العدد 4918 - الثلثاء 23 فبراير 2016م الموافق 15 جمادى الأولى 1437هـ

تواصل منافسات كرة القدم لبطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية


ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل فريق مركز شباب مدينة حمد لكرة القدم عروضه القوية وفاز على مركز شباب أبوصيبع بستة أهداف مقابل أربعة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف، وذلك ضمن بطولة 98.4 الثانية للألعاب الشاطئية بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر على ساحل النادي البحري.

وكانت المباراة تسير لصالح مركز شباب أبوصيبع بعد تقدمه بثلاثة أهداف مقابل هدف إلا أن مركز شباب مدينة حمد تعادل وفاز سجل لمدينة حمد إبراهيم الحراث (هدفين)، وزياد الزيادي (هدف)، فيما سجل لأبوصيبع سيدحسن مكي، سيدحمزة خليل وحسن مهدي، وفي ركلات الترجيح سجل لمدينة حمد إبراهيم الحراث، محمد إبراهيم وأحمد عبود، وسجل لأبوصيبع سيدحسن مكي وأضاع السيد حمزة خليل ليتأهل مدينة حمد إلى دور المجموعات.

وفي المباراة الثانية أكد مركز شباب كرزكان تأهله إلى دور المجموعات بالفوز على مركز شباب كرانة بهدفين مقابل هدف واحد في الوقت الإضافي بعد التعادل بهدف لمثله، وسجل لكرزكان جعفر ياسين وأحمد مكي، فيما سجل لكرانة أكبر سعيد.

وخرج مركز شباب سافرة من عنق الزجاجة بالفوز على مركز شباب صدد بسبعة أهداف مقابل أربعة وسجل لسافرة نواز عبدالستار (3) وهدفين لكل من أيمن علي ومحمد عبدالله، وسجل أهداف أبوصيبع الأربعة محمود سعيد.

وأسفرت نتائج المباريات عن تشكيل مجموعتين تضم الأولى مركز شباب القادسية، مركز شباب الهملة، مركز شباب سافرة ومركز شباب كرزكان، فيما ضمت الثانية مركز شباب المحرق، مركز شباب دمستان، مركز شباب جرداب ومركز شباب مدينة حمد.

صدد يقلب تأخره

أكد مركز شباب صدد أحقيته بالتواجد ضمن المراكز المتأهل للدور الثالث من منافسات الكرة الطائرة بالبطولة بعد أن قلب تأخره بشوط أمام مركز شباب الرفاع الشرقي لفوز ثمين بشوطين مقابل شوط بواقع 10 مقابل 12، 12 مقابل 3، 12 مقابل 5 ضمن الدور الثاني من المنافسات، إذ رجح التمركز الدفاعي في المنطقة الخلفية والتحسن النسبي لفاعلية حوائط الصد في ترجيح كفة علي عليوي وسيدفاضل جمعة لتحقيق الانتصار.

أفضلية مدينة حمد

وجاءت نتيجة مواجهة مركزي مدينة حمد ودمستان كما كان متوقع لها لمصلحة مدينة حمد بشوطين دون مقابل وذلك للانسجام الكبير الذي ظهر عليه الثنائي حمد أمين ومحمد عبدالوهاب إضافة إلى فارق الإمكانات الفنية والخبرة، وعلى رغم ما قدمه ثنائي مركز دمستان المكون من طه جعفر وعلي حسين من ندية في العديد من الفترات إلا أن قوة هجوم محمد عبدالوهاب وتنظيم حمد أمين لاستقبال الكرة الأولى والدفاع صبا لتأهل مدينة حمد للمرحلة الثالثة، وقد جاءت نتائج الشوطين كالتالي: 12 مقابل 9، 12 مقابل 10.

أقوى المواجهات

وفي أقوى مواجهات الدور الثاني استطاع مر مركز شباب كز الديه حسم هوية التأهل على حساب مركز شباب الشاخورة الذي ظهر بمستوى فني متقارب مما حتم خوض شوط فاصل بينهما لتحديد الملتحق بالمراكز المتأهلة للمرحلة الثالثة، ولعل التغير على التشكيلة في الشوط الثالث وتدعيم خط الدفاع الخلفي بإشراك أحمد الحرز مع أحمد عبدعلي بدلا من حسن مهدي وهي التي حسمت فوز الديه بشوطين مقابل شوط بعد أن عرف مركز الشاخورة المكون من علي جعفر وسيدأمين إبراهيم كيفية العودة لمجريات المواجهة في الشوط الثاني وتعديل النتيجة، وقد جاءت نتائج الأشواط الثلاثة كالتالي: 12 مقابل 5، 9 مقابل 12، 14 مقابل 12.

مواجهتا غدا

تتواصل منافسات الكرة الطائرة في المرحلة الثالثة من مواجهاتها حيث يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب الديه الساعة الخامسة مساء وتليها مباشرة مواجهة مركز شباب السهلة الجنوبية مع مركز شباب صدد.

زين الدين: غياب المدرب أخر الفوز

أرجع حارس مركز شباب كرزكان لكرة القدم عبدالله زين الدين تأخر الفوز على كرانة إلى غياب مدرب الفريق عبدالله الفردان وعدم وجود قيادة صحيحة لإدارة المباراة بالإضافة إلى الإرهاق إلى جانب تميز لاعبي كرانة.

وقال زين الدين: تعرض مهاجمنا أمين البناي إلى الإرهاق ولم نخرجه من الملعب كثيراً لعدم وجود لاعب آخر بنفس مميزاته ونفى زين الدين أن يكون كرانة الأحق بالفوز وقال: بالعكس، فنحن من أضعنا الفرص أمام المرمى، وتميز لاعبونا في المواجهات الفردية.

وأوضح زين الدين أن فريقه بدأ يستشعر صعوبة المنافسات لاختلاف نوعية الفرق، مبيناً أن لياقة لاعبي كرانة متميزة، فيما تأثر كرزكان بانخفاض اللياقة بنسبة تصل إلى أربعين في المئة.

عبدالستار: صدد أوقعنا تحت الضغط

أكد لاعب مركز شباب سافرة لكرة القدم نواز عبدالستار أن منافسهم فريق مركز شباب صدد أوقع كرانة تحت الضغط ولم يتراجع على رغم تأخره بهدف مقابل ثلاثة بل عاد إلى المنافسة وتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

وقال عبدالستار: بعد التعادل عاد فريقنا وسجل هدفين متتالين منحته الأفضلية واستفدنا من الخبرة، وتأثر صدد بتواضع التغطية الدفاعية واستفاد فريقنا من تجمعه ليومين في تدريبات سريعة زادت انسجام اللاعبين.

واعترف عبدالستار بأن المباراة كادت أن تذهب لصالح صدد بعد التعادل بثلاثة أهداف، إذ قال: حينها تأثرت معنوياتنا لكن فريق صدد لم يعرف كيف يدير المباراة وتراجع فتوجه لاعبونا إلى الأمام وسجلوا هدفين.

ونفى عبدالستار أن يكون فريقه قد تهاون، مضيفاً أن ما حدث هو زيادة الاحتفاظ بالكرة من أكثر من لاعب وهذا لم يكن لصالح الفريق.

طه: تطور المستوى

أوضح لاعب مركز دمستان طه جعفر أن الندية ظهرت بشكل اكبر في الدور الثاني من البطولة وان خسارته وزميله علي حسين من مركز مدينة حمد مساء أمس الأول جاء لفارق الخبرة والانسجام، مضيفاً انهما قدما كل ما لديهما من إمكانات ولكن لم يحالفهما الحظ، وأبدى سعادته في بلوغ الدور الثاني من المنافسات وبالمردود الفني لكل المراكز المشاركة، وأشاد في نفس الوقت بكل الترتيبات التي قدمتها اللجنة المنظمة للخروج بمكتسبات إضافة في النسخة الثانية من البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً