العدد 4886 - الجمعة 22 يناير 2016م الموافق 12 ربيع الثاني 1437هـ

بالصور... ألمانيا تستعرض أمام المجر... وتعادل السويد وروسيا ببطولة أوروبا لكرة اليد


 

نجحت ألمانيا في تدشين الدور الرئيسي بفوز يسير على المجر (29-19)، في حين حسمت نتيجة التعادل (28-28) قمة مثيرة جمعت السويد بروسيا، وذلك أمس الجمعة ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا وتتواصل حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

في صالة "هالا ستوليسيا" في فروكلاف، لم تكن المواجهة الألمانية – المجرية عند حدود التوقعات، إذ لم يتوقع المتابعون أن تكون المباراة محسومة للألمان منذ البداية وحتى النهاية، بيد أنّ زملاء المخضرم لازلو ناجي (3 أهداف فقط في المباراة) خيّبوا كل الآمال.

من جانبه، منتخب الـ"مانشافت" كان متوهّجاً لا سيما بفضل جهود نجميه، فابيان فيديه، هدّاف المواجهة (6 أهداف، بنسبة نجاح 86 بالمئة) وتوبياس ريتشمان (5 أهداف، بنسبة نجاح 83 بالمئة).

نجما فوكسي برلين وفيفه تورون كيلسي، أتعبا كثيراً المجريين وساهما في إنهاء الشوط الأول على نتيجة (17-9) قبل الإجهاز على المباراة في الشوط الثاني، حيث انتهت على فارق 10 أهداف كاملة.

في المباراة الثانية، كان التكافؤ هو العنوان الأبرز للمواجهة السويدية – الروسية، وهو ما أشار إليه شوطا المواجهة، إذ انتهى الأول (15-15) والثاني (13-13)، وليس هذا فحسب بل إنّ التعادل حسم أيضاً عدد التسديدات (45 لكل منتخب) والهجومات المعاكسة الخاطفة "فاسن بريك" (11 لكل منتخب).

التعادل الذي هيمن على كافة أطوار اللقاء، لم يمنع بعض اللاعبين من إبراز مواهبهم، ولعلّ أهمّهم الثنائي الروسي تيمور ديبيروف نجم فاردار المقدوني (7 أهداف من 10 تسديدات ونسبة نجاح 70 بالمباراة) والسويدي يوهان ياكوبسون محترف فلنزبورغ الألماني (9 أهداف من 11 تسديدة ونسبة نجاح 82%).

بانتصارها على المجر، صعدت ألمانيا إلى الوصافة مؤقتاً برصيد 4 نقاط خلف الدنمارك المتصدرة بالرصيد ذاته وفوق إسبانيا بفارق الأهداف، في حين تحتل روسيا المركز الرابع حالياً بـ3 نقاط وهو ذات رصيد السويد والمجر اللتين تتخلفان بفارق الأهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً