العدد 4935 - الجمعة 11 مارس 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد يتوج فرسان الإمارات بالمراكز الثلاثة الأولى للفردي والفرق في بطولة مجلس التعاون "1" للقدرة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني ورئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الفائزين في بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة والتي أقيمت فعالياتها في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وعلى الصعيد الفردي تمكن فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة من السيطرة على المركز الثلاثة الأولى للسباق الذي بلغت مسافته 120 كيلومتر إذ حقق المركز الأول الفارس الإماراتي الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم على الجواد يعسوب بزمن 04:18:03 ساعة وبسرعة 27 كيلومتر، وفي المركز الثاني الفارس سيف المزروعي على الجواد راكان بزمن 04:18:04 ساعة و بسرعة 27 كيلومتر وفي المركز الثالث سعيد المهري على الجواد تينكا بزمن 04:18:06 ساعة وبسرعة 27 كيلومتر.

وعلى مستوى الفرق تمكن فريق دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق المركز الأول وتكون من الفرسان: الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، سيف المزروعي، سعيد المهري، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، حمد الكعبي في المركز الثاني جاء فريق البحرين وتكون من الفرسان: فهد هلال الخاطري، محمد عبدالصمد، محمد عبدالعزيز، سلمان عيسى، الشيخ محمد بن خالد آل خليفة.

 

ناصر بن حمد: سعادة وإشادة

عبر ناصر بن حمد عن سعادته لنجاح بطولة مجلس التعاون الأولي للقدرة على أرض البحرين، مؤكدا أن النجاح الأكبر تمثل بحضور فارس البحرين الأول عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للسباق ودعم مسيرة القدرة في البحرين بصورة خاصة وفي دول التعاون بشكل عام الأمر الذي ساهم في تحقيق الأبطال للعديد من الانجازات على مختلف الأصعدة بالإضافة إلى حضور نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمتابعة المستمرة للعديد من السباقات التي تقام على أرض البحرين.

وقال ناصر بن حمد إن البطولة ستكون ذات ذكرى عزيزة وخصوصا بعد أن شارك فيها نخبة من فرسان دول مجلس التعاون الذين تنافسوا على اللقب الأول للبطولة في ظل الاستعدادات المتميزة التي اتخذتها البحرين متمثلة في الاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة وبالتعاون مع اللجنة التنظيمية للفروسية مؤكدا أن جهود اللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة بدت واضحة من اللحظة الأولى وحتى نهاية الحدث وهو ما يؤكد أن السواعد البحرينية قادرة على تحمل المسئوليات المختلفة والوصول للنجاح المنشود، مشيدا بكل الجهود المبذولة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة الخليجية في السباقات المقبلة بعد النتائج المتميزة التي قدمها فرسان الخليج في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في الدول الخليجية والتي ينتظرها مستقبل مشرق مؤكدا أن الفرق التي شاركت في البطولة حرصت على ضم مواهب جديدة وإبرازها وصقلها من اجل دعم صفوفها وإتاحة الفرصة أمامها للمشاركة في هذه المنافسات.

وأكد ناصر بن حمد أن ما قدمه الفرسان المشاركين في البطولة يعكس مدى قوة المنافسة على لقب البطولة والتي أصبحت منذ انطلاقتها الأولى من البحرين واحدة من السباقات القوية وشهدت المشاركة الفعالة من مختلف الفرسان دول المجلس مضيفا بأن السباق كان مثيرا وممتعا، وتغيرت مراكز الفرسان في كل جولة الأمر الذي يؤكد قوة السباق وإثارته، مضيفا بأن جميع الفرق المشاركة تدربت للتعامل مع كل مرحلة ونجحت في تطبيق هذه الاستراتيجية التي قادت إلى الفوز.

وهنأ ناصر بن حمد فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الفردي والفرق مؤكدا أن هذا الفوز جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم الفرسان مستويات فنية متميزة وسرعات عالية واستطاعوا أن يتأقلموا مع الظروف المحيطة بالسباق.

 

الزياني: بطولة مهمة ضمن برامج العمل المشترك

أشاد عبداللطيف الزياني بحضور عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسباق مؤكدا أن حضورهما جاء ليؤكد دعم إحصاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي للفعاليات الشبابية والرياضية الموجهة إلى شباب دول المجلس الأمر الذي يؤكد أن الشباب والرياضة يحتلان الأولوية ضمن برامج العمل الخليجي المشترك.

وأعرب عبداللطيف الزياني عن تقديره للإجراءات التي اتخذتها البحرين في سبيل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام الذي يقام للمرة الأولى تحت مظلة الأمانة العامة وشارك فيه نخبة من فرسان أبطال دول المجلس مشيرا إلى أن قرية البحرين الدولية للقدرة تعتبر من المنشآت الرياضية الحديثة القادرة على استضافة مختلف الفعاليات الرياضية في مجال الفروسية.

وأضاف عبداللطيف الزياني إلى أن اللجان التنظيمية بدول مجلس التعاون باتت تنظم أكثر من 32 مسابقة في مختلف الألعاب الرياضية بدول المجلس والآن البطولة الأولى للقدرة والتي تشكل انطلاقة حقيقية لبطولات الفروسية.

 

حمدان بن محمد يشهد السباق

شهد ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فعاليات بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة والتي شارك فيها نخبة من فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة وفرسان دول مجلس التعاون والتي ظهرت بمستويات كبيرة ومتميزة.

 

فيصل بن راشد: اثارة وسرعة

ومن جانبه، أعرب فيصل بن راشد عن شكره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تفضلهم بحضور السباق مؤكدا أن هذا الحضور الرفيع كان له آثار ايجابية مشيرا إلى أن السباق جاء قويا في جميع مراحله من خلال السرعات العالية التي شهدها السباق تأكيد لتطوير هذه الرياضة.

وأكد فيصل بن راشد أن الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الإعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك لإنجاحه من كافة النواحي التنظيمية مشيرا إلى أن السباق جاء قويا ومثيرا وأبدى فيها الفرسان جدية واضحة في الفوز بالمراكز الأولى.

 

حمد بن دلموك: حصاد الثمار

وبعد فوزه بالمركز الأول أعرب الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم عن سعادته البالغة بتحقيق هذه النتيجة على أرض البحرين، مؤكدا أن حصاد الثمار جاء بعد الجهد الكبير والاستعداد أثناء الحصص التدريبية، موضحا أن هذه النتيجة ستكون محل اعتزاز، وخصوصا أن البطولة تعد الأولى على مستوى سباقات القدرة وكذلك لأنها تقام على أرض دولة شقيقة وعزيزة وهي البحرين. ولم يخفي الفارس البطل إعجابه بالتنظيم، مشيرا إلى أن هذه الأمور تؤكد المكانة العالية التي تتمتع بها المملكة وبما تضمه من سواعد مخلصة كان لها الأثر الكبير في إنجاح الحدث النوعي.

وأعرب حمد بن دلموك عن شكره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على تفضلهم بحضور السباق الأمر الذي ساهم في إبراز الفرسان لخبرتهم الفنية وإثراء مراحل السباق.

 

نتائج المراحل

تصدر المرحلة الأولى الفارس البحريني سلمان عيسى على الجواد موست بزمن 1:22:42 ساعة وبسرعة 29 كيلومتر، ثم الفارس الإماراتي سيف أحمد المزروعي على الجواد راكان بزمن 1:22:56 ساعة وبسرعة 28 كيلومتر، يليه الفارس الإماراتي سعيد المهري على الجواد شارديل بزمن 1:23:03 ساعة وبسرعة 28 كليومتر.

أما المرحلة الثانية فقد تصدرها الفارس البحريني سلمان عيسى بزمن 1:06:07 ساعة وبسرعة 27 كيلومتر وبعده الفارس الإماراتي سيف المزروعي بزمن 1:06:03 ساعة وبسرعة 27 كيلومتر ثم الفارس الإماراتي الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على الجواد تونكي بزمن 1:06:09 ساعة وبسرعة 27 كيلومتر.

فيما تصدر المرحلة الثالثة الفارس الإماراتي سيف المزروعي بزمن 1:11:23 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم الفارس البحريني سلمان عيسى بزمن 1:12:14 ساعة وبسرعة 25 كيلومتر ثم الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بزمن 1:12:28 ساعة وبسرعة 24 كيلومتر.

وفي المرحلة الرابعة تصدرها الفارس الإماراتي الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم بزمن 00:35:17 دقيقة بسرعة 34 كيلومتر، ثم الفارس الإماراتي سيف المزروعي بزمن 00:37:42 دقيقة بسرعة 31 كيلومتر ثم الفارس الإماراتي سعيد المهري بزمن 00:34:13 دقيقة وبسرعة 35 كيلومتر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً