العدد 4915 - السبت 20 فبراير 2016م الموافق 12 جمادى الأولى 1437هـ

3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية حصيلة المشاركة... وتحطيم رقمين آسيويين

شهد تألق سيدات البحرين في ختام آسيوية الصالات بالدوحة


الدوحة - الوفد الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

حققت العداءة مارتا هيرباتو اليوم ثاني ميدالية ذهبية لمنتخبنا البحريني لألعاب القوى وذلك بعد إنهائها لنهائي منافسات 800م للسيدات بزمن وقدره (2:04.59 دقيقة)، وذلك في ختام منافسات البطولة الآسيوية السابعة داخل الصالات المغلقة التي أقيمت على صالة أكاديمية أسباير الرياضية في العاصمة القطرية (الدوحة) اليوم.

وقد تمكن عداءات البحرين وهن سلوى عيد، كيمي موجيدات، أمينات يوسف وإيمان عيسى من تحقيق ثالث ميدالية ذهبية ضمن منافسات سباق التتابع 400م للسيدات، إذ كسرن المتسابقات الرقم القياسي المسجل في سباق التتابع على المستوى الآسيوي والمسجل باسم المنتخب الهندي بزمن وقدره (3:35.07 دقيقة).

فيما حقق العداء ألبيرتو روب الميدالية الفضية لصالح منتخبنا وذلك ضمن منافسات 3000م للرجال بعد منافسة قوية مع القطري محمد القرني صاحب ذهبية السباق.

وقد اختتم المنتخب البحريني مشاركته الآسيوية بتحقيقه 3 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية وميدالية برونزية واحدة فقط.

 

"مارتا" تحقق ثاني ذهبيات البحرين

وفي منافسات نهائي سباق 800م للسيدات تمكنت العداءة البحرينية مارتا هيرباتو من إنهاء السباق في زمن وقدره (2:04.59 دقيقة) متقدمة وبفارق أجزاء من الثانية على السيريلانكية نيمالي واليوارشا بزمن (2:04.88 دقيقة)، والكازاخستانية تاتيانا نيروزناك (2:06.32 دقيقة).

وقد أعرب مارتا هيرباتو عن سعادتها البالغة بتحقيق ثانية ميدالية ذهبية لمنتخبنا البحريني لألعاب القوى يوم أمس وسط منافسة قوية مع منافساتها السيرلانكية والكازاخستانية.

وقالت هيرباتو أن قدمت أفضل ما يمكنها خلال منافسات السباقات وذلك سعياً منها لتحقيق أفضل النتائج وكان لها ذلك من خلال التتويج بالميدالية الذهبية، مؤكدة أن السباق شهد صعوبة كبيرة في مراحله الأخيرة.

 

عداءات البحرين يحرزن ذهبية تتابع 400م

أحرزن العداءات البحرينيات وهن سلوى عيد، كيمي موجيدات، أمينات يوسف وإيمان عيسى الميدالية الذهبية ضمن منافسات سباق التتابع 400م للسيدات، وذلك بعد تسيدهن السباق منذ انطلاقته وسيطرتهن على أجواء اللقاء أمام منافساتهن الإيرانيات والأردنيات.

وقد كسرن المتسابقات الرقم القياسي المسجل في سباق التتابع على المستوى الآسيوي والمسجل باسم المنتخب الهندي في الدوحة 2008م وهو (3:37.46 دقيقة)، إذ حققن زمن وقدره (3:35.07 دقيقة)، لتتمكن سيدات البحرين من كسر رقمين قياسيين في منافسات البطولة السابعة والتي اختتمت منافساتها اليوم في الدوحة.

 

"روب" يحقق فضية سباق 3000م للرجال

وضمن منافسات نهائي سباق 3000م للرجال، فقد حقق العداء البحريني ألبرتو روب الميدالية الفضية وذلك بعد منافسة قوية وشديدة مع القطري محمد القرني الذي تمكن من تخطي روب في اللفة ما قبل الأخيرة والتقدم نحو الفوز بالذهبية.

فيما تراجع لينوس كيبلاغات في اللفة الخامس من منافسات السباق وذلك بعد تصدره إياه منذ الانطلاقة، إذ ظهر على المتسابق علامة الإرهاق والإجهاد التي جعلته يتراجع إلى الخلف ويخسر المنافسة على إحدى الميداليات على الرغم أنه كان أبرز المرشحين لحصد الذهبية.

 

انسحاب "جوناثان" من سباق 800م للرجال

وقد انسحب العداء البحريني جوناثان من منافسات نهائي سباق 800م للرجال وذلك بعد تعرضه للإصابة خلال السباق مما اضطره للخروج.

 

ناصر: المشاركة الآسيوية ناجحة وسيدات البحرين حطمن رقمين قياسيين

أكد رئيس وفد المنتخب البحريني لألعاب القوى بدر ناصر أن المشاركة في البطولة الآسيوية السابعة للصالات المغلقة في الدوحة تعتبر ناجحة قياساً بعدد الميداليات التي حققها المنتخب وعدد اللاعبين المشاركين في البطولة، مشيراً أن البطولة شهدت تحطيم البحريني لرقمين قياسيين على مستوى السيدات وذلك في منافسات 400م بعد 20 عاماً من سيطرة الصينية ياو ياجوان، وأيضاً تحطيم الرقم القياسي الآسيوي المسجل باسم المنتخب الهندي في منافسات سباق 400م تتابع للسيدات المسجل باسم المنتخب الهندي قبل 8 أعوام في الدوحة.

وأشار ناصر أن منتخب السيدات حقق 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، مما يدل على تطور مستوى لاعبات البحرين في ألعاب القوى على المستوى الآسيوي.

وأشاد رئيس الوفد بجهود جميع اللاعبين واللاعبات والوفد الفني والإداري وإسهامهم في تحقيق هذه الإنجازات في البطولة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في الاستحقاقات القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً