العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

"أبل" تعمل على تطوير سيارتها الكهربائية في مختبر سري بألمانيا

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

انتشرت العديد من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة "أبل" تعمل على تطوير سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة، والآن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، يبدو أن لدى شركة "أبل" مختبر سري في ألمانيا حيث تعمل على سيارتها الكهربائية الجديدة. وذلك وفق ما نقله موقع "electrony" التقني اليوم  الثلثاء (19 إبريل / نيسان 2016)

هذه الأنباء تأتي من الموقع الألماني F.A.Z والذي أشار إلى أن شركة "أبل" تمتلك مختبر سري في ألمانيا وبالضبط في العاصمة الألمانية برلين علما أن هناك حوالي 15 إلى 20 موظف في هذا المختبر يعملون على تطوير سيارة "أبل" الكهربائية الجديدة.

على ما يبدو، هؤلاء الموظفين العشرون كانوا يعملون في الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات وقامت شركة "أبل" بتوظيفهم للعمل على سيارتها الكهربائية الجديدة. ومن المنطقي أن تقوم شركة "أبل" بتوظيف الموظفين الذين سبق لهم العمل في الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات نظرا إلى أن الشركات الألمانية شهيرة بتصنيعها لبعض من أفضل السيارات في العالم.

ويشير التقرير أيضا إلى أن سيارة "أبل" ستكون كهربائية بالكامل، على الرغم من أن السيارة لن تأتي مع ميزة القيادة الذاتية عند الإطلاق. ويبدو أن شركة "أبل" تعاقدت مع الشركة النمساوية "Magna Steyr" للإشراف على عملية تصنيع هذه السيارة الكهربائية علما أن الشائعات السابقة إقترحت بأن هذا المشروع يحمل الإسم الرمزي "Project Titan" داخل شركة "أبل".

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الشائعات السابقة إقترحت بأن سيارة "أبل" الكهربائية ستصل إلى السوق في أواخر العام 2019 أو في العام 2020، ومن غير الواضح حتى الآن متى سيتم إطلاق سيارة "أبل" الكهربائية على وجه الدقة، وكم ستكلف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً