العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

اليمن وفلسطين إلى نهائي دوري الجاليات لكرة القدم ضمن بطولة الألعاب الشاطئية


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

حظيت بطولة الجاليات لكرة القدم الشاطئية بمشاركة واسعة من الجاليات المقيمة على أرض البحرين على هامش بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية التي تقام على ساحل النادي البحري التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

فقد شاركت سبع جاليات (المصرية، الأردنية، المغربية، الفلسطينية، اليمنية، البرتغالية والغانية) وفي المباراة الأولى قاد عمر زيدان مصر للفوز على غانا بهدفين دون مقابل جاءا بتوقيع زيدان ببراعة رغم قوة غانا.

وفي المباراة الثانية أبدع لاعبو اليمن وانتصروا على الأردن بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم صلاح نصر، خالد الحديجي ومحمد الطيري.

وفي اللقاء الثالث تلقى المغرب خسارة أولى من البرتغال بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم جوزيه ومانويل، وفي المباراة الرابعة انتصر البرتغال على فلسطين بصعوبة بالغة، وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل للبرتغال جوزيه (هدفين)، ومانويل، فيما سجل هدفي فلسطين محمد إبراهيم وأحمد العجمي.

وحقق الفريق المصري أكبر نتيجة في اليوم الأول بفوزه على الأردن بسبعة أهداف دون مقابل سجلهم عمر زيدان، عبدالرحمن محمد ومحمد إبراهيم (هدفين لكل لاعب) وسجل الهدف السابع خالد عبدالسلام.

وبصم لاعبو اليمن على خروج غانا من المنافسة إثر الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين رغم إحراز غانا التعادل بهدفين، سجل لليمن محمد طاهر، لامنجوف (بالخطأ في مرماه) وعبدالرحمن النهام، فيما سجل هدفي غانا عبدالفريد ومحمد نور الدين.

واختتمت لقاءات اليوم الأول لدوري الجاليات بمباراة المغرب وفلسطين وانتهت بفوز الأخير بستة أهداف مقابل هدفين، وحاول فيها الفريق المغربي تجنب الخسارة وإحياء آماله في التأهل إلا أنه مني بخسارة ثقيلة كان نجمها الأول وصانعها محمد إبراهيم بتسجيله ستة أهداف، فيما سجل للمغرب سعيد ابوكان وشهيد عبدالسلام.

وفي المباراة السابعة واصل مصر انتصاراته وفاز على اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز محمد طاهر (بالخطأ في مرماه)، خالد عبدالسلام وعمر زيدان، فيما سجل هدف اليمن الوحيد صلاح نصر.

وفي مباريات الدور نصف النهائي فاجأ فلسطين منافسه مصر وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل منهم النجم محمد إبراهيم هدفين، وأضاف رأفت سردانة الهدف الثالث، وسجل لمصر محمد هشام من ركلة جزاء ونجمه المتألق عمر زيدان.

وفي نصف النهائي الثاني سحق اليمن منافسه البرتغال بخمسة أهداف دون مقابل إثر نقص كبير في صفوفه، سجل الأهداف صلاح نصر (ثلاثة أهداف) وخالد الحديجي (هدفين).

المصري زيدان: دوري الجاليات دليل تقديرها

أبدى لاعب مصر عمر زيدان سعادته بالمشاركة في دوري الجاليات على هامش البطولة وقال إن الجالية المصرية تتشرف باللعب في هذه المنافسات وسط احتفالات البحرين بالتصويت على الميثاق.

وقال زيدان إن مبادرة وزارة شئون الشباب والرياضة بدعوة الجاليات دليل على توجه الجهات الحكومية في إشراك المقيمين على أرض البحرين في كل جانب وهو دليل على تقدير المملكة لمن يعيش على أرضها، وهي فكرة متميزة قلما نجدها في أماكن أخرى وتساهم في زيادة التعارف بين الجاليات والجهات الرسمية في البحرين وأوضح زيدان أن العلاقات القوية بين البحرين ومصر مصدر فخر للجانبين، مضيفاً أن مشاركة الجالية المصرية في البطولة تجسد التفاهم بين القيادتين وتحقق الكثير من الأهداف، على أمل أن تستمر في البطولة المقبلة.

الغاني إدريس: فكرة رائعة

قال قائد فريق غانا إسحق إدريس إن الجالية الغانية سعيدة بالمشاركة في دوري الجاليات معبراً عن شكره إلى وزارة شئون الشباب والرياضة على دعوة الجالية الغانية للمشاركة في البطولة في القرية الشاطئية بتجهيزات رائعة.

وأوضح إدريس أن التنافس كان قوياً بين الفرق المشاركة على رغم بعض الفوارق الفنية البسيطة بينها، إلا أنه أبدى سعادته بمستويات بعض الفرق وقال إن فلسطين، مصر، اليمن والبرتغال هم الأقوى، أما غانا فإنه لم يوفق في المباراة الثانية وخسر بصعوبة متمنياً توجيه الدعوة لهم في العام المقبل للمنافسة بقوة على اللقب.

إدوارد: بطولة متميزة

أثنى لاعب الجالية البرتغالية إدوارد على دعوة وزارة شئون الشباب والرياضة للجاليات المقيمة على أرض البحرين للمشاركة في منافسات رياضية وقال إدوارد: عرفنا أن المملكة تحتفل بذكرى الميثاق وتنظم الوزارة دورة رياضية لمنتسبيها، لكن الجميل أنها فكرت في جمع الجاليات لمنحهم فرصة اللعب في أجواء احتفالية رائعة، وأسعدتنا نيتها تنظيم دوري للجاليات سنوياً، وقلما تجد ذلك في الدول الأخرى.

ختام دور الإياب لمسابقة اليد

وفي مسابقة كرة اليد التقى في المباراة الأولى مركز شباب كرزكان ومركز شباب الرفاع الشرقي وانتصر الأول بشوطين دون مقابل وتأهل لدوري المجموعات، وتأهل مركز شباب دمستان بفوزه على مركز شباب البسيتين بشوطين مقابل شوط واحد، وتأهل مركز شباب جرداب بفوزه على مركز شباب السهلة الشمالية بشوطين دون مقابل.

وفي الظهيرة أكد مركز شباب الحورة والقضيبية تأهله بالفوز على مركز شباب النعيم بشوطين دون مقابل، وفاز مركز شباب أبوصيبع على مركز شباب الديه بالنتيجة ذاتها وتأهل الثاني بعد اللجوء لرميات الترجيح، وفي آخر المباريات أكد مركز شباب المحرق تأهله بتكرار فوزه على مركز شباب القادسية بشوطين دون مقابل.

مدينة حمد ودمستان يتواجهان في منافسات الطائرة

ضرب مركز شباب مدينة حمد موعداً مع مركز شباب دمستان في الدور الثاني للكرة الطائرة وذلك بعد ان كررا فوزهما في مواجهة الاياب على حساب مركزي شباب السنابس والهملة، إذ تمكن مركز شباب مدينة حمد من الفوز بشوطين دون مقابل 12 مقابل 5، 12 مقابل 10، في حين تفوق مركز شباب دمستان على مركز شباب الهملة بشوطين مقابل شوط 12 مقابل 8، 8 مقابل 12، 12 مقابل 7، اما المواجهة الثالثة فقد استطاع مركز شباب الشاخورة التغلب على مركز شباب السهلة الشمالية بشوطين مقابل شوط 12 مقابل 14، 12 مقابل 4، 12 مقابل 0.

مواجهات غدا

تنطلق مساء غدا مواجهات الدور الثاني من بطولة الكرة الطائرة التي ستتبع نظام إخراج المغلوب من مرة واحدة إذ يتلقى مركز شباب سند مع مركز شباب البسيتين، وتليها مباشرة مواجهة مركز شباب عراد مع مركز شباب السهلة الجنوبية واخيراً يلتقي مركز شباب ابوصيبع مع مركز شباب كرزكان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً