العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

هل يُنهي "التاكسي النهري" الازدحام المروري في القاهرة؟


يترقب المصريون انطلاق خدمة "التاكسي النهري" رسمياً في الأيام المقبلة بخطة دعم حكومي بهدف تخفيف الاختناق المروري الذي تشهده شوارع العاصمة القاهرة، حسب ما نشرت مواقع إخبارية مصرية.

وستكون عملية البدء على نطاق 4 محطات رئيسية تربط بين محطة المعادي "نادي اليخت" وبين التحرير مروراً بمنيل الروضة والعجوزة ذهاباً وإياباً إلى أن يتم تجهيز بقية المحطات تدريجيا لتصل إلى 7 محطات في العاصمة وحدها في مدة ستة أشهر مقبلة حسب موقع صحيفة "الشروق". وعن أسعار التذاكر ومواعيد التحرك، ذكرت الصحف المصرية أن المبلغ الإجمالي للتنقل بين المحطات الأربع سيكون 20 جنيهاً (2.5 دولار) أي بمقدار 5 جنيهات (6 سنتات تقريباً) لكل محطة وستعمل المحطات يومياً من الساعة السادسة والنصف صباحاً حتى العاشرة مساء. وتمتاز خدمة التاكسي بدقة المواعيد وضمان الوصول في وقت محدد أفضل من السيارات الخاصة، إلى جانب توفر معدات السلامة والرؤية الليلية وخدمة الإنترنت "واي فاي". 

يذكر أن وزير النقل المصري سعيد الجيوشي قد أعلن في نهاية العام الماضي عن انطلاق المشروع رسمياً في العام الجاري 2016، وذلك في جولة تفقدية أجراها على إجراءات سلامة الزوارق قبل احتفالات رأس السنة الميلادية. وقد أظهرت نتيجة استطلاع أجراه موقع صحيفة "اليوم السابع" استبعاد 59% من المواطنين المصريين نجاح هذه الخطوة في وضع حد لأزمة الازدحام المروري. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً