العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

وصول المنتخبات المشاركة في "دولية الشباب"

البوعينين يؤكد الجاهزية لاحتضان البطولة


الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

حطت المنتخبات المشاركة في البطولة الدولية للشباب أقدامها في البحرين اليوم الأحد استعداداً للمشاركة في البطولة الدولية التي تستضيفها مملكة البحرين من 22 حتى 28 مارس/آذار الجاري على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويشارك في البطولة منتخبات اليابان ومالي والمكسيك بالإضافة إلى منتخبنا الوطني للشباب.

وكان المنتخب الياباني أول الواصلين إلى المملكة، إذ حط رحاله في التاسعة والنصف من صباح أمس الأحد وكان في استقبالهم رئيس لجنة العلاقات العامة والمواصلات خالد خليل وفريق عمل اللجنة، إذ سهل خليل كافة الإجراءات لدخول البعثة اليابانية ورافقهم إلى مقر السكن في فندق "ذا كي" ونقل لهم تحيات وتقدير رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة علي بن أحمد البوعينين، وأشاد خالد خليل بالتعاون الكبير الذي حظيت به اللجنة من قبل مسئولي مطار البحرين الدولي الذين عودونا دائماً على التعاون وتسهيل إجراءات الدخول.

وفي الفترة المسائية، وصل منتخبي مالي عند السابعة والربع والمكسيك عند العاشرة والنصف من مساء اليوم.

ولم تواجه المنتخبات الثلاثة أي صعوبة في مقر السكن، إذ كانت جميع حجوزات الغرف مكتملة بعد الجهود الكبيرة الذي بذلتها لجنة السكن والضيافة برئاسة نائب مدير البطولة إبراهيم البوعينين.

ورحب البوعينين بالوفود المشاركة في بلدهم الثاني مملكة البحرين، متمنياً لهم حسن الإقامة في المملكة ومتمنياً لهم التوفيق في البطولة وتحقيق كامل الاستفادة من هذه المشاركة.

وأوضح البوعينين أن هناك اجتماع تنسيقي سوف يعقد مع المنتخبات المشاركة من أجل إتمام برمجة التدريبات وإتمام عملية الانتقال عبر الحافلة من الفندق إلى الملعب أو إلى الأماكن التي يرغب أي منتخب التوجه إليها.

وبين البوعينين أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وجه اللجان بتوفير سبل الراحة للمنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أن العمل سيكون على مدار الساعة بعد تشكيل فرق خاصة لكل لجنة.

وأكد أن اللجنة التنفيذية تسعى لإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وعكس الصورة المشرقة التي تمتاز بها مملكة البحرين بتنظيم البطولات من خلال الكوادر الإدارية والفنية التي تمتلكها البلاد والعاملين في اللجان الفرعية للجنة التنفيذية، مبيناً ان الجميع سيبذل قصارى جهده لإنجاح البطولة.

 

أحمر الشباب يواصل تدريباته

من جهة أخرى، يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تدريباته على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم استعداداً للمشاركة في البطولة الدولية للشباب.

وتشهد تدريبات الأحمر الشاب حماس وجدية من جميع اللاعبين الذين أعلنوا جاهزيتهم الكاملة لخوض البطولة والسعي لتقديم المستويات المميزة.

ويقود تدريبات المنتخب المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو بمشاركة 30 لاعباً هم: أحمد مبارك بوغمار وعمار محمد أحمد ومحمد علي طشان ويوسف حبيب منصور وهاشم السيد علي وعلي حميد عبدالله والسيد إبراهيم علوي وحسين جميل منصور ومرتضى خليل إبراهيم ومحمد يوسف الحردان وطلال علي النعار وفيصل شوقي نجم وغانم أحمد زين وفيصل إبراهيم عيسى وصادق أحمد علي ومحمد جمال أحمد ومبارك عبدالله شريدة وعبدالعزيز خالد أحد ومحمد جاسم مرهون حسن علي الكراني وعبدالعزيز عارف سلمان وزياد علي جاسم وحمد محمود شمسان وعبدالعزيز حسين الكندري وجاسم رضا عبدالله وأحمد صالح سند وأحمد جعفر محمد وغانم مسعد محمد وكاظم حميد كاظم وسالم عادل.

وسيختتم الأحمر الشاب تدريباته اليوم الأثنين قبل مواجهته الافتتاحية مع المكسيك غداً الثلاثاء في تمام الساعة السادسة والنصف على استاد مدينة خليفة.

 

زيارة تفقدية لاستاد خليفة

قام رئيس اللجنة التنفيذية نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين بزيارة تفقدية لاستاد مدينة خليفة الرياضية الذي سيحتضن منافسات البطولة الدولية للشباب التي ستفتتح الثلثاء بمشاركة منتخبات البحرين والمكسيك واليابان ومالي.

ورافق البوعينين خلال الزيارة أعضاء اللجنة التنفيذية ومسئولي وزارة شئون الشباب والرياضة.

وأطلع البوعينين على الترتيبات النهائية التي قامت بها اللجان العاملة للبطولة في الملعب، إذ أشاد بالجهد الكبير الذي بذلته وزارة شئون الشباب والرياضة بتجهيز الملعب بصورة مميزة وهذا يدل على حرص الوزارة برئاسة هشام الجودر بالمساهمة بتحقيق النجاح المنتظر للبطولة.

واستمع البوعينين لشرح من اللجان العاملة حول آلية العمل في الملعب والنقل التلفزيوني والمركز الإعلامي، واطلع على غرف اللاعبين والحكام والسكرتارية وغيرها.

 

غدا الاجتماع الفني

يعقد في العاشرة من صباح يوم غدٍ الاثنين الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الدولية الودية لمنتخبات الشباب، وذلك بمقر سكن الفرق في فندق The K بالجفير.

وسيشهد الاجتماع حضور مدير البطولة حسن إسماعيل، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الفنية للبطولة عابد الأنصاري مع أعضاء اللجنة، وممثلي المنتخبات المشاركة.

وسيخصص الاجتماع لاستعراض كافة الأمور التنظيمية والإدارية، بالإضافة إلى شرح أنظمة وقوانين البطولة.

كما سيتم التطرق إلى لقاءات البطولة واعتماد أهلية لاعبي الفرق وقوائم اللاعبين، بالإضافة إلى تحديد ألوان المنتخبات في المباريات الست.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة الفنية عابد الأنصاري أن الاجتماع سيشهد حضور ممثلي الدول المشاركة.

وذكر بأن اللجنة الفنية ستجيب عن كافة استفسارات الفرق المشاركة، فيما يخص بالجوانب التنظيمية المتعلقة بمباريات البطولة.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية عقدت اجتماعات عديدة في الفترة الماضية؛ بهدف الوقوف على آخر الاستعدادات فيما يتعلق بالأمور التنظيمية والفنية.

وأوضح بأن الاجتماع سيشهد التأكيد على أهمية التزام المنتخبات بالروح الرياضية في مباريات البطولة.

ولفت إلى أن الاجتماع سيعرض فيه الخطة الكاملة للجنة طوال لقاءات البطولة، مع التأكيد على بعض الأمور التنظيمية المتعلقة في عملية سير وتحرك المنتخبات من مقر السكن وإلى ملاعب التدريب أو ملعب البطولة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية التزام الفرق بحضور المؤتمرات الصحافية التي ستعقدها اللجنة الإعلامية بعد نهاية كل لقاء.

 

المؤتمرات الصحافية غدا

تعقد في 12 ونصف من ظهر يوم غدٍ المؤتمرات الصحافية الخاصة بمدربي المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة، وذلك بإحدى قاعات فندق The K مقر سكن الوفود.

وأنهت اللجنة الإعلامية كافة التجهيزات المتعلقة بالمؤتمرات، كما وجهت الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة لحضور المؤتمر وتغطية وقائعه.

وسيخصص المؤتمر لإتاحة الفرصة لكل مدرب؛ للحديث عن آخر استعدادات الفرق وتحضيراتها للبطولة الودية.

وسيتحدث مدرب منتخبنا للشباب عبدالعزيز عبدو عن جاهزية المنتخب للمشاركة في البطولة.

 

المدافع بوغمار يؤكد أهمية المؤازرة الجماهيرية

أحمد مبارك بوغمار لاعب منتخب الشباب ونادي الحد، تدرج في مختلف الفئات العمرية بناديه، قبل أن يصل لفئة الشباب وينضم  للمنتخب الوطني... فكان هذا الحوار معه:

 

س/ كيف كانت بدايتك الكروية؟

ج/ بدأت في فئة البراعم بنادي الحد، وسرت بشكل تدريجي في الفئات الأشبال، فالناشئين إلى أن وصلت حاليا لمرحلة الشباب.

 

س/ هل شاركت مع المنتخبات الوطنية في فترات سابقة؟

ج/ سبق لي الانضمام لمنتخب الناشئين ، إذ كان ذلك في تجمع إعدادي قصير، لكن في إطار المشاركات الرسمية، فإن المشاركة الحالية مع المنتخب الشاب هي الأولى لي.

 

س/ ما طموحك كلاعب بحريني مع المنتخب الشاب؟

ج/ أمامنا كأس آسيا، وسوف يلعب على أرضنا وبين جماهيرنا. ما نأمله كلاعبين في تقديم المستويات الطيبة، التي تمكننا من إحراز مركز متقدم في النهائيات الآسيوية، وهذا لن يأتي إلا بمجهود كبير من قبل الجميع.

 

س/ بمن تأثرت من اللاعبين محليا أو عالميا؟

ج/ شخصيا أنا معجب بدرجة كبيرة في لاعب المنتخب وزميلي في النادي السيد محمد عدنان، أما عالميا فأرى أنني تأثرت بشكل كبير بمدافع منتخب أسبانيا وريال مدريد سيرجيو راموس.

 

س/ ما نظرتك للبطولة الدولية الودية؟

ج/ البطولة قوية وتشهد مشاركة منتخبات قدمت نتائج إيجابية في الفترات السابقة.

منتخب مالي وصيف العالم، كما أن منتخبي المكسيك واليابان لهما باع كبير في كرة القدم.

ما نأمله في الحقيقة هو الإعداد بشكل ممتاز للنهائيات الآسيوية التي ستقام في شهر أكتوبر في  البحرين.

 

س/ ...وكيف ترى نهائيات كأس آسيا للشباب؟

ج/ البطولة ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا، وهي فرصة لإثبات قدراتنا ومجهوداتنا في منافساتها، وتحقيق أمر يسر الشارع الرياضي في مملكة البحرين.

 

س/ هل من كلمة للجماهير البحرينية؟

ج/ وقوف الجماهير ومؤازرتهم لنا طيلة أيام البطولة الودية سيكون دافعا كبيرا لنا لتقديم الأفضل.

المؤازرة ستتعدى هذه الحدود، والحضور الجماهيري سيهيأ لنا الأجواء بشكل مثالي؛ للتعود على اللعب في أجواء المباريات القوية، كما هو الحال الذي سيحصل في النهائيات الآسيوية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً