العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

أزهار الكرز تتفتح في شوارع طوكيو معلنة بدء "الربيع"


طوكيو، الوسط – وكالات، محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت أزهار الكرز "ساكورا" بالتفتح في اليابان معلنةً بداية موسم الربيع وسط توافد اليابانيين إلى الحدائق العامة و أطراف الأنهار للإحتفال والتنزه والإستمتاع تحت أشعة الشمس الدافئة.

وتشهد المدن والقرى اليابانية في كل عام بدءا من منتصف مارس/آذار وحتى منتصف أبريل/نيسان، أهم المهرجانات والتي يسمونها "هانامي" وتعني التنزه تحت ظل أشجار الكرز التي تتميز بعمرها القصير حيث تتساقط بعد أيام قصيرة من تفتحها.

ويحتفل اليابانيون بهذا الموسم منذ قرون لما تمثل لهم هذه الأزهار من رمز للحياة والموت، ومن علاقة تاريخية يعتزون بها، مما جعل من هذه الزهرة علامة تميز التقاليد والفنون اليابانية وارتبطت بها ثقافتهم.

ولأزهار الكرز استخدامات عدة، فهي صالحة للأكل وتستخدم في تحضير الأطعمة والشاي بسبب رائحتها العطرة التي كذلك جعلت منها مادة تستخدم في صنع العطور والزيوت الخاصة للعناية بالبشرة.

وتشهد واشنطن في الوقت نفسه احتفالات مماثلة، وذلك منذ العام 1912 بعد أن أهدت اليابان (المصدر الأصلي لأشجار الكرز) للولايات المتحدة 3000 شجرة كعربون صداقة بين البلدين ومازالت هذه الأشجار تزين المدينة في كل عام مما يجذب السياح من مختلف الولايات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً