العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

باربي جديدة بوزن زائد


قررت شركة Mattel الفرنسية صانعة دمية "باربي" الشهيرة، أن تتخلى عن هوية اللعبة التاريخية التي أصبحت على مرور السنين والأجيال مثالا للجسد النحيف المتناسق والشعر الأشقر اللامع، لتنتج 3 نماذج أخرى هي:

Curvy: صاحبة الجسم الممتلئ.

Petite: صاحبة الجسم الصغير نسبياً.

Tall: الطويلة.

وشملت عملية التغيير لون البشرة وأنواع الشعر، ومنها المجعد، لتواكب الخلفيات العرقية المتنوعة لمقتنيات اللعبة، وتعكس الروح الحقيقية لما تبدو عليه الفتاة في القرن الـ 21.

وستباع النماذج الجديدة إلى جانب "باربي" الأصلية بمواصفاتها المعروفة، وذلك لمجاراة التطورات والتغيرات التي طرأت على مقاييس الجمال المثالية، بعد تعرضها للانتقاد على مدى 57 عاماً من تاريخ إصدارها، بسبب استحالة أن تحمل إناث العالم صفات اللعبة المثالية التي تصل إلى حد الكمال الذي لا يمكن محاكاته بحسب موضوع نشر في صحيفة "التايم" البريطانية.

عملية التغيير هذه أحيطت بسرية تامة، حيث منع العاملون في الشركة من إخبار أفراد عائلاتهم أو معارفهم عن المشروع، وأطلق عليه اسم مشابه لما يطلق في المعارك، وهو اسم "مشروع الفجر" كنايةً عن بدايةٍ جديدةٍ في عهد اللعبة.

وقد بيعت اللعب الجديد عبر الانترنت بدايةً من 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على أن توافر في المحلات التجارية في وقت لاحق من العام 2016.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً