العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد يقود مشاركة بحرينية مكثفة في بطولة جنوب إفريقيا للرجل الحديدي

تنطلق في السابعة والنصف صباح غدا بتوقيت البحرين


جنوب إفريقيا - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غدا منافسات بطولة الرجل الحديدي في مدينة "بورت اليزابيث" بجنوب إفريقيا بمشاركة الفريق البحريني الذي يقوده ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعدد كبير من المشاركين العالميين يقدر بـ "1200" مشاركا من المحترفين والهواة، إذ تقام المرحلة الأولى من هذا السباق في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا حسب التوقيت المحلي لجنوب إفريقيا – السابعة والنصف صباحا حسب توقيت البحرين.

وكان ناصر بن حمد قد خاض المراحل الإعدادية الأخيرة استعدادا لهذه الفعالية مع الفريق البحريني وسط طموحات ونظرة تفاؤلية في ظل الروح العالية التي يتمتع بها الجميع والجاهزية التي حصلوا عليها بعد سلسلة من التجارب، بالإضافة إلى الحصص الإيجابية التي ترسم مدى القدرات والإمكانات التي يتمتع بها الفريق.

وتشمل بطولة الرجل الحديدي على ثلاث من المراحل بحسب النظام الاعتيادي المتبع في هذه البطولات، وتقام مرحلة السباحة لمسافة 3.8 كيلو مترا، فيما ستكون مرحلة الدراجات الهوائية لمسافة 180 كيلو مترا، وأخيرا مرحلة الجري لمسافة 42 كيلو مترا.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق البحريني وصل إلى مرحلة الإعداد النهائي إلى هذه البطولة، خصوصا في ظل الحصص العديدة التي خاضها أفراد الفريق في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى رغبة الجميع في تحقيق مشاركة إيجابية تكون دافعا لخوض المزيد من التجارب في المستقبل القريب، وتقديم الصورة المثالية في هذه الأجواء العالمية، ووسط الكم الكبير من المشاركين في بطولة الرجل الحديدي بجنوب لإفريقيا.

وقال ناصر بن حمد إن ثمة آمال واسعة وطموحات عالية يدفعها الحماس والاندفاع لتحقيق الأهداف المرسومة التي جاء من أجلها الفريق، مؤكدا أنه شخصيا يسعى إلى تقديم صورة مثالية في هذه المشاركة والعمل على إنهاء البطولة في يزمن يقل عن تسع ساعات من أجل ترك بصمة واضحة في هذه الاحتفالية الدولية، وبين كم كبير من المشاركين المحترفين والهواة.

وأضاف "من خلال الالتقاء مع أعضاء الفريق والحديث معهم نجد مدى الحماس والاندفاع نحو تحقيق هذه الغاية المشروعة لنا، وتأكيدات الفريق بأهمية المشاركة وتقديم المستوى الفني العالي يزيد من جرعة الآمال لدينا، إذ يستثمر الجميع هذه الحماسة في العمل على الظهور بالمستوى المشرف في جميع المراحل الثلاث للبطولة".

وأبدى ناصر بن حمد ثقته العالية بأعضاء الفريق وبهذه المشاركة، مؤكدا أن هذه الثقة نابعة عن تقديره للمستوى الفني العام لأفراد الفريق، والروح العالية التي يتمتعون بها، ومختلف الجوانب الإيجابية المتوفرة التي تبني رأيا عاما عن إيجابية هذه المشاركة.

ولفت ناصر بن حمد إلى أن خوض منافسات بطولة الرجل الحديدي بجنوب إفريقيا جاءت للتأكيد على أهمية مشاركة الفريق والتواجد في مختلف البطولات الرياضية، إضافة إلى الحرص على تحقيق الإنجازات الكبيرة للفريق في مثل هذه البطولات الهامة، مشيرا إلى أن الفريق تدريب بصورة متميزة ومستمرة تمهيدا للمشاركة الفاعلة في البطولة صباح غدا والتي يتطلع فيها الفريق إلى تحقيق إنجاز أفضل من البطولة السابقة.

وأشار ناصر بن حمد بأن الفريق لديه العزيمة والإصرار لتأكيد مكانته، مؤكدا أن المتتبع لسباق الرجل الحديدي يدرك قوة البطولة والتنافس الكبير على المراكز الأولى في ظل المشاركة الواسعة من قبل نخبة من المشاركين، وبالتالي فإن التحضيرات والتدريبات كانت في مستوى هذا السباق من كافة النواحي والتي ستمهد الطريق إلى تحقيق نتيجة ايجابية.

 

التدريبات الأخيرة

وأجرى الفريق البحريني بقيادة ناصر بن حمد التدريبات الأخيرة استعدادا لبطولة الرجل الحديدي في جنوب إفريقيا من خلال الحصة التدريبية في السباحة، وكذلك الحصة التدريبية الخاصة بالجري، إذ بدت الجاهزية العالية بدنيا وفنيا لهذه المشاركة من خلال النتائج الطيبة في هذه التدريبات ودراسة الإمكانات المتاحة لتحقيق أفضل النتائج.

إلى ذلك قامت اللجنة المنظمة مساء اليوم السبت (9 أبريل/ نيسان 2016) بتسليم المعدات للفرق المشاركة والخاص بالمراحل الثلاث "الجري، السباحة، الدراجات" وذلك إيذانا بالانطلاقة الفعلية للبطولة هذا غدا، إذ بدت جاهزية الفرق كافة لخوض المراحل المعتمدة بروح تنافسية عالية ووسط تطلعات رفيعة منهم لتحقيق المراكز المتقدمة، إذ تشير كل الدلائل إلى أجواء منافسة كبيرة بين المشاركين.

 

استعدادات كبيرة

وشهدت مواقع البطولة استعدادات كبيرة واضحة من قبل اللجنة المنظمة، إذ تعمل اللجان على وضع الترتيبات النهائية لهذه المسابقة والسعي إلى تحقيق مختلف الإمكانات التنظيمية لإنجاح الحدث، خصوصا في ظل المشاركة المكثفة من مختلف دول العالم، والتي تتطلب ترتيبا عاليا لعدم حدوث أي اشكاليات تنظيمية معينة تؤثر على مسار السباق أو تعكر صفوه.

ونظرا إلى الشعبية العالية التي تتمتع بها بطولة الرجل الحديدي في جنوب إفريقيا و على مستوى العالم أيضا يتوقع حضور جماهير كبيرة في هذه الفعالية، إذ يحرص الجميع على متابعة الحدث العالمي والاستمتاع بالأجواء التنافسية العالية المتوقعة فيه، والأنشطة المصاحبة له أيضا، إذ بدى من الوهلة الأولى توافد عدد كبير من داخل وخارج مدينة "بورت اليزابيث" من أجل مشاهدة هذه الفعالية الرياضية غدا.

وقد أعدت اللجنة المنظمة التجهيزات اللازمة لاستقبال هذا العدد الكبير المتوقع للجماهير خلال المراحل الثلاث المعتدى للبطولة، وذلك لضمان سير المنافسات بصورة سليمة، واستمتاع الجماهير كافة بمشاهدة الأجواء التنافسية لتسجيل حدث رياضي كبير وذو تنظيم عال للغاية.

 

تسليم المعدات

وقد قام الفريق البحريني لتسلم معداته للجنة المنظمة استعدادا للانطلاقة صباح غدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً