العدد 4926 - الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 23 جمادى الأولى 1437هـ

حزمة من أفضل الرياضات الميكانيكية ضمن مهرجان السباقات الوطنية على الحلبة


الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتضن حلبة البحرين الدولية حزمة الفعاليات المثيرة من مهرجان السباقات الوطنية والتي تقام على أرضها في الصخير خلال الفترة من 4 وحتى 5 مارس/ آذار الجاري.

وتجتمع نخبة من أفضل فعاليات رياضة السيارات المحلية والإقليمية خلال المهرجان تتقدمها الجولة السادسة والأخيرة من الموسم الرياضي 2015/2016 لتحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وتقام أيضاً الجولة السادسة من الموسم الرياضي 2015/2016 من تحدي الحلبة 2000 سي سي والجولة الثالثة من بطولة البحرين سوبر بايك للدراجات النارية 2016، والجولة الأولى من بطولة البحرين للدراجات النارية 600 سي سي.

وتتواصل الاثارة على مدار يومين خلال الفترة من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً. فيما ستكون الدعوة مفتوحة أمام الجميع بتذاكر رمزية بقية دينارين متوفرة عند مداخل الحلبة.

ويصل التشويق عند أقصى درجة في كأس تحدي بورش جي تي 3 مع وجود منافسة مفتوحة بين أربعة متنافسين حسابياً لتحقيق اللقب.

وفي حقل من 13 متنافس جاهزين لخوض غمار ختام الموسم، يحتدم الصراع بين السائقين على متن سيارات متشابهة من طراز بورش جي تي 3 كاب 911.

ويعتبر الإماراتي جيفري شميد المرشح الأبرز لخطف لقب البطولة لطالما حافظ على صدارته لسلم الترتيب برصيد 225 نقطة، فيما ينافسه السائقون زيد اشكناني من الكويت والأمير عبدالعزيز الفيصل من السعودية إذ يحتل اشكناني المركز الثاني برصيد 199 نقطة والأمير عبدالعزيز في المركز الرابع برصيد 180 نقطة، يقع بينهما السائق ريان كولين في المركز الثالث برصيد 191 نقطة.

وفي الأثناء، يتصدر الأمير سعود الفيصل الفئة الفضية من المنافسات برصيد 139 نقطة متقدماً بفارق 9 نقاط فقط عن الألماني ولفغانج تريلر.

ويقود الشيخ جابر لصالح فريق البحرين بجانب صاحب السمو الشيخ عيسى بن عبد الله آل خليفة والشيخ علي بن محمد آل خليفة، اللذين ينافسون ضمن الفئة الفضية.

ويتقدم منافسات الفرق "النابودة ريسينج" الذي يتصدر الترتيب عن طريق سائقيه شميد وأشكناني ويعتبر المرشح الأبرز للفوز بالبطولة إذ يمتلك الفريق في رصيد 424 نقطة أمام فريق الفيصل ريسينج صاحب المركز الثاني برصيد 319 نقطة، فيما يحتل فريق البحرين المركز الخامس برصيد 135 نقطة.

وفي منافسات تحدي الحلبة 2000 سي سي، يتصدر حامل اللقب الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة سلم ترتيب المتنافسين حين يدخل لغمار سباقات عطلة الأسبوع.

ويمتلك الشيخ سلمان (هوندا سيفيك) 149 نقطة في رصيده وذلك قبل جولتين من نهاية البطولة. أليكس لونغدين (بي أم دبيلو الفئة الثالثة/ اف 20C) يحتل المركز الثاني برصيد 143 نقطة وحسين كريمي (هوندا سي ار اكس) المركز الثالث برصيد 131 نقطة.

وفي منافسات الدراجات النارية ومن خلال سباق السوبر بايك يسعى القطري مشعل النعيمي للحفاظ على سيطرته المطلقة بعد أن عجز أي من السائقين عن هزيمته في السباقات الأربعة الماضية محققاً 100 نقطة في الترتيب.

وتقام الجولة الأولى من منافسات بطولة البحرين للدراجات النارية 600. والتي تقام لمرة واحدة فقط يتنافس فيها الدراجون على متن دراجة هوندا متطابقة بسعة 600 سي سي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً