العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

بريطاني مدمن على تناول حبوب الفطور منذ 3 سنوات

يستهلك 13 صحنا في اليوم


يعاني شاب بريطاني من إدمان غريب على تناول حبوب الفطور، ويستهلك كميات كبيرة منها، مما جعل حياته مهددة بالخطر نتيجة احتواء هذه الحبوب على نسب عالية من السعرات الحرارية.

وكان فيليب باتريك (19 عاماً) يعيش حياة صحية، قبل أن يغادر منزل والديه قبل 3 أعوام، وسرعان ما تبدلت عاداته الغذائية، ليتحول إلى مدمن على تناول حبوب الفطور المضاف إليها كميات كبيرة من السُكّر.

ويستهلك فيليب حوالي 13 صحناً من حبوب الإفطار مع الحليب، ويضيف إليها أكثر من 140 ملعقة من السُكّر، وبمعدل 6 صناديق من الحبوب و15 عبوة حليب في الأسبوع، ووصلت كمية ما تناول خلال ثلاث سنوات إلى حوالي 14.235 صحناً من الحبوب.

وازداد وزن فيليب خلال هذه الفترة ليصل إلى أكثر من 100 كيلوغرام، وأصبح غير قادر على المشي لوقت طويل أو صعود الأدراج، أو حتى الخروج لتناول وجبة طعام بصحبة أسرته وأصدقائه، وذلك حسب ما نشرت "24" الإخبارية نقلا عن صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

كما تسبب إدمان فيليب على تناول حبوب الفطور بخسارته لعمله في أحد المطاعم المحلية، وذلك بعد أن أصبح غير قادر على الوقوف على قدميه طوال اليوم. وحذره الأطباء من احتمال تعرضه للإصابة بالسرطان و أمراض القلب إذا ما استمر على هذا المنوال.

وعلى رغم محاولات فيليب المتكررة للإقلاع عن الحبوب والسكريات، إلا أنه كان يعود إليها من جديد، وهو يبحث الآن عن من يمكن أن يساعده للعودة إلى حياته الطبيعية قبل فوات الأوان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً