العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

جامعة البحرين تدعم أبحاث تجارة اللؤلؤ القديمة


الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عميد كلية العلوم في جامعة البحرين هاشم أحمد السيد: "إن مختبرات الكلية تحوي أجهزة حديثة يمكن أن تسهم في دعم حركة البحث العلمي في مجال إحياء تراث تجارة اللؤلؤ التي كانت تشتهر بها البحرين حتى القرن الماضي، وذلك ضمن دعم اقتصاد مملكة البحرين وتوفير فرص لتدريب الطلبة على البحوث العلمية".

وأوضح على هامش زيارة الرئيس السابق للمختبر الأميركي للأحجار الكريمة كينث إسكارت إلى مقر الكلية بالصخير الأسبوع الماضي، أن الكلية تعمل على توسيع دائرة الشراكة مع المجتمع عبر دعم أبحاث اللؤلؤ. آملاً أن يسهم هذا التعاون في  توفير فرص أكبر تدعم عملية البحث العلمي في الكلية، وتفتح المجال أمام الطلبة للتدريب ولخريجي الكلية في العمل وفي دعم اقتصاد المملكة.

وأشار إلى أن إسكارت قد استمع إلى شرح عن خطط الكلية المستقبلية التي تصب في قناة إحياء تراث البحرين في مجال تجارة اللؤلؤ، كما اطلع على أهم الأبحاث المعدة في هذا المجال.

وتجول إسكارت بين المختبرات البحثية والتحليلية ومختبرات مركز النانوتكنولوجي في الكلية. وحضر الاجتماع كل من: عميد كلية العلوم، ورئيس قسم الفيزياء محمد الحلو، بالإضافة إلى أحمد الساعي، ومحمد بودينة، وحنان البوفلاسة، ومحمد الرميض، وحمود ناصر.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً