العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي... أول فعالية متخصصة تترجم جميع جلساتها بلغة الإشارة

نحرص على تعزيز توجهات المنتدى الانسانية وتعميم فائدته على جميع فئات المجتمع


الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مركز الشارقة الاعلامي مبادرة الترجمة الفورية لجميع جلسات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بلغة الإشارة في دروته الخامسة، التي تترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بالاهتمام بذوي الإعاقة وإتاحة السبل التي تساهم في تسهيل دمجهم اجتماعيا.

وتأتي هذه المبادرة الجديدة، في إطار حرص المنتدى الذي تعقد جلساته يومي 20 و21 من مارس/ آذار المقبل في مركز إكسبو الشارقة. على تمكين ذوي الإعاقة، وإشراكهم في الحياة العامة، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لمتابعة تفاصيل المنتدى والفعاليات المصاحبة له.

وقالت مديرة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي جواهر النقبي: إن هذه المبادرة التي تطلق للمرة الأولى في تاريخ المؤتمرات والمنتديات الرسمية بدولة الإمارات والمنطقة تترجم توجهات المنتدى الانسانية وتعميم فائدته على جميع فئات المجتمع بما فيهم فئة ذوي الإعاقة الذين يشكلون جزء هام من مكونات المجتمعات المختلفة لافتة الى دورهم البارز في التنمية والبناء.

 وأضافت النقبي: نحرص في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي على توسيع نسبة المشاركات، وتخصيص مساحة أرحب في كل دورة لاستقطاب فئات جديدة من المهتمين والمعنيين، منهم ذوي الإعاقة، من خلال توفير مقاعد وممرات خاصة بهم في المنتدى، إضافة إلى ضم مجموعة منهم إلى فريق المتطوعين الذي سيشرف على الأمور التنظيمية".

وأكدت النقبي أن ترجمة محتوى الجلسات إلى لغة الإشارة، سيتيح لطلبة الاتصال من ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة فهم مضامين النقاشات والاستفادة منها في دراستهم الجامعية وحياتهم العملية بعد ذلك.

وضم مركز الشارقة الإعلامي الى قائمة المتطوعين عدد من ذوي الإعاقة للمشاركة في الأمور التنظيمية للمنتدى، بما فيما ذلك استقبال كبار الضيوف والمتحدثين، والرد على استفسارات المشاركين.

وتم اختيار مجموعة المتطوعين التي تضم شباباً وفتيات من عمر 18 عاماً فما فوق من ذوي الإعاقات السمعية والحركية، بالتعاون مع نادي دبي للمعاقين ونادي الثقة للمعاقين في الشارقة.

وتركز الدورة الخامسة من المنتدى، الذي يعتبر المنصة الأكبر من نوعها في المنطقة لعرض أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي، على العلاقة القائمة بين الاتصال الحكومي والمواطن، على اعتبار أن مصلحة المواطن يجب أن تقع على رأس سلم الأولويات بالنسبة للحكومات، وتناقش الدور الذي يلعبه الاتصال الحكومي في خدمة الإنسان بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً