العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

الفريق البحريني للترايثلون يشارك في جولة دبي للتاج الثلاثي


دبي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الفريق البحريني للترايثلون سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطولة ناصر بن حمد للتاج الثلاثي للترايثلون في نسختها الثانية والتي ستنطلق يوم غدا (الجمعة) وبمشاركة أكثر من 1200 مشارك من مختلف دول العالم.

ويرافق الفريق البحريني في البطولة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

ويعتبر السباق أولى جولات بطولة التاج الثلاثي والتي تضم ثلاث جولات تستهل من إمارة دبي ثم بلدة عالمية يقع عليها الاختيار لاحقا على أن تختتم في البحرين خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري. تتضمن الجولة ثلاث مسابقات في السباحة والدراجات والجري وعلى مسافة إجمالية تبلغ 113 كلم وجوائز مالية كبيرة تصل إلى مليون دولار.

وسينطلق السباق في الصباح الباكر إذ سيتم تقسيم المشاركين في البطولة إلى فئات: محترفين رجال، محترفين سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع إذ يضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة هي: 19-24 عاما، 25-29 عاما، 30-34 عاما، 35-39 عاما، 40-44 عاما، 45-49 عاما، 50-54 عاما، 55-59 عاما، 60-64 عاما، والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاما التي تم استحداثها نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.

وسيبدأ السباق بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا من منطقة شاطئ أم سقيم باتجاه فندق باب الشمس ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم، فيما سيتم الجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية.

واستعداداً لهذا السباق فقد تابع ناصر بن حمد إنهاء كافة الإجراءات الإدارية والتسجيل للمشاركة في البطولة كما قام الفريق بتسلم كافة المعدات إلى اللجنة المنظمة وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة.

 

لمشاركة في الحفل العام

شارك عدد من أعضاء الفريق البحريني في الحفل العام للبطولة والذي حضره جميع المشاركين في الرجل الجديد إذ تم التعرف على قوانين البطولة ومراحلها كما تم اطلاع المشاركين على خط سير المراحل الثلاث للسباق بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تحقيق مبادئ السباق في التعارف والالتقاء بين جميع المشاركين والمنافسة الشريفة على اللقب.

 

ناصر بن حمد: هدفنا الانجاز

أعرب ناصر بن حمد عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق وذلك من خلال الاطلاع على كافة التحضيرات والتي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة الهامة وأشار إلى أن الفريق البحريني قد واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق والذي يهدف من خلاله كافة أفراد الفريق إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق انجاز جديد.

وأضاف ناصر بن حمد إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر إلى تحقيق انجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي.

كما أشار ناصر بن حمد إلى أن الفريق عازم على تحقيق انجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها مبديا ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق انجاز آخر وجديد.

 

خالد بن حمد: تعزيز الانجاز

أشار خالد بن حمد بان الفريق وصل إلى أفضل مستوياته بجهود وقيادة ناصر بن حمد واستعدادات أعضاء الفريق الذين بذلوا المجهود الكبير من أجل الوقوف على منصات البطولة مشيرا إلى أن الفريق حرص على الاستعداد الجيد طوال فترات التدريب وقد وصل إلى أفضل مراحل الاستعداد مؤكدا أن المشاركة الواسعة من قبل مختلف لاعبي دول العالم تحتم على الفريق بذل المزيد من الجهود لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة.

وأضاف إن البطولة ستكون صعبة خاصة في ظل المشاركة الكبير من قبل مختلف لاعبي دول العالم وتطلعهم إلى تحقيق الانجاز والصعود إلى منصة التتويج مشيرا إلى أن الفريق البحريني سيكون على الموعد في البطولة وسيعمل على تحقيق انجاز جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها الفريق.

 

التحكيم عالمي

وستدار العملية التحكيمية للبطولة من قبل ممثلون من شركة الرجل الحديدي "آيرون مان" العالمية بالتعاون مع الجهات المحلية واللجنة المنظمة للبطولة، وسيتم توفير جميع وسائل السلامة للمشاركين في البطولة والدعم الطبي لهم، كما تم وضع خطة مع شرطة دبي ولجنة تأمين الفعاليات الرياضية بدبي وهيئة الطرق والمواصلات لضمان انسيابية مرور المشاركين في الشوارع وممرات الجري بما يساهم في نجاح مهمة الرياضيين المشاركين.

 

الفريق: نتطلع إلى تكرار الإنجازات

أكد أفراد الفريق البحريني استعدادهم للمشاركة في السباق وتطلعهم إلى تحقيق انجاز جديد للبحرين في البطولة مشيرين إلى أن قيادة ناصر بن حمد للفريق ساهمت في وصوله إلى الجاهزية التامة:

- الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أكد الاستعداد التام للمشاركة في البطولة والعمل مع الفريق لتحقيق انجاز مؤكداً أن الأجواء إيجابية لتحقيق الانجاز وتأكيد مكانة فريق البحرين للترايثلون الكبيرة والتي اكتسبها جراء المشاركة في مختلف البطولات.

- خالد بن حمد أكد حسن الاستعداد والتدريبات المكثفة لأفراد الفريق استعداداً لتسجيل أفضل الأرقام وأكد أن أفراد الفريق البحريني استعدوا بصورة جيدة لبطولة دبي والهدف تحقيق أفضل النتائج.

- ميكيل كالاهورا بأن هذه البطولة مهمة جداً للفريق البحريني المشارك في البطولة خاصة بعد السمعة الطيبة التي نالها من خلال المشاركة في البطولات السابقة وأضاف بأن التفاؤل يسود أفراد الفريق لإنهاء المسابقات الثلاثة بفضل الاستعداد الجيد والاستعداد التام للمشاركة.

- نواف الظاعن أضاف إلى أنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة ايجابية في السباق وتكون هذه النتيجة متميزة تتناسب مع المشاركة الماضية للفريق خارجيا.

- علي جناحي أكد الاستعداد لهذه البطولة وذلك من خلال النتائج الإيجابية والجيدة التي تحققت سابقا ومن خلال هذه البطولة سنحرص على تأكيد موقعنا كمنافسين في البطولة.

- حمد المريسي أشار إلى الاستعداد الجيد لكافة أفراد الفريق والتدريبات المكثفة وبأن الظروف جيدة من أجل دخول المنافسة والمشاركة بنجاح بالتعاون مع كافة أفراد الفريق.

 

تعاون بحريني إماراتي

حرصا على إنجاح البطولة فقد تم تشكيل فريق عمل بحريني إمارتي للأشراف على البطولة إذ مثل البحرين صقر بن سلمان وعبدالله الشملان واللذان حرصا على التواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة للتعاون والاشراف على الترتيبات الإدارية.

 

البحرين الرياضية ودبي ينقلان الحدث

تنقل القناة الرياضية بتلفزيون البحرين وبالتعاون مع قناة دبي الرياضية فعاليات البطولة وذلك بعد الانتهاء مع كافة الإجراءات الإدارية مع القناة اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف صباحا حتى الختام.

 

مشاركة بحرينية

سيشهد السباق مشاركة بحرينية إذ سيتواجد في السباق فريق من نادي الشباب البحريني بالإضافة إلى مشاركة عدد من المتسابقين من البحرين من الجنسين كما يشارك فواز شمسان رئيس القناة الرياضية بفريق بحريني في البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً