العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... #أطلق_حماسك_وعلق.. تنطلق فعالياتها وسط تفاعل كبير من المشاركين


الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم (الجمعة) بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين، فعاليات دورة المعلقين الرياضيين، التي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام وجامعة البحرين والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار "#أطلق_حماسك_وعلق"، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والرياضيين المتخصصين برياضة فنون القتال المختلطة و30 متدرب ومتدربة، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وقد بدأت الدورة التي حضرها المتحدثون المعتمدون وهم: رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين عبدالناصر فتح الله، المشرف العام على الدورة استاذ الإعلام بقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين عوض هاشم، والاستاذ نادر أمير الدين المتخصص في مجال التصوير وإعداد اللقاءات والإعلاميون محمد درويش وحازم الشيخ ومحمد جناحي، فيما سيشارك على الصعيد المتخصص برياضة MMA المدربون توفيق نويصر، بيتي، رضا منفردي ويوسف الكوهجي.

وفي كلمة افتتاحية لعوض هاشم رحب فيها بالجميع وأشاد بمبادرة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA الشيخ خالد بن حمد، بإقامة هذه الدورة التي تهدف لتكوين جيل من الشباب البحريني القادر على ممارسة التعليق الرياضي وفق أسس احترافية وعلمية، شاكرا ومقدرا الجهود التي يبذلها سموه في سبيل تنمية قدرات وإمكانات الشباب، والذي يسهم في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة لدعم تطوير وارتقاء الحركتين الشبابية والرياضية بالمملكة، موجها شكره وتقديره لجميع المشاركين من المتدربين والمتدربات، متمنيا لهم تحقيق أعلى معدلات الاستفادة من هذه الدورة، التي ستنعكس بصورة إيجابية على أدائهم بمجال التعليق الرياضي، مقدرا في الوقت ذاته جهود المكتب الإعلامي للشيخ خالد بن حمد على تنظيم هذه الدورة.

بعدها، أقيمت ورشات العمل لليوم الأول من الدورة، إذ تحدث المدرب توفيق نويصر في الورشة الأولى عن التعريف بألعاب القتالية المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة، وتبعها ورشة العمل الثانية تحدث فيها المدرب بيتي ومحمد جناحي عن تاريخ وقوانين رياضة فنون القتال المختلطة، ومن ثم انطلقت ورشة العمل الثالثة، التي تحدث فيها المدرب رضا منفردي عن رياضة الجوجيستو إحدى الرياضات المستخدمة برياضة فنون القتال المختلطة ، ثم تبعتها ورشة العمل الرابعة التي تحدث خلالها عوض هاشم عن مهارات الأداء والتقديم في التعليق الرياضي.

وتستمر فعاليات الدورة غدا (السبت) بإقامة 5 ورش عمل، إذ سيتحدث في الورشة الأولى الكابتن يوسف الكوهجي عن تجربته في رياضة فنون القتال المختلطة. فيما ستخصص الورشة الثانية للإعلامي محمد درويش للحديث عن تجربته الإعلامية برياضة فنون القتال المختلطة. وستخصص الورشة الثالثة في فن التعامل مع المايكروفون والتي سيتحدث خلالها الدكتور عوض هاشم والأستاذ نادر أمير الدين. بينما ستكون الورشة الرابعة والخامسة مخصصة للحديث عن فن التعامل مع الكاميرا سيتحدث خلالها الدكتور عبدالناصر فتاح الله والاستاذ نادر أمير الدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً