العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

بالصور... زيارة الحلبة والتدريبات النهائية على جدول أعمال المارشالز


الصخير - نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

يغادر نهاية هذا الأسبوع الوفد الثاني من نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات والذين يمثلون الاتحاد البحريني للسيارات لتدريب المارشالز في العاصمة الأذربيجانية باكو استعدادا لجائزة أوروبا الكبرى 2016 والتي ستقام في يونيو/ حزيران من العام الجاري. وستكون المهمة الرئيسية للوفد الإطلاع على التجهيزات النهائية في الحلبة، ومتابعه اختيار المارشالز الذين سيتطوعون لهذه المهمة في باكو والانتهاء من التدريبات النظرية والعملية الأخيرة.

تواجد ما يقارب 70 مارشالز من أذربيجان في فورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2016 لأضاح الصورة النهائية للفريق عن المهام التي سيقومون بها وبمختلف الحالات والسناريوهات التي من لأرجع أن تصادف المارشالز في جوانب الحلبة وقد تستدعي أولا اتخاذ كافة دواعي الأمن و السلامة وثانيا تقييم مثل هذه السناريوهات في اتخاذ أفضل القرارات من أجل معالجة الوضع وأخيرا تنفيذ ما تم التدريب عليه خلال الدورات النظرية والعملية التي تقام للجميع سواء - المارشالز المخضرمين الذين كانوا في السباقات من قبل 2004 والجدد الذين دخلوا هذه العائلة.

وقال رئيس نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات فايز رمزي فايز: "كانت الزيارة التدريبية الأولى في فبراير/ شباط الماضي لبناء الأساسيات عند الأفراد الذي اختارهم الإتحاد الأذربيجاني لكي يكونوا هم رؤساء القطاعات ويشرفوا على المهام المختلفة في حلبة باكو. فكان أولا تقييم هذه الكفاءات والتي أثني عليها المدربون من خلال الأسئلة التي يطرحونها المارشالز الأذربيجاني وشغفهم بالمعلومة واستسقاء المزيد من المعارف التي تساعدهم على فهم القوانين والأنظمة التي وضعها الإتحاد الدولي من اجل تنظيم مثل هذه الفعاليات". وتابع رمزي: "ثقة الإتحاد الدولي بالمارشالز البحريني تزداد يوما بعد يوم من خلال ما يقدمه شباب البحرين ويبرزونه للعالم من معارف وقدرات ومهارات أثبتت بقوة وقارعت أندية كان لها باع في التنظيم وأصبح المارشال البحريني اليوم في المقدمة".

وتعد مشاركة نادي البحرين لمنظمي سباقات السيارات هي الثالثة من خلال المساندة الدولية للحلبات الجديدة منها حلبة ياس مرينا في الشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي وحلبة بودا الدولية في الهند في دلهي وأخيرا هذه المشاركة والتنظيم والتدريب في حلبة باكو في أذربيجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً