العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

"الإسكان" تستكمل إجراءات تسليم 128 شقة بـ"أم الحصم"

أنهت إجراءات انتخاب مجالس إدارات اتحاد المنتفعين


المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرَّح الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان بأنَّ وزارة الإسكان استكملت اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) تسليم شقق تمليك أم الحصم الإسكاني، مشيراً إلى اكتمال نسب الإنجاز بالمشروع الذي يضم 128شقة سكنية تمَّ تخصيصها مُسبقاً لمستحقيها وِفْقَ معيار الأقدمية.

وأردف الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية أنَّه تمَّ انتخاب مجالس إدارة المنتفعين من أصحاب الشقق أنفسهم للقيام بدورهم الذي حدده قرار وزير الإسكان رقم (188) للعام 2010 لتأسيس إتحاد المنتفعين وآليات عمله، حتى يتم بعد هذه الخطوة  إرسال خطاب رسمي من الوزارة باعتماد أعضاء مجلس الإدارة، فضلاً عن مخاطبة الجهات المعنية بشأن اعتماد الاتحادات كمنشآتٍ.

وأشارَ خالد الحيدان إلى أنَّ هذه الخطوة مهمة جدّاً لخلق بيئة منضبطة وصحية بين سكان كل بناية على حدة من خلال تعاونهم المتواصل، وبناءً على الأطر القانونية التي حددها القرار، مؤكداً أنَّ هذا التوجه سيعزز مبدأ التعاون والتَّنسيق بين الوزارة والمنتفعين من أجل المحافظة على شقق التمليك وصيانتها وِفْقاً لآلياتٍ قانونية وإدارية مبتكرة يشارك فيها أصحاب الشقق أنفسهم من خلال مجالس إدارة ولجان.

وأوضح أن تنفيذ هذا البرنامج سيعزز عملية العناية الدورية والسريعة على صيانة البنايات من قبل اتحاد المنتفعين، حيث يمنح النظام لكل اتحاد مطلق الحرية في التَّعاقد مع شركات التَّنظيف والصيانة، وسيكون دور وزارة الإسكان منحصراً في تأسيس الاتحادات والإشراف والرَّقابة على سير عملها ودعمها مادياً.

وأضاف الوكيل المساعد أنَّ الوزارة قامت بإشعار المنتفعين بالحضور إلى مبنى الوزارة والتوقيع على عقود الانتفاع وتحويلها إلى الإدارة لاستكمال الإجراءات واستلام مفاتيح وحداتهم السَّكنية ، مشيراً إلى أنَّ وزارة الإسكان سلَّمت الشقق لذويها على دفعاتٍ متتالية.

وقال إنَّ الموظفين المختصين بإنهاءِ الإجراءاتِ التَّعاقدية في إدارة الخدمات الإسكانية قاموا بتزويد المواطنين بالإرشادات القانونية والفنية التّي تحدد أبرزَ البنودِ القانونية والمالية المدرجة في العقد والتي يجب الإلتزام بها كمسألة تنظيم إجراء التّعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات ، ذلك من أجل المحافظة على سلامة وجودة الشقة السَّكنية، فضلاً عن الأمورِ المتعلقة بسدادِ الأقساط الشهرية للشقق .

وأكدَّ خالد الحيدان أنَّ مشروع أم الحصم الإسكاني يأتي في إطار تنفيذ التوجيه الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بشأن توزيع الوحدات الإسكانية للمواطنين المستحقين لها حسب الخطة المدرجة لتلبية الطلبات الإسكانية في إطار مشروع بناء 40 ألف وحدة سكنية.

ومن جهتهم، عبر عدد من منتفعي الشَّقق السَّكنية عن خالص شكرهم وتقديرهم إلى وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر وكافة منتسبي الوزارة على جهودهم الملحوظة في توفير المسكن الملائم بكامل الاحتياجات التي تخدم المواطنين، مشيرين بذلك إلى أنَّ إجراءات التسليم مرت بكل سلاسة ويسر .

الجدير بالذكر، بأنَّ مشروع أم الحصم يوفر 128 شقة في 4 عماراتٍ سكنية ،حيث تمّ اعتماد نموذج AU للعمارات السّكنية الذي يُعتبر أحد أحدث النَّماذج التي تطبقها الوزارة، وفيها تتميز الشقق بتصاميمٍ عالية الجودة من الناحية الفنية والمعمارية ذات قيمة عالية تخدم قاطنيها بتوفيرها للخدمات والمرافق كافة بمساحاتٍ تقارب مساحة الوحدة السكنية ،حيث روعي أيضاً وجود فناء كبير بين العمارات لتشكيل متنفس للسكان وموقع آمن للأطفال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً