العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

قطر: طائرة بدون طيار من انتاجنا تحلق في سماء الدوحة "العام المقبل"


الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الدولة لشئون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) أن مشروع انتاج طائرة من دون طيار الذي تقيمه دولة قطر بالتعاون مع ألمانيا وصل إلى مراحل "متقدمة"، مضيفاً أن طائرة قطرية ستحلق في سماء الدوحة "العام المقبل"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الرأي العام".

وقال العطية في تصريحات صحافية على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الخامس للدفاع البحري (ديمدكس 2016) الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم إن "العمل المشترك والتكامل في منظومات الدفاع بالمنطقة لمواجهة المخاطر بشكل جماعي هو توجه الدولة الحالي".

وشدد على أن تطوير القوات المسلحة القطرية لن يتوقف، مؤكداً أن وجود معرض "ديمدكس" في الدوحة فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات الحديثة في المجال العسكري سواء في مجال الدفاع أو في مجال القوات البحرية.

وأعرب عن سعادته بحجم المشاركة في المعرض سواء من الدول العربية أو الأجنبية، موضحاً أن "نوعية الحاضرين ومناصبهم وحجم الشركات الموجودة ونوعية المعروضات المقدمة وأسلوب العرض تدل على الاهتمام الكبير بهذا الحدث الذي ينمو عاما بعد آخر منذ انطلاقه عام 2008".

من جهته، أكد رئيس أركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم في تصريح صحافي مماثل أن معرض ومؤتمر "ديمدكس" يتطور عاماً بعد آخر متوقعاً ان ينمو أكثر في الأعوام المقبلة.

وأكد الغانم ان المعرض "أصبح ملتقى للمصنعين والمطورين من جميع دول العالم ومركز جذب للشركات المصنعة والمطورة لأنظمة الدفاع البحرية في الشرق الاوسط والعالم".

يذكر أن "ديمدكس 2016" يعد أكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الامن والدفاع البحري في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا حيث يقام هذا العام على مساحة 25 ألف متر مربع بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بزيادة قدرها 10 آلاف متر مربع عن النسخة السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً