العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

شاهد الصور..افتتاح فعاليات يوم المهن بالجامعة الاهلية


المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي بمشاركة 65 وزارة ومؤسسة وشركة في فعاليات يوم المهن، مؤكدا على  إن حرص المؤسسات على المشاركة الفعالة في يوم المهن يعبر عن قوة وعمق العلاقة التي تربط الجامعة بسوق العمل، وثقة المؤسسات والشركات بمخرجات الجامعة الأهلية.

وتوجه العالي بالشكر للرئيس المؤسس للجامعة عبدالله الحواج على رعايته لفعالية يوم المهن وذلك صباح اليوم الثلثاء (1 مارس/ آذار 2016) بالرواق العلوي بمقر الجامعة في مجمع التأمينات وتكريمه للمؤسسات والشركات المشاركة في المعرض، مثنيا في الوقت نفسه على الجهود المبذولة لإنجاح فعالية يوم المهن الخامس بوصفه "نافذة تطل على واقع متطلبات سوق العمل من جهة، وتعكس مستوى الكفاءة العلمية والتدريب لدى طلبة الأهلية من جهة أخرى".

وقال في تصريح له على هامش جولته داخل المعرض إن "يوم المهن يعد خطوة ناجحة نحو تحقيق المزيد من التلاقي والتقارب بين ما يطمح إليه الطالب في الجامعة الأهلية، وبين ما يطلبه أرباب العمل في الشركات والمؤسسات"، داعياً الطلبة إلى الاستفادة القصوى من فعالية يوم المهن باعتبارها فرصة للاطلاع على واقع متطلبات المهن.

وثمَّن الرئيس العالي المشاركة الفاعلة للمؤسسات والشركات المختلفة في يوم المهن بما يعزز أطر التعاون والتواصل بين الجامعة وسوق العمل، وبما يصب في نهاية المطاف في في خدمة المجتمع، شاكراً كل الجهات، وإدارات الجامعة وخصوصا إدارة العلاقات المهنية ومديرها الأستاذ حسين محمد حبيب على حسن تنظيمها للمعرض.

وقام الرئيس المؤسس للجامعة الحواج بمعية رئيس الجامعة العالي بجولة في المعرض الذي شاركت فيه 65 شركة ومؤسسة من قطاعات مهنية مختلفة، حيث كرما المؤسسات المشاركة واستمعا إلى مندوبيها حول ما تقدمه من فرص وظيفية وتدريبية للطلبة والخريجين، بحضور نواب الرئيس وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس.

من جانبه، أشاد مدير العلاقات المهنية حسين محمد حبيب بمستوى تفاعل الطلبة مع فعاليات يوم المهن، وقال: كان إقبال الطلبة كبيرا ومتميزا على الورش التي نظمت على هامش المعرض لتزويدهم بمهارات كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلة الشخصية، وكذلك أبدى طلبة الجامعة اهتماما كبيرا بالمعرض عبر عنه حضورهم اللافت طوال ساعات المعرض اليوم.

وأوضح حبي أن نخبة من المدربين وخبراء التوظيف قدموا 14 ورشة تدريبية للطلبة والخريجين عل هامش المعرض، من بينهم خالد بومطيع مدير عام شركة بروأكت، والمدرب والباحث السعودي في شئون البطالة أحمد عبدالله أبا الخيل، ومدير الموارد البشرية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عصام العلوي وخريج الجامعة الأهلية المدرب قاسم الخزاعي.

وقد شهدت فعاليات يوم المهن إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة، ومن قبل الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة، وعمل مندوبو الشركات والمؤسسات فيه على توزيع الكتيبات والمطويات الخاصَّة بتاريخ شركاتهم، وأهدافها، وأهم إنجازاتها، وبرامجها المهنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً