العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

حسينية بن خميس تدشن "اليوم الصحي الأول"

ضمن هدفها الاستراتيجي للرقي بالمجتمع روحياً وصحياً


الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت حسينية الحاج أحمد بن خميس بمنطقة السنابس برنامجها الصحي للعام الجاري 2016 من خلال فعالية اليوم الصحي الأول بعنوان (لنوقف داء السكري) تزامناً مع يوم الصحة العالمي، وذلك مساء يوم الجمعة الماضي (1 أبريل/ نيسان 2016).

ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية مجلس إدارة الحسينية في تحقيق هدفها في الرقي بالمجتمع نحو حال روحي وصحي متميز. وتنفيذاً لهذا الهدف، عكفت اللجنة الثقافية بالحسينية على تنظيم الفعالية الصحية بالشراكة مع مستويات متنوعة من الكوادر المتخصصة في المجال الطبي والاجتماعي والتغذية الصحية.

وشهدت هذه الفعالية مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، تمثلت في فحوصات أولية تركزت على قياس الضغط والدم والوزن وكتلة الجسم وقياس معدل السمنة، بعدها تأتي مرحلة ثانية يقوم من خلالها الأخصائي على تصنيف الحالات، ومن ثم توزيعها على الاستشاريين في تخصصات مختلفة منها الأمراض الصدرية والباطنية والغدد الصماء والسكري، علاوة على العلاج الطبيعي وصحة الفم والأسنان، والتغذية الصحية، والبحث الاجتماعي.

وازدهرت هذه الفعالية، بمطبوعات تهتم بنشر الوعي الصحي في مجالات متعددة منها التغذية السليمة وطرق علاج الأمراض الناجمة عن كثرة الطعام وقلة الرياضة. كما ان هناك كتيبات تتعلق بالفيتامينات.

وتخلل هذا الحدث تقييماً متلفزاً عن مكونات الفعالية ومدى قبولهم بمستوى التنظيم. علماً بأن النتائج سوف تعرض من خلال الموقع الالكتروني للحسينية، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً