على رغم أن الفريق السلوفيني لم يظهر بصورة قوية في مباراة الجزائر، في حين أن المنتخب الأميركي وذلك بعد ظهوره الجيد أمام انجلترا فإنه يسعى إلى تحقيق فوزه الأول وتعزيز آماله في المنافسة.

في المقابل، فإن منتخب ألمانيا يسعى إلى مواصلة عروضه القوية خصوصاً بعد فوزه الأول الساحق على استراليا بأربعة أهداف نظيفة، وهو يعتبر أفضل المنتخبات أداءً حتى الآن، ويتمتع بكامل المقومات التي تؤهله لتخطي منتخب صربيا الذي كان خسر مباراته الأولى أمام منتخب غانا بهدف مقابل لا شيء في اللحظات الأخيرة في المباراة. وفوز ألمانيا اليوم على صربيا سيلحقها بمنتخب الأرجنتين الذي كان أول المتأهلين إلى دور الـ 16 للبطولة.

وكان الأرجنتين قد حجزت أولى بطاقات التأهل وذلك بصورة كبيرة وذلك بعد فوزها الساحق على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في انطلاقة الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية يوم أمس وذلك في مباراة تألق فيها نجمها وأفضل لاعب في العالم العام الماضي لونيل ميسي، والذي ساهم في صناعة الأهداف الأرجنتينية التي تألق في ترجمتها مهاجم ريال مدريد هيك وينغ الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) الذي سيكون أول اللاعبين الذين يسجلون (هاتريك) في مونديال 2010م، في حين خطف ليومي هدف كوريا الجنوبية الوحيد في نهاية الشوط الأول من المباراة، وبذلك رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها الأول على نيجيريا، وكانت أكثر إقناعاً في مباراتها الثانية أداءً ونتيجة.

في حين أن كوريا الجنوبية ستنتظر مباراتها الحاسمة أمام نيجيريا في الجولة الأخيرة وذلك لتحديد مصيرها، في حين أنعشت اليونان بطلة أوروبا 2004 آمالها في المنافسة وظهرت بصورة مختلفة عن ظهورها الأول الذي خسرت فيه أمام كوريا بهدفين مقابل لا شيء لتحوّل اليوم خسارتها أمام نيجيريا بهدف إلى فوز مثير بهدفين لترفع رصيدها إلى 3 نقاط وتكون ثاني المجموعة مؤقتاً، وبات مصيرها معلقاً بمباراتها الأخيرة أمام الأرجنتين وذلك في الجولة الحاسمة لهذه المجموعة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا اليوم، اليوم الثامن من مونديال جنوب إفريقيا 2010، على أمل أن نتواصل معكم في حلقة جديدة يوم غد في اليوم التاسع لمونديال جنوب إفريقيا 2010م، هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين وإلى اللقاء.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5384