العدد 4884 - الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 10 ربيع الثاني 1437هـ

بالصور... سقوط متفرجة لم يمنع ايفانوفيتش من التقدم في بطولة استراليا للتنس


 

اهتزت الصربية آنا ايفانوفيتش عندما أصيبت إحدى المتفرجات بعد سقوطها على الدرج لكنها استعادت رباطة جأشها لتتأهل إلى الدور الثالث ضمن منافسات فردي السيدات لبطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الخميس (21 يناير/كانون الثاني 2016).

وتوقفت المجموعة الأولى بين ايفانوفيتش البطلة السابقة لبطولة فرنسا المفتوحة ومنافستها انستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا لمدة 26 دقيقة أثناء تلقي المتفرجة العلاج.

وقالت ايفانوفيتش بعد فوزها 6-3 و6-3 "شعرت بحالة سيئة. كنت ارتجف حقا لأن صوت سقوط السيدة كان مدويا. توقفت على الفور".

وأضاف "بدا من الصوت أن الأمور ليست جيدة. كان أمرا جيدا أن ننتظر قليلا لأني كنت ارتجف إذ كنت أعتقد أن إصابتها سيئة. ثم أخبروني أنها كانت تنزف. أتمنى أن تكون بحالة جيدة".

وقال منظمو البطولة إن السيدة نقلت على محفة لتلقي الإسعافات الأولية والكشف.

وهي المرة الثانية في أول أربعة أيام للبطولة التي يتوقف فيها اللعب لعلاج أحد المتفرجين بعد أن حدث ذلك في مباراة برنارد توميتش ضد دينيس ايستومين يوم الثلثاء.

وارتجف توميتش أيضا بسبب الواقعة وقال إنه كان خائفا على حياة إحدى السيدات.

وأضاف اللاعب الاسترالي "من المحتمل أن هناك من يصارع الموت ولسنا متأكدين مما يحدث".

وتابع: "في لحظة ما كنت أنظر مباشرة إلى السيدة. لم تكن لحظة جيدة. التنس هو التنس. الرياضة هي الرياضة. لكن إذا تعرض أحد الأشخاص للإغماء أو يصارع الموت في ملعب تنس فيمكن أن يكون الأمر صعبا للغاية".

وبعيدا عن قلقها على المتفرجة أبدت ايفانوفيتش المصنفة الأولى سابقا سعادتها بالأداء الذي قدمته في الفوز على سيفاستوفا البالغة من العمر 25 عاما.

واعترفت ايفانوفيتش (28 عاما) التي تعتبر حاليا واحدة "من أكبر اللاعبات سنا" في بطولات المحترفات أن الأمور أصبحت أصعب كثيرا في الأدوار الأولى للبطولات الأربع الكبرى.

وقالت "الأمر أصبح مختلفا تماما مقارنة ببداية مسيرتي. أتذكر أنني كنت كلاعبة مصنفة استطيع التأهل للدور الثالث أو الرابع بدون خسارة العديد من الأشواط".

وأضافت "المنافسة الآن في كل مباراة قوية ويجب عليك تقديم كل ما لديك. هن لاعبات صغيرات في السن ولا يشعرن بالخوفط.

وستلتقي ايفانوفيتش التي لعبت نهائي البطولة في العام 2008 مع الأمريكية ماديسون كيز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً