العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

شاهد الصور... حميدان: "وزارة العمل" تدعم كل المبادرات الإنسانية التي تعزز القيم الإنسانية في المجتمع

خلال رعايته حملة للتبرع بالدم في مركز عالي الصحي.. بحضور محافظ الشمالية


الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أقامت جمعية عالي الخيرية وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بالتعاون مع جمعية اسكان عالي الخيرية وجمعية بوري الخيرية حملة التبرع بالدم السادسة وذلك اليوم السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016)، بمركز عالي الصحي.

وخلال حفل الافتتاح ألقى حميدان كلمة أكد فيها على أن التبرع بالدم هو أسمى أنواع العطاء، حيث يحمل في طياته جميع معاني الإنسانية والأخوة والرحمة والمحبة والأمل. كما تتجلى فيه أسمى وأرقى صور التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع

ولفت إلى أن هذه الحملة تؤكد الدور الاجتماعي لمنظمات المجتمع المدني ودورهم الإيجابي في زرع قيم العمل الخيري ونشر ثقافة البذل والعطاء، مما يعزز صور التلاحم الوطني في المجتمع ويدفعه إلى المزيد من التماسك بين أفراده، مؤكدا على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تساند كل المبادرات الخيرة التي تنمي المجتمع البحريني.

من جانبهم شكر ممثلو الجمعيات المشاركة في كلماتهم التي ألقيت بالمناسبة الوزير على رعايته لهذه الفعالية في إطار الشراكة المجتمعية الذي تسير عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مثمنين الحضور الرسمي في الفعالية.

من جانبه عبر محافظ المحافظة الشمالية فيما يتعلق بإدراج دعم مرضى السكلر في خطة عمل المحافظة الشمالية، أنه بناءً على تطبيق مفهوم الشراكة المجتمعية مع كل الجهات الحكومية والأهلية، فإن المحافظة أقامت شراكة منذ سنوات مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وبناءً على ذلك، يتم إشراك الجمعية في برامج العمل والفعاليات ومنها المناسبات الوطنية، وكذلك تشجيع القطاع الخاص لتقديم الدعم المالي الذي يساند الجمعية في تنفيذ برامجها لخدمة المرضى، فمبادرة المحافظة (كلنا شركاء في السلام) تضع يدها بيد كل الأطراف التي تقدم برامج ومشاريع تخدم المجتمع، وهو جانب يدعمه معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وأتشرف بدرع الإنسانية التي كرمتني به جمعية (السكلر) كمشارك ومتبرع في الحملات السابقة.

وعبر عن اعتزازه وتقديره لجهود وزير العمل والتنمية الاجتماعية على رعايته حملة التبرع بالدم (ابتسامتي... قطرة دمك)، بالتعاون بين جمعية عالي الخيرية وجمعية إسكان عالي وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، وللمحافظة شرف المشاركة بالحضور والدعم، ذلك لأننها نؤمن بدور الجمعية المهم لرعاية ومتابعة احتياجات هذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع، ونشعر بالسعادة لاستمرار البرامج الداعمة ومنها حملة (أنا كما أنا... أتحدى مرض السكلر) المستمرة في إيصال معانيها الكبيرة في تحقيق التفاعل من جانب الجمهور.

الجدير بالذكر أن حملة التبرع بالدم هذه تهدف إلى تشجيع ثقافة التبرع بالدم إضافة إلى توفير كميات كبيرة من الدم لدعم بنك الدم المركزي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً