العدد 4877 - الأربعاء 13 يناير 2016م الموافق 03 ربيع الثاني 1437هـ

سامباولي يضيف المزيد من الغموض حول مصيره مع تشيلي


 

أعرب المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم خورخي سامباولي عن استيائه مجددا من التسريبات الإعلامية لتفاصيل عقد العمل الخاص به، إلا أنه لم يكشف بوضوح في الوقت نفسه عن قراره النهائي حول استمراره أو رحيله عن الفريق.

وقال سامباولي في بيان له: "ليس حقيقيا أنني لا أرغب في العمل والعيش في تشيلي، على العكس، أنا موجود هنا منذ سبع سنوات، هدفي من الناحية الاجتماعية والعملية هو البقاء في تشيلي، لا أزال أعيش في سنتياغو".

وثارت تكهنات أن سامباولي سيعلن في لقائه مع وسائل الإعلام، عقب اجتماعه مع المسئولين في اتحاد تشيلي لكرة القدم أمس الأربعاء، عن رحيله عن منصبه كمدير فني للمنتخب الأول، والذي تقلده في 2012.

وأضاف سامباولي: "أرغب في أن أوضح أنه خلال الأيام الأخيرة حدث موقف جديد بالنسبة لي ظهرت خلاله معلومات غير صحيحة، تم تسريب تفاصيل عقد العمل الخاص بي، إذ قام الاتحاد نفسه بهذا الانتهاك وهو ما أضر بسمعتي وعلاقتي بشعب تشيلي، هذا الموقف لا يمكن تجاوزه، أشيع أنني أملك حسابات في مناطق أخرى تتمتع بنظام ضريبي أفضل وهذا الأمر أظهرني كما لو كنت شخصا يتهرب من الضرائب".

وتابع: "الهيئات الضريبية واتحاد تشيلي لكرة القدم أوضحوا أن هذه الأخبار ليست صحيحة".

وأكمل، المدرب الأرجنتيني، الذي قاد تشيلي للفوز بأول لقب لها في بطولة كوبا أميركا: "حاولوا الإضرار بي وبالدولة بشكل غير مباشر".

وعاد سامباولي أمس الأربعاء من سويسرا بعد أن حضر حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي حصل خلاله على لقب ثالث أفضل مدرب في العام المنصرم، فيما حصل لويس انريكي مدرب برشلونة على جائزة المدرب الأفضل.

ولدى وصوله إلى مطار سنتياغو، تعرض سامباولي لوابل من الشتائم من بعض الجماهير، الذي صرخوا في وجهه مطالبين باستقالته، كما تعرضت السيارة، التي أقلته من المطار إلى البصق من قبل البعض الآخر.

وطالب القائمون على إدارة اتحاد تشيلي لكرة القدم سامباولي بالاستمرار في منصبه حتى 2018 أو دفع قيمة الشرط الجزائي، الذي يتضمنه عقده والذي يربو على ستة ملايين دولار إن أراد الرحيل، وهو الأمر الذي يسعى المدرب الأرجنتيني لتفاديه، حسبما أفادت وسائل الإعلام في تشيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً