العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

بطولة "98.4 الثانية للألعاب الشاطئية" تقترب من الحسم


ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت معالم المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم تتضح في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني على ساحل النادي البحري برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر.

وحقق مركز شباب القادسية فوزه الثاني من ثلاث مباريات بالتغلب على مركز شباب سافرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليبصم على خروج سافرة بالخسارة الثالثة ضمن دور المجموعات.

وقدم الفريقان مباراة متميزة سجل فيها للقادسية عباس فاضل (هدفين)، فيما سجل خليفة محمد وأحمد عباس الهدفين الآخرين، وسجل لسافرة محمد عبدالله (هدفين) وأضاف نواز عبدالستار الهدف الثالث.

وفي المباراة الثانية جمع مركز شباب دمستان نقطته السادسة بالفوز الثاني على مركز شباب جرداب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف سجلهم محمود مدن بالخطأ في مرماه وطه الفردان وعيسى مطر (هدفين)، وسجل لجرداب جعفر سعيد (هدفين).

وفي آخر مباريات يوم أمس الأول حقق مركز شباب مدينة حمد فوزه الثاني يوم أمس الأول على مركز شباب المحرق بستة أهداف مقابل خمسة أهداف، وشهدت المباراة تألق مدافع مدينة حمد صالح عدنان بتسجيله أربعة أهداف من تسديدات بعيدة، وسجل الهدفين الآخرين إبراهيم الحراث وعمر محمد، وسجل للمحرق حسين الأزرق (هدفين)، وهد لكل من حسين الزين، جعفر البناء وخليفة سلمان.

دوري اليد يقترب من الحسم

اقتربت مسابقة كرة اليد من التعرف على المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بعد فوز مركز شباب كرزكان على مركز شباب دمستان بشوطين دون مقابل، واستطاع مركز شباب الحورة تحقيق الفوز بجدارة على مركز شباب الديه بشوطين دون مقابل بعد أداء قوي أكد خلاله الفائز جدارته بالانتصار، وفي آخر مباريات ظهيرة الجمعة أحبط مركز شباب المحرق مفاجأة مركز شباب دمستان وفاز عليه بشوطين دون مقابل في طريقه للمحافظة على لقبه الذي أحرزه في النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي.

من يبلغ نهائي منافسات الكرة الطائرة؟

تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية مساء غدا لساحل الفاتح بالنادي البحري إذ تحتضن مواجهتي الدور قبل النهائي مركز شباب أبوصيبع مع مركز شباب السهلة الجنوبية الساعة الخامسة مساء وتليها مباشرة مواجهة مركز شباب مدينة حمد مع مركز شباب البسيتين إذ التنافس على خطف بطاقة التأهل للمواجهة الثانية مساء الغد مع اسدال الستار على البطولة حيث ان المواجهتان لا تقبلان القسمة على اثنين.

المواجهة الأولى

يقص أبوصيبع والسهلة الجنوبية شريط المربع في تمام الساعة الخامسة من أمسية الليلة لطرق نهائي النسخة الثانية من البطولة، وتنذر المواجهة بحسمها في الشوط الفاصل وذلك لتقارب المستوى الفني والتكافؤ بين الخصمين بناء على معطيات الأدوار السابقة، أبوصيبع يتميز أداء سلمان ملك وعلي الخباز باستقرار الاستقبال وفاعلية حوائط الصد، في حين يمتلك السهلة الجنوبية خيارات أكثر على مستوى التشكيلة حيث يتكون الفريق من الأخوين علي وحسين خميس مع عيسى سعيد إذ يتوقع أن يخوض الفريق المجريات بتشكيلتين مختلفتين من اجل المحافظة على حظوظ التأهل للنهائي ويتميز أدائهم بقوة الهجوم على الشبكة.

المواجهة الثانية

أما المواجهة الثانية فإنها لن تقل ندية وشراسة عن سابقتها فمدينة حمد وبعد ثبات المستوى الفني للاعبيه حمد أمين ومحمد عبدالواهاب سيستغل الحالة المثالية التي وصل إليها للتواجد في النهائي وإبعاد منافسه عن المحافظة على لقبه الذي حققه العام الماضي، أما البسيتين صاحب ذهبية النسخة الأولى من البطولة لن يرضى الا التواجد في النهائي للمرة الثانية على التوالي وهذا ما يتطلب من حسين الحايكي وبدر الخاجة تقليل نسبة الخطأ واستغلال نقاط ضعف الفريق المنافس من أجل التواجد في النهائي.

اكتمال المربع

وقد أكمل مركزي أبوصيبع ومدينة حمد أضلاع المربع الذهبي مساء أمس الأول ضمن الدور الثالث من المنافسات بعد تجاوزهما وبنتيجة واحدة قوامها شوطين دون مقابل كل من مركزي الديه وصدد، وقد سبقهما للتواجد ضمن الأربعة الكبار كل من مركزي السهلة الجنوبية والبسيتين، حيث تصدر أبوصيبع ترتيب المجموعة الأولى ومن ثم البسيتين في المركز الثاني وأخيرا الديه في المركز الثالث لخسارته مرتين، اما المجموعة الثانية فقد تصدر ترتيبها مدينة حمد وحلّ السهلة الجنوبية ثانياً فيما ذهب المركز الثالث إلى صدد الذي تعرض لخسارتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً